كل ما يخص الاطفال الرضع

للحصول على الأداء اليومي، أنه من الجيد أن تجد في نهاية المطاف على الإيقاع الذي يعطي حماية الأطفال والآباء والأمهات هيكل في الوجود. لأن الحياة في بداية معظم من الأكل والنوم، وغالبا ما يكون حول روتين تناول الطعام التي يتم بناؤها.على مجلة رجيم مقال عن الرضع

كل ما يخص الاطفال الرضع

في الأشهر الستة الأولى، حليب الثدي أو حليب الأطفال أفضل غذاء للطفل. ولكن الطعام ليس فقط عن التغذية، كما يوفر لحظة التقارب التي من المهم للطفل.
 
حليب الأم

حليب الأم يحتوي على جميع العناصر الغذائية للطفل يحتاج إلى النمو والتطور خلال الأشهر الستة الأولى. والاستثناء الوحيد هو فيتامين D، والذي يحتاج الطفل من خلال الحصول على D-قطرات.

عندما يكون الطفل في الرضاعة الطبيعية تحفيز إنتاج الحليب.اي تختلف كمية انتاج الحليب من ام الى اخرى

يمكن أن الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر الإصابة بأمراض؟

حليب الأم يحتوي على مواد تقلل من خطر العدوى مثل التهابات الأذن والتهاب المعدة والأمعاء. وتبين البحوث أيضا أن الأطفال الذين يحصلون على رضاعة طبيعية لديهم خطر أقل للإصابة بالسمنة، يكون ارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع 2 كبالغين. أكبر حماية، الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية خالصة، ولكن أيضا بعض الرضاعة الطبيعية هي جيدة. من خطر الاصابة بأمراض الجهاز الهضمي في مرحلة الطفولة هو أقل بين الأطفال الذين اعتادوا ببطء للأغذية مع الغلوتين، في حين لا يزال الرضاعة الطبيعية. على النقيض من ذلك، الرضاعة الطبيعية ربما لا تسبب خطر الحساسية.

لتخزين حليب الثدي

طفل صغير حساس للعدوى. إذا كنت تود تخزين الحليب من حليب الثدي، من المهم أن تغسل أولا أليدين، لئلا البكتيريا أو الفيروس تنتقل من الى الحليب. لا يحتاج الحليب إلى أن يبرد ولكن يمكن تعيين مباشرة في الثلاجة أو الفريزر. ويمكن تخزين حليب الثدي لمدة أقصاها ثلاثة أيام في الثلاجة. في الفريزر تحافظ على الحليب لمدة ستة أشهر على الأقل. تذويب حليب الثدي المجمدة في الماء الساخن أو البارد أو في الثلاجة، وليس في درجة حرارة الغرفة. تجاهل الحليب الباقي بعد ما تناول منه الطفل.

هل تؤثر على حليب الثدي ما تأكل الأم؟

ما تأكل الأم والمشروبات يؤثر على حليب الثدي.

حليب الأطفال

إذا لم يتم الرضاعة الطبيعية للطفل، وهناك حليب الأطفال التي توفر الطاقة والمواد الغذائية التي يحتاجها الطفل.وكأنها تحتوى على المواد التي يحتويها حليب الثدي إلى أقصى حد ممكن. لكن بالتأكيد ليس هناك كحليب الام.

الجمع بين الرضاعة الطبيعية وحليب الأطفال

أحيانا قد ترغب في الجمع بين الرضاعة الطبيعية مع حليب الأطفال. بالنسبة للكثيرين، وهذا جيد، ولكن بالنسبة للبعض أنه يؤدي إلى وقف الرضاعة الطبيعية قبل الموعد المقرر. يمكن أن يكون ذلك لإنتاج حليب الثدي لا يحفز بما فيه الكفاية أو أن يفضل الطفل مص زجاجة الطفل، حيث أن الغذاء يأتي بسرعة من ذلك.

لخلط حليب الأطفال

لأن الأطفال هم عرضة للعدوى، فمن المهم أن تكون حذرا حول النظافة عند إعداد الحليب. تغسل يديك دائما قبل أن تبدأ. ومن المهم أيضا لاستخدام زجاجات نظيفة والحلمات وأن يتم غسلها جيدا، لكنها لا يجب أن تكون معقمة.

لا تستخدم الماء الساخن من الصنبور، لأن من بين أمور أخرى، قد يحتوي على النحاس . بدلا من ذلك، استخدام الماء البارد وشطفها بالماء البارد. ثم تسخين الماء وتخلط وفقا للتعليمات على العبوة.

