أخبار الإمارات

كاتبات إفريقيا وبيتهوفن في أبوظبي

أعلن معهد جامعة نيويورك أبوظبي برنامجه من الفعاليات الحوارية والعروض المجانية المفتوحة أمام الجمهور طيلة شهر ديسمبر(كانون الأول)، في إطار الاحتفالات بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسه، وتتضمن عروضاً فنية وموسيقية، ومناقشات ومحاضرات في الأدب، والمسرح، والاقتصاد. وسيلقي الخبير الاقتصادي الحائز على جائزة نوبل وأستاذ الاقتصاد في جامعة نيويورك توماس سيرجنت محاضرة بعنوان “سياسات التعرفة والتجارة الأمريكية بين الماضي والحاضر”، سيناقش فيها القوى والمصالح التي حددت سياسات التجارة والتعرفة الجمركية للحكومة الأمريكية منذ 1776.

كما سيستضيف المعهد وبالتعاون مع مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي وبرنامج جامعة نيويورك أبوظبي للموسيقى، العرض الأول في الإمارات رائعة بيتهوفن “سوناتا هامِرکلاویِر” من أداء الفنانة وعازفة البيانو يول يوم سون، يرافقها في العزف على البيانو ثلاثة من طلاب مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي.

وتتضمن الفعاليات الأخرى محاضرة بعنوان “الآن يا أفريقيا: إبداعات كاتبات الأعمال المسرحية الأفارقة في العصر الحديث”، و”على خُطى الشعراء: موضوعات غزلية في الصوفية القديم”، يلقيها الرئيس والأستاذ مشارك في الدراسات العربية بالجامعة الأميركية في بيروت، بلال أورفلي.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock