كم مرة في الأسبوع تحتاجين فيها لوضع الزيت على شعرك؟ - مجلة رجيم

كم مرة في الأسبوع تحتاجين فيها لوضع الزيت على شعرك؟

محتويات

    لا شك وأنك تعلمين سيدتي أن شعرك في حاجة دائمة إلى التغذية تماما كحاجة جسمك إلى ذلك، وإلا فإنك ستعرضينه إلى العديد من المشكلات الصحية كالتلف والجفاف والتساقط، وغيرهم الكثير. ولعلك تدركين أيضا أن الزيوت الطبيعية هي الحل الأنجع للحصول على شعر قوي وجذاب، ولكنك في الآن ذاته تتفادين استخدامها حتى تجنبي نفسك ملمسها الدهني. تأكدي أنه هنالك العديد من الطرق الصحيحة التي تمكنك من استعمال الزيوت مع تجنب آثارها في الآن ذاته، ليبقى السؤلا المطروح الآن “كم هو عدد المرات التي يحتاج فيها شعرك إلى الزيت خلال الأسبوع الواحد؟”، علما وأن الإفراط في ذلك قد يتسبب أيضًا في تراكم الأتربة والشوائب على فروة الرأس، وبالتالي في ظهور القشرة. تجدين الإجابة الوافية في الأسطر الموالية لمقالنا التالي. تابعي معنا!

    كم مرة في الأسبوع يحتاج فيها شعرك إلى الزيت؟

    من دون شك فإن حاجة شعرك إلى الزيت، تختلف بحسب نوعيته، حيث أن الشعر الجاف مثلا يتطلب مرات أكثر من العادي والدهني، لذلك سيكون تقسيمنا كالتالي :

    1- الشعر الجاف

    كما أسلفنا الذكر، يحتاج هذا الأخير إلى التغذية والترطيب أكثر من أي نوع شعر آخر، ومن أجل ذلك يتوجب عمل قناع من أي من الزيوت الطبيعية، كالخروع أو السمسم، أو أيضا زيت جوز الهند، وذلك بشكل منتظم، وبمعدل مرتين إلى ثلاث مرات خلال الأسبوع الواحد.

    2- الشعر العادي

    يعد هذا الأخير الأقل عرضةً لمشكلات الشعر الشائعة كالتشابك والتكسر والتقصف، وعليه يكفيك دهنه بزيت الزيتون النقي، أو زيت جوز الهند مرتين خلال الأسبوع لمنحه الترطيب اللازم.

    3- الشعر الدهني

    إذا كنت تمتلكين هذه النوعية من الشعر، فيكفيك استخدام الزيت لمرة واحدة خلال الأسبوع، مع الحرص في الآن ذاته على استعمال شامبو مناسب للتخلص من الدهون الزائدة على فروة الرأس، ولا تنسي أيضا أن الزيوت الخفيفة هي الأفضل بالنسبة إليك في هذه الحالة، حيث أن الكثيفة منها كالخروع أو زيت الزيتون ستمنحك ملمسا دهنيا يزيد من مشكلات شعرك.

    كم مرة في الأسبوع تحتاجين فيها لوضع الزيت على شعرك؟


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة