الخميس , مايو 25 2017

كيفية إستخدام صودا الخبز لإزالة لون الشعر ؟

هل سبق لك أن صبغتي شعرك لتدركي كم  كان كارثيا ؟ أنت لست لوحدك. عندما يحدث شيء من هذا القبيل فمعظمنا يختار منتجات إزالة لون الشعر باهظة الثمن. ولكن إلى أي مدى هي آمنة وفعالة ؟

هنا يأتي ضود صودا الخبز التي تعد واحدة من أفضل المنتجات لإزالة لون الشعر .  كما أنه أيضا يساعد على إزالة لون شعرك في أسرع وقت ممكن . لذلك أتريدين معرفة كيفية إزالة لون الشعر مع صودا الخبز ؟

كيفية إستخدام صودا الخبز لإزالة لون الشعر ؟

إزالة لون الشعر بإستخدام صودا الخبز لن يأخذ الكثير من الوقت أو الجهد . وهنا  الأشياء التي ستحتاجين إليها :

الخطوة الأولى :

  • أولا غسل شعرك بالشامبو المضاد لقشرة الرأس .
  • إختيار المنتجات التي لديها مستوى الرقم الهيدروجيني عالي لأنها سوف تساعد على إزالة اللون من شعرك .
  • أغسله جيدا بالماء.

الخطوة الثانية :

  • أخذ أجزاء متساوية من صودا الخبز والشامبو في وعاء.
  • يقلب جيدا مع ملعقة بحيث يمتزج بشكل صحيح .

خطوة الثالثة :

  • تدليك شعرك  بالخليط .
  • نبدأ من الجذور .
  • تأكد من أن كل فرع يتم تغطية بالخليط .

خطوة الرابعة :

  • ترك خليط صودا الخبز و  الشامبو على شعرك لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم يغسل الشعر بشكل جيد .

خطوة الخامسة :

  • غسلي شعرك مرة أخرى بشامبو ضد القشرة .

خطوة السادسة :

بعد ذلك سرحي شعرك كالمعتاد .

كما نرى الأمر لا يتطلب الكثير لإزالة لون شعرك وخاصة عند إستخدام صودا الخبز . لا نحتاج للذهاب لعلاجات مكلفة عندما يكون لديك هذا المكون اليومي لإزالة لون الشعر . سوف يوفر لك المال علاوة على ذلك فإنه لا تضر شعرك مثل العلاجات الكيميائية الأخرى القيام به .

طرق أخرى لإزالة صبغات الشعر :

التبيض :

هذا هو الأسلوب الأكثر شيوعا لإزالة لون الشعر وأيضا الأقسى. لأنه يمكن أن تتلف شعرك فمن الأفضل أن نختار هذه الطريقة فقط كملاذ أخير إذا لم تكن قد نحصل على النتيجة المرجوة مع الطرق الأخرى .  مبيض الشعر  الذي يخفف بالفعل يمكن أن يسبب أضرارا بالغة في ذلك . وبالتالي التبييض فعال عندما تحتاج إلى إزالة لون الشعر الدائم .

الشامبو مضاد لقشرة الرأس :

إذا كنت لا تعرفين بالفعل الشامبو المضاد القشرة لرأس هو خيار كبير إذا كنت ترغبين في إزالة لون الشعر لأنه يعمل بشكل جيد على اللون شبه الدائم ، ولكنك لن تحتاجي لغسل شعرك  بضع مرات قبل أن ترى النتائج . من المهم دائما إستخدام مسرح الشعر عند إستخدام هذا الأسلوب بإعتباره شامبو ضد القشرة يمكن أن يجعل شعرك جاف تماما .

العلاج بالفيتامين C :

هذا الأسلوب يعمل بشكل جيد على لون الشعر شبه الدائمة . كل ما عليك القيام به هو مزج فوارة أقراص فيتامين C والشامبو . وسوف تحتاج إلى 1 أو 2 حبة من 1000 ملغ لكل منهما . يمكنك أيضا إستخدام 1 أو 2 غرام من مسحوق فيتامين C . مزج أقراص مع مسحوقة الشامبو وضعها على الشعر والتأكد من أن تغطي كل فرع . أتركه لمدة 20 دقائق على الأكثر ثم يشطف .

