صحة

كل ما تريد معرفته عن البيدوفيليا !

اختطاف ثم اغتصاب وقتل هذا ما عانته الطفلة الصغيرة زينب صاحبة الـ 7 سنوات خلال أيام معدودة ؛ لم تكن الطفلة الباكستانية الوحيدة بل جمعت مع 6 فتيات لقين نفس المصير في احدى المدن الباكستانية على يد سفاح أطفال ومريض بيدوفوبيا؛ لكن ماهي البيدوفوبيا ؟
هو نوع من أنواع الاضطرابات الجنسية الشهيرة ؛ والذي يتميز بوجود محفزات جنسية شديدة ، أو خيالات جنسية مثيرة ، مرتبطة بالأطفال غير البالغين الذين تقل أعمارهم عن ‏13 سنة.‏ 

وتتكرر لمدة لا تقل عن ستة شهور للمضطرب الذي لا يقل عمره عن ‏16‏ سنة ولا يقل فارق السن بين المضطرب والضحية عن ‏5‏ سنوات ‏؛ ويولع المضطربون بالأطفال من الجنس المقابل أكثر من ميلهم للأطفال من نفس الجنس.
وتتنوع الممارسات الشاذة التي يمارسها مريض البيدوفوبيا على الطفل الضحية فتارته يشتهي تعرية الطفل والنظر إليه مستمنياً في وجوده أو ملامسة الطفل وتقبيله.
البيدوفيليا ميول جنسية أم مرض عقلي ؟
يرى بعض الباحثين في ألمانيا أن البيدوفيليا لها علاقة بالدماغ ؛ وأعتمد الباحثون خلال الدراسة على استخدام التصوير بالرنين المغناطيسي لمعرفة أسباب الاعتداء الجنسي على الأطفال.
أثبتت الاختبارات أن مرضى البيدوفيليا يعانون من بعض التشوهات العصبية ونسبة الذكاء لديهم أقل بحوالي 8% عن المتوسط، حسب الطبيب النفسي جورخي بونسيتي.
وأضاف الطبيب النفسي أنه «من المثير للاهتمام أيضا أن عمر الضحية له علاقة مع نسبة الذكاء عند الجاني»؛وهذا يعني أنه كلما كان غباء الجاني أكثر، يكون الطفل اصغر سنا.

أنواع البيدوفيليا
يمكن تقسيم البيدوفيليا إلى نوعين
1- النوع التراجعي regressed 
لا يظهر مريض البيدوفيليا انجذابهم نحو الأطفال وصغار السن إلا بعد عمر البلوغ ويميلون إلى الإناث أكثر من الذكور ؛ كما يميلون إلى ارتكاب جريمتهم داخل البيت.
ولدي مرضي هذا النوع من البيدوفيليا ميول حقيقية نحو النساء واحتمال توقفهم عن هذا السلوك الإجرامي وتوبتهم أفضل من النوع الثابت ؛ إلا الكثير منهم يلعب دور الضحية ويصور نفسه شهيداً لإهمال زوجته جنسياً وعاطفياً.

2- النوع الثابت fixated 
النوع الثابت يبدأ بالشعور بالانجذاب نحو صغار السن قبل بلوغهم سن المراهقة؛ ويميلون في هذا النوع إلى الذكور دون الإناث. 
يستمر هذا السلوك طوال العمر وحتى بعد زواجهم ويكثرون من الحديث بأن الزوجة لإنجاب الأطفال دون الحب والمتعة.
ويميل مرضى هذا النوع من البيدوفيليا إلى البحث عن ضحاياهم المتعددة خارج البيت.
وللأسف الشديد لا أمل في توبتهم وشفائهم، وليس لديهم أي انجذاب حقيقي نحو النساء. 
ويميلون مرضى النوع الثابت إلى النرجسية و الاعتداء جسدياً على ضحاياهم إذا لم تنجح طرقهم الملتوية في الإغراء والخداع.

علاج مرضى البيدوفيليا
حتى هذه اللحظة لا يوجد علاج دوائي للالبيدوفيليا ؛ وتعتمد معظم طرق العلاج الحالية على مساعدة المريض بالتحكم في سلوكه ورغباته الجنسية المنحرفة .
كيف نحمي أولادنا من مرضى البيدوفيليا ؟
1- التربية الجنسية الصحيحة و توعية الطفل و إعطائه الثقة كي يتحدث في كل ما يمر به .
2- مراقبة سلوك الطفل 
3- عدم ترك الأبناء للغرباء دون رقابة كالخدم و السائق او من يعملون في المنزل بشكل عام .
4- علم ابنك الثقة بالنفس و الشجاعة منذ الصغر و قم بتوعيته أن لا يلمسه أي إنسان حتى لو كان صديقه فالطفل القوي و الذي يتمتع بالثقة بالنفس أقل تعرضًا للتحرش الجنسي او الاعتداء .
5 علم طفلك بعض الأمور التي تساعده في وقاية نفسه إذا تعرض للتحرش.

المصدر:مجلة الرجل

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: