كيفية الاعتناء باليدين والأظافر

الاعتناء باليدين والأظافر، واحد من الأمور التي تشغل بال كل فتاة وسيدة، حيث نجد أن اليدين والأظافر عنوان الجمال، ودليل على عناية المرأة بنفسها، والاهتمام بالظهور بشكل جيد ومميز، حيث أن الانطباع الأول يدوم دائماً، وشكل ومظهر اليدين والأظافر يترك انطباع لدى من يتعامل معك، ومن أجل أهمية هذا الأمر، تقدم مجلة رجيم لكل متابعيها، ملف كامل عن كيفية الاعتناء باليدين والأظافر، من خلال السطور التالية، من أجل الحصول على يدين ناعمتين، وأظافر صحية وقوية، لتمنح يديك مظهر مميزاً يبهر كل من حولك.

الاعتناء باليدين والأظافر

أهمية الاعتناء باليدين والأظافر

الكثير من السيدات يضعن الاهتمام بالبشرة والشعر، في مقدمة الأمور التي تحتاج إلى عناية خاصة، ونحن لا نشكك في صحة هذا الأمر، ولكن نؤكد أن العناية بمظهر وصحة اليدين والأظافر، من الأمور التي لا تقل أهمية عن العناية بالبشرة والشعر، حيث أن اليدين تُستهلك بشكل كبير في الأعمال المنزلية والتنظيف، وغالباً ما نلاحظ أن يدين السيدات وربات البيوت، تعاني من الجفاف، وتفتقر الاهتمام الذي تحتاج إليه، ولكن العناية بها من الأمور الهامة، التي لا يجب أن تهملها أي سيدة على الإطلاق، حيث أنها تُعطي انطباع عن جمال ورقة السيدة، وكيفية اهتمامها بمظهرها وجمالها.

الاعتناء باليدين والأظافر

كيفية الاعتناء باليدين والأظافر

  • يجب أن يتناول الإنسان كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم، حيث ينصح الأطباء بتناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً، من أجل الحصول على بشرة ناعمة ونضرة، وحصولها على الترطيب اللازم بالإضافة إلى أن الماء يساعد في الكثير من الأمور الأخرى، التي تحتاج إلى العديد من المقالات للحديث عنها.
  • استخدام الفازلين مرة أو مرتين على الأقل يومياً، من أجل تدليك اليدين والأظافر، وذلك من أجل حفظ الماء داخل البشرة وعدم جفافها بسهولة.
  • استخدام الماء الفاتر في غسل اليدين وغسل الصحون والأواني، حيث أن الماء شديد البرودة والماء الساخن يؤدي إلى جفاف البشرة وتشققها وجفافها.
  • قص الأظافر كل أسبوع على الأقل، من أجل التخلص من التشقق في أطراف الأظافر.
  • تناول الخضروات الطازجة والفواكه، حيث أنها غنية بالألياف التي تمنح البشرة الترطيب الذي تحتاج إليه بشكل كاف.
  • عدم استخدام الاسيتون في ازالة طلاء الأظافر، حيث أنه يسبب إزالة الطبقة الخارجية للأظافر، مما يسبب لها الكثير من الأضرار.
  • تخصيص فرشاة من أجل تنظيف الأظافر من الأسفل، حيث أن الغسيل العادي لليدين لا يعمل على تنظيف الأظافر بشكل جيد، حيث يحتاج الأمر إلى تنظيف جيد للتخلص من البكتريا أسفل الأظافر.
  • استخدام مُقشر اليدين مرة اسبوعياً على أقل تقدير، حيث يساعد هذا الأمر على التخلص من الطبقة الخارجية من البشرة، وإزالة الجلد الميت مما يمنح يديك نعومة مميزة.
  • عند القيام بتنظيف الأواني والصحون يجب ارتداء قفازات، من أجل عدم تعريض اليدين والأظافر للمنظفات والكيماويات، التي تضر باليدين والأظافر بشكل كبير.
  • الحرص على وضع كريم مرطب على اليدين والأظافر يومياً، من أجل تعويضها عن الفاقد من الترطيب على مدار اليوم.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى