اخبار السعودية

كشف حالات الجرب بمدارس مكة والجنسية الأكثر إصابة

أعلنت الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة؛ ممثلة في إدارة مكافحة الأمراض المعدية بالصحة العامة، اليوم الثلاثاء (الثالث من ابريل 2018م)، أن إجمالي حالات مرض (الجرب) المكتشفة بمدارس التعليم بمكة، بلغت 619 شخصاً، تتصدرها الجنسية البرماوية بواقع 538 إصابة، تلتها النيجيرية بواقع 18 مريضاً مصاباً بالجرب.

وأرسلت إدارة مكافحة الأمراض المعدية بصحة المنطقة، في إحصائية عن مرض الجرب، (14) فرقة صحية تتكون من 8 فِرَق نسائية، وكل فريق مكون من طبيبة وممرضتين، وأربع فِرَق رجال كل فريق يتكون من طبيب وممرضين، إلى كل مدرسة من المراكز الصحية وبإشراف ومتابعة من إدارة مكافحة الأمراض المعدية بالصحة العامة؛ حيث تم عمل مسح صحي لجميع طلاب المدارس.

وبلغ عدد حالات الجرب المكتشفة بالمدارس 382، تم إعطاؤها العلاج وهو عبارة عن أقراص تُعطى جرعة واحدة أو كريما يُدهن به كامل الجسم بحسب الحالة والعمر، واستبعاد الطلاب المصابين لحين شفائهم وعمل التثقيف الصحي اللازم، إضافة إلى فريقين لزيارة مواقع سكن الحالات، والذي قام باكتشاف وصرف العلاج لـ48 حالة في 11 موقعاً.

وقالت الإدارة، إن إجمالي حالات الجرب المكتشفة بالمدارس حسب الجنسيات بمكة المكرمة؛ جاء على النحو التالي: 538 من الجنسية البرماوية، و18 نيجيرياً، و15 باكستانياً، و11 سعودياً، و6 من الجنسية اليمنية، و9 من بنجلاديش، و6 ماليين، و3 سودانيين، و8 من الجنسية الأفغانية، و2 تشاديين، و2 فرنسيين، وأخيراً حالة واحدة من الجنسية الإثيوبية، وبإجمالي 619 حالة.

وذكرت الإحصائية، أن المواقع والأحياء التي ظهرت فيها حالات الجرب، بلغت 11 موقعاً، اشتملت على حي النكاسة، والكعكية، وحارة يمن، وحي الراهونجية.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock