جمال

كيراتين طبيعي للشعر الجاف و المتقصف

كيراتين طبيعي للشعر الجاف و المتقصف بمكون طبيعي واحد ثمنه جد معقول و مفعوله و نتيجته مبهرة و كانك قمت بالعناية بشعرك في اضخم الصالونات الخاصه بالتجميل و باجود الماركات العالمة للعنايه بالشعر .

هنا على مجلة رجيم نقدم لك وصفة الكيراتين الطبيعي التي يمكن ان تعتمديها كل نهايه اسبوع و تستمتعي يشعر رائع و تتخلصي من كل  مشاكله من تقصف و جفاف .

وصفة الكيراتين المنزلي

المكونات

كوبين ماء معدني

كوب بذر الكتان ( حب  غير مطحون )

الطريقه

نقوم بغلي الماء جيدا و ثم نضيف كوب البذور مع التحريك الى ان يصبح القوام هلامي خفيف

نقوم بتصفيته و وضعه في برطمان زجاجي ( يمكن الاحتفاظ به اسبوع في الثلاجة ) .

الاستعمال

باستعمال فرشاه شعر يوضع على الشعر بنفس طريقه وضع الصيغة .

يترك من ساعتين الى 6 ساعات و يغسلل بعد ذلك .

فوائد بذر الكتان للشعر

زيادة نمو الشعر وحيويته، ومنع تساقطه، والحفاظ على فروة الرأس بالتقليل من القشرة، حيث توفر له غذاءً غنياً بالعناصر الضرورية.
توفير الرطوبة للشعر؛ لمنع تلفه، وتقصفه. زيادة مرونة الشعر؛ لاحتوائها على أحماض أوميغا 3. تأخير ظهور الشيب، وذلك من خلال وفرة فيتامين (هـ) فيها. علاج الأمراض الجلديّة التي تصيب الشعر كالصدفية.

فوائد زيت بذور الكتان للشعر

يمتلك زيت الكتان خصائص مضادّة للالتهاب والفطريات مما يساهم في التخفيف من الفطريات والبكتريا التي تعمل على إضعاف الشعر وتقصفه.
يرطب زيت الكتان فروة الرأش وجذور الشعر وأطرافه ليمنحك شعر ناعم لم تعرفيه من قبل. يحتوي زيت الكتان على أحماض أوميغا 3 وفيتامينات متعددة مما يساهم في قدرته على التخفيف من تقصف الشعر وتقوية بصيلات الشعر بشكل ملحوظ.
يمنح استخدام زيت بذور الكتان لشعرك لمعاناً صحياً لا مثيل له.
يقضي الاستخدام المنتظم لزيت الكتان على الصلع سواء عند الرجال أم النساء ويعود هذا لاحتوائه على إنزيم يقوم بيتحويل هرمون التستوسيترون إلى هرمون الديهدروتستوسترون الذي يساهم في زيادة نمو بصيلات الشعر.
يشتهر زيت الكتان بغناه بفيتامين E ولذا فهو يساهم بشكل أو بإخر بالتخفيف من الشعر الأبيض في الرأس واستعادة لون الشعر الأصلي.

 أفضل وصفات زيت الكتّان للشعر

اخترنا لك أهم 3 وصفات لتقوية الشعر وتنعيمه يدخل في تصنيعها

وصفة زيت الكتان للشعر الجاف

كل ما تحتاجينه لتنعيم شعرك هو خلط ملعقتين من زيت الكتان مع ملعقة زيت بذور الجريب فروت، ومن ثم قومي بفرك جذور الشعر بالخلطة واوزعي بقية الكمية على الأطراف واتركيه لمدة ساعة كاملة ومن ثم قومي بغسيل شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

وصفة زيت الكتان للشعر المتقصف

لا يوجد أفضل من خلط ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت الخروع وملعقة من زيت بذور الكتان وتدليك فروة الرأس وأطراف الشعر بها لمدة ساعة كاملة، للحصول على شعر ناعم وقوي.

خلطة زيت الكتان والبصل لتقوية الشعر التالف

قومي بخلط بصلة متوسطة الحجم في الخلاط الكهربائي ومن ثم أضيفي للخليط ملعقة كبيرة من زيت الكتان مع ملعقة صغيرة من زيت اللافندر (لتخفيف رائحة البصل) واخلطيهم مرة أخرى ومن ثم دلكي فروة رأسك النظيفة وأطراف شعرك بالخليط واتركيه لمدة ساعة كاملة قبل أن تشطفي شعرك جيداً بالماء الدافىء والشامبو النباتي الخالي من المواد الكيميائية.