صحة

كم مرة يجب أن تقوم بتدريب عضلات البطن في الأسبوع؟

يعتبر هذا السؤال أحد اشهر الاسئلة التي يسألها الرياضيين حول العالم، والمهتمين بصناعة اللياقة البدنية، والإجابة عن هذا السؤال تعتمد على كثير من العوامل مثل تجربة اللياقة البدنية مع الجسد، التجربة مع التمارين الرياضية المختلفة التي تقوم بها.

الواقع أنه قبل الإجابة عن هذا السؤال يجب أن نعمل أنه إذا كنت تريد نحت عضلات البطن فأنت بحجة لتمارين العزلة على البطن التي تركز على منطقة البطن وعضلاتها دون غيرها، مع القيام بمجموعة محددة من التمارين مثل تمارين الكرش، وتمارين الضغط من أجل بناء تلك المنطقة.

وبالعودة للسؤال الاساسي حول عدد المرات التي يجب أن تقوم بها بتمارين البطن لنحت عضلاتها، نجد أنه في المتوسط يمكنك القيام بتدريب عضلات البطن أربع مرات في الأسبوع، وفصلها إلى قسمين في التدريبات، تمارين البطن “العليا والسفلى” يومين وتمارين عضلات البطن “السفلى وأبليقوس” في يومين آخرين، مع الراحة ثلاثة ايام في الاسبوع.

ويمكن أن يبدأ اسبوعك يوم الاثنين، ويستمر ليوم الثلاثاء، ثم راحة يوم الأربعاء، مع التكرار يومي الخميس والجمعة، على أن يكون السبت والاحد راحة.

كما يجب أن يترافق مع هذا البرنامج التدريبي تقليل نسبة الدهون في الجسم، دون الحصول على منشطات يمكن أن تنفخ البطن وحجم الخصر، وفيما يتعلق بالتكرارات المطلوب القيام بها في تلك التمارين فيجب أن تتراوح ما بين 12: 15 تكرار في كل مجموعة تدريبية.


أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock