كيفية التخلص من أكياس تحت العيون

غالبا ما تظهر أكياس تحت العينين ، وتمثل علامة مشتركة من الشيخوخة. الكولاجين يساعد على الحفاظ على جلدنا مرنة ومشدودة ولكن يبدأ يختفي بعد سن ال 25. النوم على ظهرك يسمح للسوائل بالتراكم تحت العينين مما يجعلها تبدو منتفخة. احتباس السوائل، وتناول غذاء غنيا بالملح، عوامل وراثية ، وعدم كفاية النوم يسبب أيضا أكياس العين . لذلك، إليك كيفية التخلص من أكياس تحت العينين ؟ لحسن الحظ، هناك العديد من الخيارات التي يمكن أن تحل  هذه المشكلة بفعالية .

كيفية علاج انتفاخ العينين

البقدونس والعسل والزبادي

البقدونس له تأثير مهدئ وهو طريقة طبيعية لتقليل الانتفاخ . ويعرف هذا العلاج الطبيعي بالقدرة على الحد من ظهور بقع البشرة الداكنة أو تغير لونها. مزيجج البقدونس  مع العسل أو اللبن وتطبيق  ذلك على العينين لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

شرائح الخيار أو البطاطس

إستخدام الخيار أو البطاطس كشرائح طازجة ومبردة قليلا . وضع شرائح طازجة لمدة عشر دقائق هي وسيلة فعالة للحد من كل من أكياس واللون الغامق الذيي يصاحب الانتفاخ .

ماء بارد

الماء البارد يحفز الجلد ويحسن الدورة الدموية ، وخاصة بالنسبة للانتفاخ العينين . رذاذ الماء البارد على وجهه عدة مرات في اليوم سوف يساعد الجسم علىى طرد السوائل الزائدة .

أكياس الشاي المجمدة

الشاي الأخضر أو الأسود أو شاي البابونج  فعالة للغاية لعلاج المرضى في المنازل منالانتفاخ العينين. ببساطة وضع أكياس الشاي المجمدة على عيون مغلقةة لمدة 15 دقيقة لتقليل التورم وتحسين مظهرك .

الملاعق المعدنية المثلجة

ضع ملعقة معدنية في الثلاجة ثم ضعيها على العين والمنطقة متورمة مع ضغط لطيف. وبعد دقائق قليلة ستحسين بتحسن  من التورم والانتفاخ. يمكن الملاعق المعدنية المثلجة أيضا وضع حد فوري من الحكة بسبب مشاكل الحساسية .

وضع منشفة باردة

أولا رطب منشفة نظيفة في  الماء البارد . ضع المنشفة  على المنطقة العين والضغط الخفيف على أكياس العين.

تمارين الوجه و تدليك العيون

ممارسة  تمارين الوجه تساعد في تحسين المظهر العام للوجه. ببساطة ممارسة مجموعة من تعابير الوجه الطبيعية يمكن تحسين لون الجلد عموما. اعط لنفسك تدليكا للوجه أو العين اللطيف لتحسين الدورة الدموية .

طرق أخرى أكثر فعالية

النوم الكافي : إن الحرمان من النوم هو أحد العوامل المساهمة في تشكيل انتفاخ العين. محاولة للحصول على سبع إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة على أساس ثابت. يمكن أخذ قيلولة بعد الظهر قصيرة تساعد أيضا.
النوم بطريقة صحيحة : النوم مع رفع الرأس قليلا يمنع السائل من التراكم حول العينين. ببساطة دعم رأسك  بوسادة إضافية . و كحل آخر، يمكنك دعم الرأس السرير باستخدام كتل. النوم على البطن يمكن أيضا أن يسبب أكياس العين .
التغذية و شرب الكثير من السوائل : تلعب التغذية دورا أساسيا في صحة ومظهر الجلد. اتباع نظام غذائي غني بالخضار الورقية الخضراء هو عنصر حاسم للبشرة وأيضا للصحة العامة. تأكد من تضمين السبانخ، والملفوف، والكثير من الفواكه في النظام الغذائي الخاص بك. فيتامين K والمواد المضادة للاكسدة الموجودة في الأطعمة الطبيعية يساعد على الحد من حدوث أكياس العين. إبقاء  الجسم رطب عن طريق شرب 7-8 أكواب من الماء يوميا والحفاظ على ملح في الحد الأدنى.
الاقلاع عن التدخين : أضرار التدخين على الجلد وأيضا يؤثر على الأوعية الدموية الهشة تحت الجلد. والإقلاع عن التدخين يوفر تحسن كبير في المظهر العام للجلد.
تجنب المواد المثيرة للحساسية : يمكن لمستحضرات التجميل والمسببات البيئية تطوير  الحساسية في أي وقت.   و تجنب المواد المثيرة للحساسية كلما كن  ذلك ممكنا  مستحب لتفادي انتفاخ العينين .

العلاجات الطبية

تتطلب هذه الخيارات زيارة إلى الطبيب أو تدريب مهني  متخصص في مستحضرات التجميل.
العلاج بالليزر والتقشير للبشرة : الليزر و التقشير الكيميائي للجلد  هما طريقتين لتحسين لون البشرة وشد الجلد. يقلل هذا الخيار مظهر منتفخ ويمكن إزالة تلون الجلد.
بليفاروبلاستي (جراحة الجفن) : وهذا الإجراء الجراحي إزالة الدهون الزائدة والجلد المترهل. وهناك من البلاستيك أو جراح التجميل قطع تحت الرموش أو الجفن السفلي لتنفيذ العملية . قد تكون هناك حاجة الغرز لإغلاق ما يصل الشق. بعد الشفاء الكامل، ونتائج إيجابية تدوم عادة بضعة عقود.
مالئ التجاعيد حقن : الأمراض الجلدية والتناسلية والأطباء المدربين تجميلي يمكن حقن ملء المواد للحد من ظهور أكياس العين. للأسف هذه العلاجات تدوم  فقط نحو ثمانية أشهر، وعادة ما تكون مكلفة للغاية. الجمع بين البوتوكس والمواد المالئة  فعالة للغاية في القضاء مؤقتا  في ظهور أكياس العين والتجاعيد وثنيات الجلد.

اترك رد