جمال

قناع سحري يخلصك من إرهاق البشرة قبل مطلع السنة الجديدة

صورة فتاة

سيدتي مع اقتراب نهاية هذا العام والتحضير لسهرة رأس السنة قد ترغبين  في الحصول على إطلالة مميزة وجذابة من خلال العناية بالبشرة وعلاج مشاكلها المحتملة مثل الهالات السوداء وخاصة إرهاق البشرة وعلامات التعب. وفي هذا السياق، سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم طريقة تحضير قناع الجزر الغني بالفيتامين أ الذي يكسب البشرة الإشراق النضارة.

1- إنتعاش الجفون :

ضعي نصف كوب من الماء البارد في وعاء صغير وبللي قطعتين من قطن تنظيف الماكياج المستدير بالماء البارد وضعيهما علي الجفون لمدة دقيقة ، وستشعرين بانتعاش وبرودة رائعة لعينيك، ثم ضعي كريم ترطيب العين الخاص بك ، وبذلك ستعملين على إزالة انتفاخ عينيك، ولن تظهر أي علامات للإرهاق علي عينيكِ.

 

2- إنتعاش الوجه :

قومي بعمل تدليك بسيط وتربيت علي الوجه ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد ، بعدها رشي رذاذ من ماء الورد المخفف علي الوجه ، أو قومي بدهان الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد ، وستشعرين بأنكِ زهرة يجب إنعاشها علي الدوام .

 

3- إبتعدي عن المنبهات :

لاتكثري من تناول المشروبات التي تحتوي علي الكافايين ، يمكنك تناول كوب واحد من القهوة منزوعة الكافايين أو كوب من الشاي الخفيف ، ويمكنك تناول شاي الأعشاب (ينسون – شمر – بابونج – نعناع – مريمية ) والشاي الأخضر، هذا أفضل لنضارة الوجه .

 

4- قللي ساعات التعرض للكومبيوتر :

شاشة الكومبيوتر أو اللاب أصبحت تمثل العدو الأول ليس للبشرة والوجه فقط ، وإنما تمثل خطرا كبيرا علي العيون ، فالتعرض لأشعة الكومبيوتر مدة طويلة ، يؤدي لجفاف البشرة الشديد وجفاف العيون والتهاب القرنية ، وبالتالي ظهور تجاعيد سريعا علي الجبهة والعيون والرقبة ، استشيري طبيب العيون في أنواع القطرات الخاصة لجفاف العيون .

 

5- استخدام كريم أساس مناسب:

إستخدمي كريم الأساس المناسب للون بشرتك ، حيث يبرز الماكياج إرهاق البشرة ولايخفيه جيدا إلا باستخدام لون ونوع مناسب من كريم الأساس ، إستشيري الخبيرة ، وجربي أكثر من لون لاختيار مايناسب بشرتك ، وأحسن الألوان هو مايكون طبيعيا وقريبا من لون بشرتك .

 

6- عدم إستخدام المساحيق الكثيرة :

لاتسرفي في استخدام الألوان الكثيرة علي الوجه ، خصوصا في حالة الإرهاق ، منطقة حول العينين تبرز التعب فلا تضعي الكثير من الماكياج عليها، واكتفي فقط بوضع الكحل؛ لأن الكحل بمفرده يبرز جمال ووضوح العين ويجعلها أكثر يقظة وأقل إرهاقاً ، لاتسرفي في أحمر الخدود ، وكلما كان الوجه طبيعيا كلما أعطي إنطباعا أفضل .

 

7- ساعات نوم كافية :

حاولي أن تعطي لعينيكِ الراحة عن طريق النوم فترة كافية ، تناولي مشروبا دافئا قبل النوم ، علي أن تنامي مدة (من 7-8 ساعات ) يوميا .

كلها خطوات بسيطة وستحصلين بعدها على وجه مشرق ، بدون مظاهر الإرهاق والتعب بعيد عن الشيخوخة .

صورة فتاة

إليك القناع السحري

قناع الجزر والعسل

المكونات وكيفية التحضير

قومي بتقشير حبتين من الجزر وتقشيرهما ثم اطبخيهما على البخار حتى النضج، قومي بعد ذلك بهرس الجزر بشوكة الأكل جيدا واخلطيه مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. يمكنك التخلي عن زيت الزيتون إذا كنت صاحبة بشرة دهنية وإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون عوضا عنه، أما إذا كانت بشرتك جافة فضعي ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون،.

قلبي المكونات جيدا حتى تتجانس ثم طبقي الخليط على كامل البشرة باستثناء محيط الفم والعينين، اتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء الدافئ وجففي بلطف.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock