صحة

كم مرة يجب أن تغسل وجهك في اليوم؟

في الغالب يحرص معظم الرجال على غسل وجوهم كل يوم صباحاً، ولكن هل يعتبر هذا كافياً للحفاظ على بشرة صحية خالية من التهيج ووجه نظيف من الأتربة والعرق، وخصوصاً في الصيف؟

ينصح الخبراء الرجال بغسل الوجه مرتين يومياً، لا أكثر من ذلك ولا أقل. فعند غسيل الوجه، يعمل الصابون، أو أياً كان المنظف الذي تستخدمه، على إزالة العرق والزيوت الموجودة على الجلد، وليس هذا فحسب، بل يزيل أيضاً بعض الدهون الطبيعية التي تحافظ على نضارة الجلد وصحته.

إزالة هذه الدهون قد تؤدي إلى الشعور بالحكة وتهيج الجلد وجفافه، كما يشير دكتور الأمراض الجلدية «تيرينس كيني»  في موقع «بزنيس إنسايدر».

ويحذر «كيني» الرجال من الإفراط في غسل الوجه، الأمر الذي ينسحب أيضاً على باقي الجسد بالاستحمام. ويشمل التحذير كلا من زيادة عدد مرات الغسل إضافة إلى القسوة وشدة حك الجلد.

والآن، ماذا يعني هذا الكلام بالنسبة لروتينك اليومي المعتاد؟

احرص على غسل الوجه مرة كل يوم صباحاً عندما تستيقظ من النوم، ومرة أخرى في المساء قبل أن تذهب إلى النوم. هذا هو كل ما يحتاجه الرجل الطبيعي؛ من أجل الحفاظ على بشرة صحية ونظيفة وخالية من التهيج والحكة.

احرص أيضا على استخدام المرطبات بعد غسل الوجه، حتى تعوضه عن الدهون الطبيعية ورطوبة الجلد التي أزالتها المنظفات.

الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة هو إذا كنت تقوم ببعض الأنشطة الحركية المرهقة خلال اليوم، فأنت في هذه الحالة تحتاج إلى غسل الوجه مرة إضافية بعد ممارسة هذا النشاط.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock