انظمه برامج رجيم

كثرة شرب الماء والرجيم

الماء
إن الماء هو المكون الرئيسي لجسم الإنسان، ويؤثر على سير معظم العمليات الحيوية فيه بما فيها عمليّة التخلّص من الفضلات التي تزيد عن حاجة الجسم. يجب تناول كميّات كافية من الماء لا تقل عن ثمانية أكواب يومياً؛ لأنّه يساعد خاصّةً أثناء الرجيم في خسارة الوزن من دون أن تتأثّر التفاعلات الكيميائية في الجسم، والماء ضروري للحفاظ على رطوبة الجسم، والحصول بشرة صحية مرنة، ويؤخّر ظهور علامات الشيخوخة على البشرة.
أهمية الماء للرجيم

يساعد شرب الماء في تخفيف الإحساس بالجوع، وشرب كميّات كافية من الماء بين الوجبات يساعد في زيادة امتلاء المعدة.
إنّ عدم شرب كميات كافية من الماء يُسبّب ترسيب الدهون في الخلايا الدهنية ويسبب السمنة.
شرب الماء ضروري للتخلص من الدهون المستهلكة إلى خارج الجسم خصوصاً الدهون المعروفة بالدهون الورقية التي تسبب زيادة الوزن.
عند اتّباع نظامٍ غذائيّ معيّن يجب تحقيق التوازن؛ بحيث يساعد هذا التوازن في تسريع حرق الدهون، ويساعد الكبد في التخلص من الدهون بكفاءة أكبر.
يجب التدرج في شرب الماء حتى الوصول إلى عشرة أكواب في اليوم مع الاستمرار بشرب نفس الكمية من الماء لمدة عشرة أيام طوال مدة الرجيم.
يجب الحرص على شرب الماء واتباع ذلك كعادة يومية حتى بعد الوصول للوزن المناسب.
إن تناول الماء البارد بعد الوجبات يساعد على تجمّد الدهون الموجودة في الوجبة الغذائية، ويبطىء عملية الهضم، والأفضل تناول ماء ساخن بعد الوجبة ليساعد في عملية الهضم.
تناول الماء المضاف إليه عصير الليمون يساعد على فقدان المزيد من الوزن، ويُفضّل شرب هذا المشروب بشكلٍ يومي.
عدم تناول كميات كافية من الماء أثناء الرجيم يُحدِث أضراراً كبيرة للجسم؛ لأنّ الماء يدخل بشكل رئيسي في تكوين العضلات
نقص الماء أثناء الرجيم يُسبّب أضراراً كبيرة للجسم مثل: زيادة إفراز الهرمونات، والشعور بالتوتّر، وتسارع ضربات القلب.
تناول ثمانية أكواب من الماء بالإضافة إلى عصائر الفواكه المخفّفة بالماء، والابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والشاي والقهوة لاحتوائها على الكافيين.
نقص الماء في الجسم يُسبّب مشكلةً في حركة الدم في الجسم؛ لأنّ الخلايا تقوم بسحب الماء من الدم ويصبح قوام الدم أكثر لزوجة.
يمكن أن يصاب الجسم بحالةٍ من الجفاف نتيجة نقص الماء تؤثّر في عمل الجهاز العصبي والقدرة على أداء وظائفه بشكل جيد، وكلّما زادت حالة الجفاف أصبح الدماغ أكثر ضعفاً ويمكن أن يفقد الإنسان الوعي بسبب الضعف الشديد .

 

مواضيع ذات صلة

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: