قناع للبشرة الجافة

قد نشاهد بعض الأشخاص من نفس الفئة العمرية، ولكن مع فارق كبير في الشكل على الرغم من أن السن واحد إلا أن بعضهم يكونون أكثر شباباً من الأخر، ويجعلناً ذلك نندهش، وسر ذلك الشباب الدائم والجمال هو البشرة والعناية بها مما يجعلها نضرة ومشرقة وتمنح صاحبها مظهر شبابي حتي لو كان تاريخ الميلاد يخبرنا غير ذلك، لذلك دائما ما ينصحنا خبراء الصحة والتجميل أن نبدأ العناية بأنفسنا في مرحلة عمرية مبكرة سواء بتناول الطعام الصحي، واستخدام منتجات العناية بالبشرة والجسم الطبيعية وتعتبر البشرة الجافة من أصعب أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية خاصة وسنتعرف  على موقع رجيم على طبيعية البشرة الجافة وأسباب جفافها بجانب تقديم قناع للبشرة الجافة فتابعونا.

 

البشرة الجافة

جمال البشرة والعناية بها لا يتوقف على السيدات فقط بل الرجال أيضا يجب ان يكون لديهم برنامج خاص للعناية بالبشرة وبالأخص إذا كنت من النوع الجاف التي تتصف بالخشونة والجفاف وتجعل من صاحبها ذو مظهر متقدم في العمر فماهو سبب جفاف البشرة دعونا نعرف الإجابة في التالي.

ماهي أسباب جفاف البشرة

نذكر لكم بعض أسباب جفاف البشرة على سبيل المثال ومنها:

  • التغيرات التي تطرق على الطقس تلعب دور كبير في جفاف البشرة، وبالأخص إذا لم يكن هناك برنامج متبع للعناية بها، ويكون ذلك خلال فترة الشتاء على وجة التحديد عندما تقل الرطوبة.
  • بعض المنتجات المستخدمة لتنظيف البشرة، قد تكون غير مناسبة وبتالي تسبب جفافها، مثل الصابون.
  • بعض الأمراض مثل السكر تؤدي إلى الجفاف.
  • مع التقدم في العمر تفقد البشرة الترطيب ويظهر عليها علامة الاجهاد والتجاعيد.
  • التعرض للشمس بشكل مباشر يسبب العديد من المشاكل للبشرة وأهمها جفافها.
  • تناول بعض أنواع الأدوية قد تصاحبه أعراض جانبيه ويؤثر على صحة البشرة.

قناع البشرة الجافة

زيت جوز الهند وعسل النحل

هذا قناع بسيط ومفعولة رائع فقط أخلط ملعقة من زيت جوز الهند مع مثلها من العسل الطبيعي، وضيفي القليل من زيت اللافندر وطبقي الخليط على وجهك واتركيه لبعض الوقت وستلاحظين ترطيب البشرة ونعومتها من أول مرة.

قناع الموز والحليب والعسل

نحتاج إلى هرس موزة وخلطها مع ملعقة من عسل النحل والحليب، ونوزع الخليط على الوجه جيداً، وستشعرين بالفرق.

قناع الشوفان والحليب

هذا الماسك يتكون من مجموعة من المكونات الطبيعية الرائعة  وهي زيت اللافندر وعسل النحل ملعقة من كل منهما مع  إضافة ملعقة من الحليب و الشوفان المطحون ويتم مزج  كل المكونات معاً ويستخدم كقناع للوجه وللحصول على أفضل النتائج يستخدم مرتين أسبوعياً.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى