حيوانات اليفة

كيفية اقناع الوالدين بشراء القطط

قد تكون القطط من أكثر الحيوانات الأليفة من حيث الاقتناء مع أن سعر القطط غالية الثمن😻 لدى البعض عند الشراء، وتتطلب تكاليف مستمرة، من الطعام، والمصروفات البيطرية، والرعاية المستمرة وغيرها من متطلبات القطط.

قبل اقناع الوالدين بشراء القطط

كيفية اقناع الوالدين بشراء القطط
كيفية اقناع الوالدين بشراء القطط

في حالة رفض الوالدين لاقتناء القطط، حاول أن تساعد من حولك أكثر للتأكيد على مستوى المسؤولية الذي تملكه. أبقِ غرفتك نظيفة وساعد في تنظيف أماكن أخرى (خاصة الفتيات). إذا كنت تعمل، أو تدرس وتعمل، خصص جزء من دخلك للإنفاق على القط أو للادخار لهذا الغرض (خاصة الشباب). إذا كنت تدرس حاول التركيز على الاستذكار وتحقيق درجات أفضل. كن مطيعاً للوالدين مهذباً وحنوناً معهما ونفذ لهما أي شيء يطلبانه أولاً وأخيراً لأنهما والديك ولهما أكبر فضل عليك ولنيل رضا الله سبحانه وتعالى وحتى تكون العلاقة بينك وبينهما حميمة ورقيقة مشمولة بالصداقة والدفء عندئذ سيصعب عليهما رفض طلب كهذا لك وأنت تنال رضاهما وتبذل الجهد في الاستذكار وتحقق درجات أفضل وسينزلان على رغبتك وإن كلف الأمر بعض الإقناع وتغيير المفاهيم الخاطئة وذكر للحديث الشريف والسنة المطهرة للنبي صلى الله عليه وسلم عن القطط.

تصرفات لا يجب عليك عملها

لا تتوسل وتلح وتبكي، هذه الطريقة قد تؤتي ثمارها. ولكن الوالدين سيشعران بالتأنيب وربما بعض الذنب مع الإلحاح المرير المتكرر وربما يكون هذا سبباً إضافياً لرفض اقتناء القطط. وكلما ازددت إلحاحاً كلما ازداد الرفض لدى الوالدين.

لا تكذب. لا تخبر والديك بأن القطط تحتاج إلى رعاية وتكاليف بسيطة. إذا كان والديك قد أبديا الموافقة المبدئية على اقتناء القط وطلبا منك أن ترعاه وتتحمل مسؤوليته فلا تكذب وتتعهد بتحمل المسؤولية والرعاية المستمرة إذا كنت لا تنتوي أو لا تتحمل أو حتى غير متفرغ لفعل ذلك.

لا تكن مستهتراً ومهملاً. لا تخبر والديك بأنك لن تصطحب القطة أو تطلب من أحد أفراد الأسرة اصطحابها إلى البيطري للتطعيم أو العلاج حتى إذا كان هذا شرط الموافقة على تربية القطة. كل القطط خاصةً القطط الصغيرة تحتاج إلى التطعيم والعلاج البيطري فلا تستهتر بروح هذا المخلوق الرقيق الضعيف وكن على مستوى المسؤولية. وإلا فلا تتبنى قطة تحرمها من الرعاية الصحية وتعيش بذنبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق