اكل صحي

كم كوباً تحتاج من الشاي الأخضر يومياً؟

استخدم الشاي الأخضر كدواء لآلاف السنين، وعرف أول في الصين ولكن استخدامه امتد على نطاق واسع في جميع أنحاء آسيا، والسبب في أن الشاي الأخضر له فوائد صحية مرتبطة به أكثر من الشاي الأسود يعود لطريقة المعالجة، حيث تتم معالجة الشاي الأسود بطريقة تسمح بالتخمير، في حين تتجنب معالجة الشاي الأخضر عملية التخمير. ونتيجة لذلك، يحتفظ الشاي الأخضر بأكبر قدر ممكن من مضادات الأكسدة والبولي فينولات التي تعطي الشاي الأخضر فوائد عديدة، بحسب موقع لايف هاك.

ما هي الفوائد الصحية للشاي الأخضر؟
يملك الشاي الأخضر مجموعة واسعة ومتنوعة من الفوائد الغذائية والصحية، فهو يساعد في خسارة الوزن، ويحارب السكري وأمراض القلب، ويخفض من مستوى الكوليسترول الضار في الدم، بالإضافة إلى دوره في محاربة تسوس الأسنان وضغط الدم والاكتئاب، والعديد من الفوائد الصحية الأخرى.

كم يجب أن تشرب من الشاي الأخضر؟
تختلف الآراء حول كمية الشاي الأخضر التي يجب شربها في اليوم، لكن كوباً واحداً في اليوم، لن يقدم لجسمك جميع الفوائد السابقة، ويُنصح بشرب ما بين كوبين إلى 5 أكواب في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

ما هي الطريقة المُثلى لشرب الشاي الأخضر؟
هناك العديد من الوصفات التي يمكن اتباعها لتحضير كوب من الشاي الأخضر، وينصح الخبراء، بإضافته إلى بعض الأعشاب الأخرى، وخاصة الزنجبيل للحصول على الفوائد المرجوة منه.

هل هناك مخاطر محتملة للشاي الأخضر؟
كما هو الحال بالنسبة للقهوة والشاي الأحمر، يحتوي الشاي الأخضر على نسبة من الكافيين، وإذا كنت تعاني من حساسية تجاه هذه المادة، فيجب أن لا تزيد حصتك اليومية منه عن كوب واحد، كما يحتوي الشاي الأخضر على مادة التانينات، التي يمكن أن تقلل من امتصاص الحديد وحمض الفوليك، فإذا كانت المرأة حامل، فينصح بالتخفيف من شرب الشاي الأخضر.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock