ثقافة عامة

كلمات جميلة عن الحياة

كلمات جميلة عن الحياة عبر موقع محتوى من الجدير بالذكر أن الإنسان لن يحيا إلا مرة واحدة لذلك يجب أن تكون مهمته الأساسية هي أن يقضي أوقاته بكل سعادة وشغف ويبعد نفسه عن كل شئ قد يفقده الراحة وذلك لأن اليوم الذي يضيع في الحزن قد لا تعيده لنا الحياة مرة ثانية لأن ما يمضي لن يعود ، لذلك يجب علينا جميعا أن نقدس قيمة الحياة التي وهبنا الله إياها ونعيشها بالطريقة الصحيحة حتى لم نندم عندما نجد أعمارنا سرقت أمام أعيننا دون أن نستغلها .

طرق الإستمتاع بالحياة

إن لكل إنسان حياته الخاصة وإهتماماته المستقلة التي تجلب له السعادة وتشعره أنه على قيد الحياة ، لذا كل فرد هو من يحدد الطريقة الأنسب للإستمتاع بأوقاته .

حيث يوجد بعض الأشخاص تكمن سعادتهم في اللقاء بأصدقائهم والضحك معهم وإسترجاع الذكريات الخاصة بهم في هذا الوقت يشعرون أنهم سعداء وعلى قيد الحياة حقا .

ولكن في النهاية تكمن السعادة والشعور بالحياة لدى الجميع عندما يرضى بما كتبه الله له ويمتلك القناعة ويستوعب فكره أنه ليس لديه أكثر من حياه وأنها عباره عن رحلة قصيرة يجب عليه الإستمتاع بكل وقت فيها ولكن بعيدا عن شئ قد يغضب الله مع الحفاظ على العبادات المطلوب تأديتها ، في هذا الوقت قد يشعر بالسعادة المطلقة .

عبارات عن الحياة

سوف يقدم موقع محتوى في السطور التالية مجموعة من العبارات الخاصة بالحياة وبكل جوانبها من بينها ما يلي :-

  1. ليس للحياة قيمة إلا إذا وجدنا فيها شئ نناضل من أجله (سوفاج)
  2. وحدها الحياة التي يحياها المرء من أجل الآخرين هي حياة ذات قيمة (آينشتاين)
  3. الحياة أمل ، فمن فقد الآمل فقد الحياة (أفلاطون)
  4. افحص ماضيك وحاضرك ، فالحياة مكونة من تجارب متتابعة يجب أن يخرح منها المرء منتصرا (مصطفى محمود)
  5. الحياة مستمرة سواء ضحكت أو بكيت ، فلا تحمل نفسك هموما لن تستفيد منها .
  6. إن الحياة تبدو لي أقصر من أن تنفق في تنمية البغضاء وتسجيل الأخطاء .

دلالات بعض العبارات الخاصة بالحياة

إن كل عبارة من العبارات التي تناولنها في الفقرة السابقة توحى بمعنى معين فيما يخص الحياة وسوف نتناول في السطور التالية مدلول كل عبارة بكل تفصيل .

نجد أن العبارة الأولى توحي بأن حياة الإنسان سوف تكون عديمة الفائدة إذا لم يضع لنفسه هدف ويحاول بكل الطرق أن يحصل عليه ، في هذه اللحظة فقط سوف يشعر بأنها حياته لها قيمة وفائدة .

أما بالنسبة للعبارة الثانية التي تنسب لآينشتاين تحمل معنى مهم وهو أن الإنسان يجب أن يعيش ليسعد غيره حيث يخفف عن المهموم ويضاعف سعادة الآخرين وفي هذا الوقت سوف يعوضه الله ويرسل له أيضا من يقوم بإسعاده وتصبح حياته لها قيمة ومليئة بأوقات السعادة الغير متناهية .

في حين توضح العبارة الثالثة أن الحياة لا يمكن أن تستمر بدون أمل ، وأن الفرد الذي يفقد أمله يصبح غير حي لأن الحياة تكمن في سعادة المرء وليس في أنه يتنفس فقط ، لذا يجب على المرء أن يتحلى بالتفاؤل والأمل دائما ، ويعلم أن الحياة لا تسير على وتيرة واحده فمن يحزن اليوم يفرح غدا ومن يعيش أوقات عسيرة اليوم يعيش أوقات يسيرة غدا ، فلا يفقد إيمانه مهما صار .

ونأخذ من العبارة الرابعة عبرة مهمة وهي أن يجب على المرء كي يستمتع بحياته أن يستفيد من الأخطاء التي ارتكبها في الماضي ولا يكررها في الحاضر ، وذلك لأن ما الحياة إلا عدة تجارب يحياها المرء ويأخد من كل تجربة مغزى يفيده في حياته القادمة .

ويجب أن يعلم المرء أن الحياة سوف تستمر مهما كان يعيشيها بتفاؤل أو بحزن ، بل هو من يتوقف عن الإستمتاع بها ، لذلك يجب أن يعيشها بكل رضا وقناعة فهو لا يعلم ما يخبئ له الغد من سعادة وأماني قد تقلب حياته رأسا على عقب .

وتحمل العبارة الأخيرة معنى مهم يجب أن يضعه كل فرد منا في إعتباره وهي أن الحياة ما هي إلا رحلة قصيرة قد تمضي سريعا ولا نأخذ منها إلا أعمالنا الصالحة التي تقودنا آخيرا إلى الجنة ، لذلك يجب أن يملئها كل إنسان بالحب والراحة ويبتعد عن الكره لأن لا يفيده في أي شئ سوى أن يجعل أيامه غير نقية ، كما يجب عليه أن لا يتدخل في شئون غيره ويكون كل هدفه في الحياة هو تسجيل أخطاء الآخرين ونسيان الآخطاء الذي يقوم به هو ، بل يجب أن يركز على حياته ويستفيد من الأخطاء التي يقوم بها ليجعل مستقبله أفضل .

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: