اليوم تطرح لك مجلة رجيم مقالا حول كيفية الاستمرار في المحافظة على وزنك بالرغم من الصعوبات التي تواجك. وفقا للباحثة باربرا فريدريكسون من جامعة ولاية كارولينا الشمالية في تشابل : “يحفز الاستمتاع على التغيير المستدام من خلال خلق رغبات غير واعية التي هي أقوى بكثير من الإرادة الواعية”.

كن سعيدا لكي تحافظ على وزنك
كن سعيدا لكي تحافظ على وزنك

لكي تحافظ على جسمك حسب المسار الصحيح اتبع الخطوات التالية :
1-النوم الكافي :
اكتشف باحثون من جامعة كولومبيا في العام الماضي أن الأشخاص يستهلكون ما يصل الى 300 سعرة حرارية إضافية في اليوم عندما يحصلون على ساعات أقل من النوم المعتاد! هذا هو السبب: عدم الحصول على قسط كاف من النوم يجعلك أكثر حساسية للإجهاد ويزيد من الجوع
2-شرب المياه:
وفقا لدراسة حديثة نشرت في مجلة التغذية، واجهت النساء الشابات تعباً وصداعاً وصعوبة في التركيز أكثر عندما شربن كمية قليلة من المياه. قد تشعر بالجوع أو التعب ولكن ذلك قد يكون إشارة على جفاف الجسم. تأكد من شرب كأس من الماء مع كل وجبة.
3-تناول الدهون الصحية:
وجدت البحوث التي أجريت مؤخرا من جامعة كونيكتيكت وجود صلة بين النساء اللائي تناولن مكملات أحماض أوميغا 3( و هي عبارة عن دهون صحية ) أثناء الحمل وانخفاض مخاطر التعرض لاكتئاب ما بعد الولادة. كما اكتشفت دراسة أخرى من جامعة إنديانا أن الفئران التي تعاني من الاكتئاب كان لديها عدد أقل من نوبات الاكتئاب والهوس عندما تناولت وجبات غنية ب DHA ، وهو نوع من احماض أوميغا 3 الدهنية. جرب تناول سمك السلمون مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع أو تناول الجوز للحصول على وجبة خفيفة يوميا.
4-أكثر من الضحك احيانا:
تشير الدراسات إلى أن الضحك يقلل من التوتر ويحسن من تدفق الدم في الشرايين كما أنه يحرق السعرات الحرارية أيضا! كما اكتشف باحثون بريطانيون أن ساعة من الضحك الشديد تحرق نفس كمية السعرات الحرارية التي يحرقها نصف ساعة من التمرين المستمر في الصالة الرياضية. اذن من المهم تخصيص بعض الوقت يوميا للضحك.

شاركها.