أملاح الحمام :

نعم يمكنك إستخدام أملاح الإستحمام التي تحتوي على بيكربونات الصوديوم وأملاح إبسوم لإزالة لون الشعر الغير المرغوب فيه . أملاح الإستحمام رائع لصبغات الشعر شبه الدائمة . كل ما عليك القيام به هو رسم الحمام وإضافة أملاح الإستحمام ثم نقع شعرك في الماء . أتركه  أطول فترة ممكنة . إذا كان شعرك لديه الكثير من الصباغ سوف ترين اللون يتسرب خارجه. هذا هي الوسيلة السهلة الميسورة لإزالة لون الشعر .

مزيلات اللون :

تتوفر هذه المنتجات بسهولة كبيرة لإزالة ألوان الشعر الدائمة . هناك نوعان من مزيلات اللون – مخفضات اللون وماحيات  اللون . الأول هو الأفضل كما له  الحد الأدنى من الضرر لشعرك . من ناحية أخرى محو لون  الشعر يعمل مثل التبييض وبالتالي فمن الأفضل تجنبها . عند إستخدام مخفض اللون عليك التأكد من لون شعرك الطبيعي حتى  لا يتداخل مع مخفض اللون .

. عند إستخدام هذا المنتج يجب التأكد من إتباع التعليمات المعطاة من قبل الشركة المصنعة بعناية فائقة .

  • لن تحتاجي دائما للذهاب للعلاجات مكلفة لإزالة اللون في صالون الشعر. يمكنك إزالة لون الشعر غير المرغوب فيه في المنزل بإستخدام وسائل بسيطة مع المكونات سهلة . كل ما عليك القيام به هو التأكد من نوع شعرك وإختيار طريقة من شأنها أن تفعل أقل ضرر لشعرك .
  • يجب أن نتذكر أيضا استخدام مكيفات بعد العلاج للتأكد من أن شعرك لازال ناعم وسلس .
  • مع هذه النصائح يمكنك أن تمضي قدما لإزالة لون من الشعر الخاصة بك بكل  سهولة.
  • إزالة الصبغة من شعرك لم يعد مهمة شاقة .

بعض النصائح لإزالة صباغة الشعر :

  1. غسل الأولى لن  تقم بإزالة اللون من شعرك تماما . في كثير من الحالات طلب العديد  من الغسلات للتأكد من أنه لا يوجد أي أثر للون الشعر .
  2. لإزالة لون الشعر شبه الدائمة على نحو أكثر فعالية يمكن استخدام المياه التي هي ساخنة . وستجعل شعرك يجف قليلا ولكن  مكيف ستساعد على منع ذلك ويجعل شعرك لينا وناعما.
  3. كلما أسرعنا في إزالة لون الشعر كلما كان ذلك أفضل . ويوصي الخبراء أن يجب ازالة اللون من الشعر الخاص بك في غضون ثلاثة أيام بعد التلوين حتي لا يلتصق اللون به .
  4.  إستخدام المكيفات عند إستخدام منتجات إزالة اللون الشعر. كما ذكر آنفا مكيف يقي شعرك من أن يصبح جافا وهشا بسبب الماء الساخن وبدلا من ذلك يجعله لينا. كما أنه يحمي الشعر من التلف .
  5. عند إزالة لون الشعر  بمسحوق صودا الخبز أو أي منتج آخر فمن الأفضل ترك شعرك دون علاج لفترة من الوقت . إستخدام علاج آخر في وقت قريب جدا يمكن أن يتلف شعرك . يوصي الخبراء الإنتظار لمدة ثلاثة أيام على الأقل قبل إستخدام أي علاج لشعر  .
  6. التخلص من اللون غير المرغوب فيه لم يعد مشكلة رئيسية. عندما يكون لديك صودا الخبز مكنك أن تفعل ذلك بسهولة دون الحاجة إلى الذهاب إلى الصالون . و نسيان إنفاق المال على  منتجات باهضة الثمن  لإزالة لون الشعر . إستخدام صودا الخبز للقيام بذلك بسهولة في المنزل .