كم طفل يأكل؟

لأن الأطفال مختلفون، لا يمكنك القول كم من حليب الأم أومن حليب الأطفال يحتاج الطفل. أفضل شيء هو عادة للسماح للسيطرة على شهية الطفل .
في كثير من الأحيان يتم الرضاعة الطبيعية للطفل، يتم إنتاج المزيد من الحليب. أحيانا كنت تريد الطفل لتناول الطعام في كثير من الأحيان، والتي قد تكون نتيجة لإنتاج الحليب لم يتم تكييفها لتلائم احتياجاته. قد يكون أيضا أن الطفل يحتاج التقارب والراحة بدلا من الغذاء.  طبيبك يمكن أن ننظر في الطول والوزن منحنى الطفل. إنها وسيلة للمساعدة في تحديد ما إذا كان الطفل ينمو كما يجب.

قطرات D

قد لا يكون لدى الأطفال الصغار ما يكفي من فيتامين D من الطعام. نقص القليل جدا من فيتامين D يمكن أن يسبب ان الهيكل العظمي للطفل لا يتطور كما يجب. لذلك، جميع الأطفال عليهم اخذ مكملات مع D-قطرات كل يوم خلال العامين الأولين. من المهم أن يتلقى الطفل القطرات بانتظام. بعض الأطفال، مثل الأطفال ذوي البشرة الداكنة، تحتاج D قطرات لمدة أطول من عامين.

طعم صغير

بعض الأطفال الحصول على فائدة مبكرة في الغذاء. أقرب من سن أربعة أشهر، يمكنك أن تدع الطفل يحصل على تذوق عينات صغيرة من الطعام العادي، ما دام هناك مثل هذه الكميات الصغيرة التي لا تتنافس مع الرضاعة الطبيعية. حتى لو كنت تعطي عينات صغيرة، ولذا فمن المهم الاستمرار في الرضاعة الطبيعية بشكل كامل أو تقديم تعويضات كالمعتاد حتى يبلغ الطفل ستة أشهر.

يمكن أن عينات صغيرة إعطاء الطفل الفرصة لمحاولة ببطء التعرف على الأذواق الجديدة. على سبيل المثال يمكنك أن تأخذ بعض الطعام الخاصة بك، المقابل لحوالي مليلتر واحد، مع ملعقة أو إصبعك والسماح للطفل الحصول على بعض على لسانه.لا بأس إذا كان الطعام يحتوي على القليل من الملح،. في المقابل، يجب أن يكون مفهوما الطعام أن يكون ملمس ناعم بحيث لا يختنق الطفل.

إذا لا يبدو الطفل مهتما. حليب الأم أو حليب الأطفال يوفر كل المواد الغذائية التي يحتاجها الطفل طوال الشوط الأول، إلا مكملات فيتامين D.

الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين

إذا تلقى الطفل كميات صغيرة من الغلوتين في حين لا يزال الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر أن الطفل سوف يصبح مصاب داء بطني. أحدث في ستة أشهر، وليس قبل أربعة أشهر، يجب أن تبدأ إعطاء الطفل بعض المواد الغذائية مع الغلوتين. الغلوتين الموجودة في الأطعمة التي تحتوي على القمح والجاودار. ومع ذلك، هناك فقط القليل من الغلوتين في الشوفان.

يمكنك السماح للطفل الحصول على طعم لقمة صغيرة من الخبز الأبيض أو رقائق أو عصيدة ملعقة صغيرة أو مرات قليلة من عصيدة في الأسبوع. إذا كنت تعطي حليب الأطفال في زجاجة، يصبح من السهل على كميات كبيرة من الغلوتين. بعد ستة أشهر، يمكنك زيادة ببطء كمية.

من المهم أن تبدأ ببطء مع الغلوتين إذا تلقى طفلك حليب الأطفال أيضا. بادئ ذي بدء، كميات صغيرة صغيرة من الأغذية التي تحتوي على الغلوتين وزيادة كمية ببطء شديد. ويمكن أيضا أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي،

من حوالي ستة أشهر

في حوالي ستة أشهر، وحان الوقت لبدء الحصول على طفلك لتناول الطعام العادي. تعلم لتناول الطعام العادي هو عملية تدريجية.

