الشعر

قناع زيت الأركان للعناية بالشعر

يتميز زيت الأركان بكونه واحدًا من مستحضرات التجميل الأكثر شعبية ونجاحًا، فهذا الزيت يعد مثالي لترطيب الشعر وإعطائه مظهرًا جميلاً، وواحدة من أفضل الطرق لاستفادة من فوائده الغنية هو إدراجه ضمن وصفة طبيعية مغذية، تريدي أن تعرفي كيف؟ سوف نشرح لك في مجلة سيدات الإمارات كيف نحضر قناع زيت الأركان للعناية بالشعر.

كيف نستخدم  زيت الأركان للعناية بالشعر؟

زيت الأركان هو مرطب قوي لدرجة أنه لا تحتاج إلى مزجه مع غيره من المنتجات لتدليل الشعر، ويعتمد تطبيقه على المناطق والمشكلة التي يرجى معالجتها، وفي هذا المقال سنشرح لك كيفية استعماله حسب احتياجات شعرك.

النهايات الجافة:

يفضل في هذه الحال استخدام قطرات من زيت الأركان على نهايات الشعر الجافة وتركه لمدة ساعتين، شطف الشعر باستخدام الماء الدافئ دون شامبو، مع تكرار الوصفة مرة في الأسبوع.

الشعر التالف:

قبل الاستحمام نستخدم زيت الأركان الدافئ على الشعر من الجذور إلى الأطراف مع التدليك بلطف، نغطي فروة الرأس بغطاء بلاستيكي ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم نشطف كالمعتاد، مع تكرار الوصفة مرة في الأسبوع سيستعيد شعرك حيويته ولمعانه.

الشعر الدهني:

ستعطيك هذه الوصفة نتائج ممتازة وستساعدك على تحقيق التوازن في انتاج الدهون، اتبعي هذه الارشادات مع الحرص على تجنب فروة الرأس والجذور:

  • طبقي زيت الأركان على الشعر ابتداءً من الوسط الى الأطراف.
  • اتركي الوصفة لمدة 20 دقيقة.
  • اشطفي كالمعتاد مع تكرار الوصفة مرةً في الأسبوع.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock