كيفية إعداد كرات السمك

كيفية إعداد كرات السمك، فللقيام بهذه الوصفة يجب اتباع خطوات بسيطة، حتى تكون كرات السمك شهية ولذيذة، وللاستفادة أيضا بفوائد السمك الكثيرة، فالمعروف أن السمك يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، لذلك يجب طهيه بعدة طرق مختلفة، ومنها كرات السمك المقلية.

كيفية إعداد كرات السمك

عند البدء في تحضير وجبة كرات السمك المقلية لابد من توفير المقادير والادوات المستخدمة، حيث أن نجاح هذه الوصفة يعتمد على نوعية السمك المستخدم، وأنواع البهارات الشهية، التي ترتبط غالبا بوصفات السمك، ولذلك فلابد من تحضير المقادير التالية وهي

مقادير كرات السمك المقلية

نصف كيلو من فيليه سمك مسلوق ، 2 ملعقة عصير ليمون ،1 صفار بيضة ، 1  ملعقة ملح ،1  ملعقة فلفل ، 2 ملعقة بقدونس مفروم ، 1 ملعقة مستردة ، 1 ملعقة كمون ، 1 بيضة مخفوقة ، 1 كوب دقيق ،  كوب واحد  من بقسماط ،  زيت للقلي ، ملعقة مستردة ، ملعقة بابريكا

طريقة تحضير كرات السمك المقلية

1- يتم خلط كلا من صفار البيض وملعقتين من البقسماط وعصير الليمون والملح والفلفل والكمون والبابريكا والمسترد والبقدونس، ثم وضع الخليط على السمك والفيليه، ويقلب جيدا حتى تمام المزج.

2- يشكل الخليط السابق على هيئة كرات متساوية، ثم توضع في الثلاجة نصف ساعة حتى تتماسك جيدا.

كرات السمك المقلية

3- يتم غمس كرات السمك في الدقيق ثم وضعها في البيض ثم البقسماط، وهكذا تكرر الخطوات على كل الكرات.

4- يتم تسخين الزيت على النار حتى تمام الغليان، وتوضع الكرات به وتقلب حتى تصبح باللون الذهبي، ثم توضع في طبق التقديم وترش عليها حفنة من البقدونس الناعم.

5- يقدم طبق كرات السمك المقلية مع أرز بالشعرية أو أرز الصيادية.

طريقة أخرى لكيفية إعداد كرات السمك مع البطاطس

مقادير كرات السمك المقلية مع البطاطس

نصف كيلو من السمك الفيلية

4 كوب من البطاطس المكعبات

كوب من الجزر مكعبات

كوب من الدقيق

قطعة من الزنجبيل الطازج

فلفل أسمر

ملح

كمون مطحون

فص ثوم مفروم

ملعقة من بهارات السمك

ماء لسلق السمك

طريقة تحضير كرات السمك مع البطاطس

1- يتم تسخين الماء على النار مع قليل من الملح والزنجبيل، ويتم وضع السمك وتركه خمس دقائق ثم نصفي الماء ونترك السمك حتى يبرد وتقطيعه وفرمه في محضر الطعام .

2- في النفس الوقت يتم سلق البطاطس والجزر المكعبات في ماء مع القليل من الملح، وعند تمام النضج يتم طحنهم في محضر الطعام وإضافتهم إلى السمك ومزجهم معا.

كرات السمك مع البطاطس

3- يوضع الدقيق وبهارات السمك والزنجبيل والكمون والفلفل والدقيق، ويمزج كلا من المكونات مع بعضها البعض، ثم يشكل الخليط على هيئة كرات بحجم متوسط وتوضع في الثلاجة، لمدة لا تقل عن نصف ساعة .

4- يوضع زيت غزير على النار حتى تمام الغليان، ثم توضع الكرات في الزيت وتقلب حتى تنضج وتأخذ اللون الذهبي.

5- توضع كرات السمك المقلية في طبق التقديم، وتزين بالكزبرة الخضراء والمايونيز، وتقدم ساخنة مع السلطة الخضراء، والأرز بالشعرية .

كيفية إعداد كرات السمك التونة بالفرن

مقادير كرات سمك التونة

علبة من سمك التونة المصفاة من الزيت

بيضة

بقسماط

بصلة متوسطة

فصين من الثوم

ملح

بهارات سمك

فلفل وكمون

جبن موتزاريلا

بقدونس ناعم

طريقة عمل كرات التونة

1- توضع المكونات الجافة من البهارات السابقة مع البقسماط  والتونة، ويتم مزجهم مع بعضهم البعض، ثم يوضع البيض والتونة والبصل والثوم والجبن .

اعداد السمك المقلية

2- يوضع الخليط في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم تدخل الفرن لمدة ربع ساعة على درجة حرارة 200 درجة، ويمكن أن تقلى بزيت غزير.