ماذا يمكنك ان تعطي؟

لا توجد “قواعد” لماذا لتبدأ. الشيء المهم هو أن الطعام يكون ناعم الملمس بحيث لا يختنق الطفل. على سبيل المثال يمكنك الهريس قطعة من البطاطا المسلوقة أو بعض الأرز بالشوكة وإضافة حليب الثدي أو استبدال بحيث يصبح هريس فضفاضة. بنفس الطريقة يمكنك تحضير هريس من المحاصيل والخضروات الجذرية. يمكن للمرء أيضا السماح للطفل نفسه في اختيار القطع الناعمة صغيرة من الطعام.

يمكنك أيضا إعطاء الطعام المغلي، المهروسة أو الدجاج والسمك واللحم المفروم والفاصوليا والعدس والتوفو مختلطة. اللحوم والفول والتوفو يحتوي على الكثير من الحديد كما يحتاج الطفل.

هريس الموز والتفاح والكمثرى، وذلك ببساطة عن طريق كشط بلطف الفواكه مع ملعقة.
نضع في اعتبارنا أن يحتاج الطفل ليعتاد عليه ببطء حتى في عصيدة والعصيدة. خلال الأسابيع القليلة الأولى أنها مجرد حق مع عدد قليل من ملاعق صغيرة من عصيدة أو عصيدة، ثم زيادة كمية تدريجيا.

مواصلة تقديم كميات صغيرة من المواد الغذائية التي تحتوي على الغلوتين، مثل الخبز، والرقائق، المعكرونة أو البرغل. بعض أنواع العصيدة عصيدة الأطفال وتحتوي أيضا على الغلوتين . ومع ذلك، هناك فقط القليل من الغلوتين في الشوفان.

الأطفال الصغار عرضة للبكتيريا والفيروسات التي يمكن أن تسبب التهاب المعدة والأمعاء. لذلك من المهم بصفة خاصة للنظر في النظافة عند إعداد الطعام لطفلك،

الحبوب الكاملة والألياف

الحبوب الكاملة والألياف هي أيضا جيدة للأطفال الصغار، ولكن قد يصبح بعض الأطفال فضفاضة في المعدة اذا وقفت كثيرا. وبالنسبة للأطفال الآخرين، قد يكون على العكس من ذلك، فإنها تصبح تباطؤ في المعدة. بعض الاطفال يمكنهم تناول الالياف دون اي تأثير في المعدة

وهناك طريقة جيدة للحصول على كمية مناسبة من الألياف هي تختلف بين الحبوب الكاملة وأصناف أقل ليفية. قد يكون من الأسهل أن يأكل فقط الطفل، مثل عصيدة القمح الكاملة

الغداء والعشاء

السماح البطاطس والمعكرونة والأرز والخبز والبرغل أو ما شابه ذلك تكون أساس وجبة جنبا إلى جنب مع المحاصيل والخضروات الجذرية. اللحوم والأسماك والدجاج، والبيض، والفاصوليا، والعدس أو التوفو يجعل وجبة كاملة. مع بعض الفاكهة أو التوت. في الفواكه والتوت والفيتامينات، بما في ذلك فيتامين C، مما يساعد الطفل على تناول الحديد الواردة في المواد الغذائية.

إذا كنت لا تطبخ أو تشعر انك غير متأكد حول ما إذا كان يمكنك طهي الطعام الذي يعطي الطفل ما يكفي من المواد المغذية تعتقد أنك قد تجد أنه من الأسهل لإعطاء أغذية الأطفال . الأغذية المعلبة ليس خطأ، ولكن يمكن أن تكون مكلفة لشراء الطعام دائما جاهز. كما أنه ليس من الصعب الحصول على الغذاء منزلي الصنع. خذ على سبيل المثال بعض المواد الغذائية للأسرة، ولكن ترك الأمر المالح. الأطفال أكثر من سنة واحدة لا يمكنهم أن ينظموا توازن الملح بشكل صحيح.

الطفل أقل من عامين يحتاج الأطعمة تحتوي على دهون اكثر قليلا من البالغين لأنهم تنمو بسرعة. للأغذية محلية الصنع هو مجرد ملعقة صغيرة من السمن السائل أو زيت، زيت الكانولا لا ينبغي أن يكون هناك أكثر من ملعقة كبيرة من الدهون الزائدة في اليوم الواحد. أغذية الأطفال الجاهزة تحتوي بالفعل على كمية مناسبة من الدهون، لذلك ليس هناك حاجة إلى الدهون الزائدة.

عندما يتعلق الأمر البروتين، والأطفال لديهم ما يحتاجون.

