عنايه باليدين و الاظافر

كيفية الإهتمام باليدين

العناية  باليدين

من الطبيعي أن تهتم كل امرأة بجمالها وتستهلك الكثير من الوقت يوميًا في الاعتناء بمظهرها الخارجي وتحرص على تنفيذ الروتين اليومي في العناية ببشرتها وشعرها أيضًا، ولا يعدان الوجه والشعر فقط من مظاهر الجمال عند المرأة حيث توجد الكثير من الأمور الأخرى التي تضاف الى الشعر والبشرة لتمنح المرأة أفضل إطلالة كجمال اليدين.

وفي اغلب الأحيان نجد الكثير من النساء يهملن العناية بشرة أيديهم اعتقادًا منهم بأن الأيدي لا تظهر كثيرا ولا تؤثر على جمالها، ولكن في الحقيقة أن جمال اليدان والقدمان يضيفان المزيد من الجمال الخارجي للمرأة، وكل امرأة تحرص على أن تكون يديها ناعمتين ولون بشرتهما افتح وأكثر صحة ونضارة

بعض الوصفات لتبييض اليدين

عصير الليمون

يمكن استخدام ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة أخرى من زيت الزيتون وملعقة من الماء الفاتر أو ماء الورد، يتم مزج جميع المكونات مع بعضها يوضع على اليدين مع الحرص على تدليكهما برفق لفترة وجيزة، ثم يتم تجفيف اليدين باستخدام منديل ورقي وتجنبي غسل يديك بالماء بعد القيام بتلك الوصفة كما يفضل أن تقومي بها في المساء قبل النوم وتركها على يديك حتى الصباح.

كريم التقشير

يمكن استخدام كريات التقشير المخصصة لليدين والمتطورة بكثرة في الصيدليات والمتاجر التجميلية، كما يمكن عمل خليط مكون من معلقة من الفازلين الطبي وملعقتين من السكر الناعم واستخدام هذا الخليط في تقشير اليدين واستبداله بكريمات التقشير الأخرى بدون تكاليف، يتم فرك اليدين بهذا الخليط لمدة دقيقة واحدة على الأقل ثم قومي بغسل يديك بالماء الفاتر وسوف تلاحظين نعومة فورية وتفتيح لون يديك بفعالية، احرصي على عدم تكرار تلك الطريقة أكثر من مرة أسبوعيًا.

تجنبي غسل يديك بالماء والصابون

أن غسل اليدين باستمرار باستخدام الصابون القوي والماء الساخن يؤدي إلى فقدان المواد الحمضية التي تحمي بشرة اليدين، لهذا أحرصي على ترطيب يديكِ باستمرار بمستحضرات الترطيب المختلفة حتى لا تتعرض يديكِ إلى الجفاف ومن ثم تظهر عليها التشققات وتكون أكثر خشونة كما يصبح مظهرها غير لائق.

غسول البطاطس

استخدمي معلقة من عصير الليمون الطازج مع ثلاثة ملاعق من المجلسين وملعقة واحدة من ماء فالبطاطس المصفى وأضيفي إليهم 10 نقاط من خلاصة البنزين، يتم بخط المكونات مع بعضها جيدًا مع الحرص على إضافة البنزين نقطة بنقطة مع التقليب جيدًا ثم أحفظي بالخليط في الثلاجة واستخدامه باستمرار على يديكِ وسوف تلاحظين فرق رائع في لون بشرتكِ ونعومتها.

خلطة الملح والليمون

خلال الكثير من التجارب ثبت أن الليمون له قدرة عالية في تفتيح لون البشرة لما يحمله من نسبة كبيرة من فيتامين شي كما أن الملح يعمل على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميت، يمكن خلط ملعقتين من الملح مع معلقة من عصير الليمون وفكر اليدين بالخليط مرة أسبوعيًا.

بعض الوصفات  للعناية باليدين

  • عمل وصفة  مكونه من ملعقتين من العسل الصافي المكفول مع ملعقه من زيت الزيتون ، تخلط هذه المكونات جيداً وتدهن بها اليدين ويبقى الدهون لمدة ساعتبن على الأقل مع الدلك بشكل مستمر ثم تغسل اليدين بالماء الفاتر دون استخدام الصابون .
  • للتخلص من الخلايا الميتة التي تسبب الخشونة باليدين اعمل خليط مكون من ملعقتين من السكر الخشن مع ملعقتين من زيت الزيتون وافركي يديك به ، استمري بالفرك لمدة عشرة دقائق تم اغسلي يديك بماء فاتر .
  • للحصول على يدين ناعمتين وأظافر جميلة اعملى مخلوط مكون من ملعقة من زيت اللوز وملعتين من العسل ونقطتين من عطرك المفضل واخلطيه جيداً ، ثم ادهني يديك واتركي الخليط لمدة ساعة ثم اغسلي يديك بماء فاتر وقليل من الصابون .
  • يمكنك  الإستفاده من فترة غسيلك للأطباق بأن تدهني يديك بمخلوط مكون من ملعقه من زيت اللوز الحلو وملعقتين من الطين المغربي و صفار بيضة ، بعد خلط المكونات ادهني يديك والبسي القفازات وباشري عملك بغسيل الأطباق وعندما تنتهين من عملك اغسلي يديك بماء فاتر .
  • قومي بلبس القفازات عند المباشرة بالأعمال المنزلية، ثم قومي بتجفيف هذه القفازات بعد الاستعمال قبل لبسها مرة أخرى.
  • الإكثار من شرب السوائل والماء بشكل خاص ، إذ أنّ الماء يعمل على ترطيب الجسم وتعطيه الليونة والحيوية، ونقص المياه يلحق أضرار كبيرة بجسم الإنسان بشكل عام.

ملحوظة

حاولي حماية يديك من التعرض لأشعة الشمس المباشرة وذلك من خلال، ارتداء كفوف بلون فاتح لمنع امتصاص أشعة الشمس، عند الخروج في يوم مشمس أو  أثناء القياد، فهذا يساهم بشكل كبير في حماية اليدين من التصبغات والجفاف وغيرها.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock