انظمه برامج رجيم

كوني رشيقة مع الخيار

يعتبر الخيار من بين الخضار التي تحارب العطش بكفاءة لا تضاهى، و بالإضافة إلى ذلك فالخيار يتميز بكونه قليل السعرات الحرارية لهذا فهو يعتبر ملك النحافة بامتياز…علاقة الخيار بالنحافة

تحتوي كل 100 غرام من الخيار على 10 وحدات حرارية، و بالإضافة إلى ذلك فالخيار خال من السكريات و لا يؤدي تناوله إلى أية زيادة بالوزن، و الشيء الوحيد السيء في الخيار كونه لا يشعرنا بالشبع لكنه يشعرنا بالامتلاء، لهذا عندما نشعر بالجوع بإمكاننا تناول الخيار في هذا الوقت.

إيجابيات الخيار

يحتوي الخيار على الكثير من الإيجابيات كاحتوائه على الفيتامينات كافة حتى و إن كانت كمياتها صغيرة، ومن هذه الفيتامينات هناك : B1 ،B2 ،B3 ،B4 ،B5 ،B6 ،C و E. تتدخل هذه الفيتامينات في تفكيك السكريات وتصنيع الأنزيمات وامتصاص الحديد. أضف إلى ذلك أن هذا النوع من الخضار غني جداً بالمعادن وفي مقدمها البوتاسيوم (150 ملغراماً/ 100 غ) الذي يساهم في عمل الكليتين وينظّم الضغط النفسي. والنسبة العالية من البوتاسيوم المرتبطة بمعدل ضعيف من الصوديوم، تحوّل الخيار إلى مادة غذائية تسهّل التصريف والتخلّص من الأوساخ.

و بالإضافة إلى الفوائد السالفة الذكر للخيار، فهو يعمل على مكافحة البقع الزهرية على الوجه والنمش والتجاعيد، وللتخفيف من الحرارة بعد ضربة شمس.

 

اظهر المزيد