الحديد هو من المغذيات الأساسية أن الأطفال الصغار يجدون صعوبة في الحصول على ما يكفي من. لأنها تنمو بسرعة، فإنها تحتاج إلى ما يقرب من الكثير من الحديد . ولكن الأطفال الصغار لا يمكنهم أن يأكلوا بقدر بالغ، وبالتالي فإنها تحتاج إلى الأطعمة التي تكون محصنة مع الحديد. فمن الصعب للوصول إلى كمية الحديد الموصى بها من دون استخدام المنتجات المدعمة بالحديد.مصادر هامة أخرى من الحديد هي الحلوى السوداء واللحوم والأسماك والفول والحمص والعدس والتوفو. والجسد هو أكثر صعوبة على امتصاص الحديد من الأطعمة النباتية، ولكن بعض فيتامين C الغنية إلى وجبة، مثل الفاكهة أو الخضار، ويسهل امتصاص.

إعطاء المشروبات الحلوة مثل عصير الليمون أو الشاي الحلو في زجاجة، يجب تجنب تماما. أنها لا توفر أية المواد الغذائية ويمكن أن يسبب التسوس. هو أفضل بكثير إذا حصل الطفل الماء عند العطش.

الأشياء في الاعتبار عند الطهي

لأن الأطفال دون السنة الأولى لايوجد جهاز المناعة يكونون عرضة للبكتيريا والفيروسات التي يمكن أن تسبب اضطراب في المعدة. لذلك من المهم بصفة خاصة للنظر في النظافة عند التعامل مع الطعام للأطفال الصغار.

وبطبيعة الحال المهم أن تغسل يديك قبل البدء في الطبخ، ولكن أيضا على الفور بعد التعامل مع اللحوم النيئة والدجاج. غسل القطع والأواني بعناية عند قطع اللحوم النيئة والدجاج. ومن المهم أيضا لطهي اللحم المفروم والدجاج بحيث ينضج تماما .

إدراج الطعام ليتم تخزينها في الثلاجة أو المجمد في أقرب وقت ممكن. لا يجب ترك الطعام خارجا لساعات طويلة

الخضار الورقية الخضراء

الانتظار لإعطاء الخضار الورقية الخضراء، مثل الخس والجرجير والسبانخ، حتى يبلغ الطفل سنة واحدة. ثم زيادة الكمية تدريجيا. هذه الخضار تحتوي على الكثير من النترات التي يمكن تحويلها إلى نتريت في الجسم. في الأطفال أكثر من النتريت سنة واحدة قد تعوق نقل الأوكسجين في الدم.

البطاطا الخضراء

البطاطا الخضراء أو التالفة تحتوي سولانين، وهي مادة يمكن أن تسبب آلام في المعدة والقيء والإسهال. يجب على البالغين والأطفال على تجنب البطاطا الخضراء أو التالفة. وهناك أيضا بعض سولانين في البطاطس التالفة،. قشر البطاطس لذلك، حتى في وقت مبكر، قبل أن يتم منحها للأطفال دون سن سنة واحدة.

عسل

لا تعطي العسل للأطفال دون سن سنة واحدة. يمكن أن يحتوي على جراثيم، والتي في بعض الحالات النادرة يمكن أن تتطور إلى البكتيريا في الأمعاء، وهناك ينتج السم الخطير، بوتولين.

الحليب غير المبستر

ينبغي ألا الأطفال أو البالغين شرب الحليب غير المبستر. يمكن أن تحتوي على البكتيريا الضارة كولاي والكامبيلوباكتر. لا يجوز بيع الحليب غير المبستر في المتاجر، ولكن قد تكون متاحة في المزارع.

سكر

تجنب الأطعمة المحلاة إلى أقصى حد ممكن. يوفر السكر السعرات الحرارية الفارغة فقط – لا الفيتامينات والمعادن. هناك الكثير من السكر، على سبيل المثال، واللبن الزبادي النكهة وملف والبسكويت والكعك، والكريمات والمربيات والبرتقال وبالطبع، والحلوى والآيس كريم.
المشروبات الغازية مثل عصير، مشروبات الفواكه والمشروبات الغازية تحتوي أيضا على الكثير من السكر. لا تعطي هذه المشروبات ولكن يعتاد الطفل بدلا من ذلك على شرب الماء.

يختلف الطعام

أحيانا يمكن أن يكون مواد ضارة في طعامنا، على حد سواء المواد الطبيعية والتلوث البيئي. وهناك طريقة جيدة للحد من خطر الوقوع في الكثير من المواد الضارة هي تناول متنوع، وهذا هو، وتناول أنواع مختلفة من الطعام. وهذا ينطبق على كل من الأطفال والبالغين.

 

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى