كيفية إزالة الجلد الميت حول الأظافر بالصور

الجلد الميت حول الأظافر

يعاني البعض من تراكم الجلد الميت حول الأظافر، ما يؤدي إلى إظهار شكل اليدين بصورة سيئة أمام الآخرين.. تقدم لك مجلة رجيم بالخطوات كيفية إزالة الجلد الميت حول الأظافر.
كما يعد الجلد الميت حول الاظافر واحداً من الأمور المزعجة التي تفسد المظهر الخارجي للاظافر وتفسد الاطلالة العامة. ومن هنا نقوم العديد من السيدات والرجال بالتخلص منهن كل فترة. فاذا كنت ترغب في تعلم الطريقة الأمثل للتخلاص من الجلد الميت حول الاظافر من دون عناء تابع الخطوات التالية.

إزالة الجلد الميت حول الأظافر

خطوات للتخلص من الجلد الميت حول الاظافر

– ضع يديك في وعاء يحتوي على ماء دافىء واتركيها لمدة 5 دقائق، حيث تساعد هذه الطريقة على تليين الجلد حول الأظافر لسهولة إزالته بدون ألم.

– جفف يديك بمنشفة، وتأكد بأن تكون خالية من قطرات الماء، ولكن تحتفظ برطوبتها.

– استخدم عصاة خشبية لدفع الجلد الميت بعيدا عن أظافرك، وإزالة أي شوائب تراكمت على الجلد، وبعدها تخلص من العصا بعد الاستخدام لأنها تكون حاملة للبكتيريا.

– اقطعي الجلد الزائد حول الأظافر باستخدام كماشة المانيكير ومقص الأظافر، لإزالة الجلد الميت والزائد حول الأظافر، ولكن تأكد بأنك تتخلصين من الجلد الزائد وليس الجلد السليم المحيط بالأظافر.

– استخدم الزيوت المرطبة لترطيب المناطق الجافة حول أظافرك، احصل على كمية كافية من مرطب الأظافر وأطلي بها المنطقة المحيطة بالأظافر.

– ارتد قفازات الرطوبة طوال الليل لشفاء يديك وأظافرك، وفي الصباح يتم إزالة القفازات، ومن أجل تحقيق نتائح أفضل كرر هذا الإجراء كل ليلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى