أدوية وعلاجات

كيفية التخلص من الكحول في الجسم

الخمور هي ام الخبائث ، وهي من الكبائر التي حرم الله على عباده اقترافها ، فالمشروبات الكحولية تذهب بعقل وادراك الانسان فيرتكب تحت تأثير هذه المشروبات أنواع الجرائم ، وعظائم الذنوب وهو غير مدرك لما يقوم به ، والخمور غير أنها محرمة في ديننا الحنيف إلا أنها أيضاً ضارة جداً بصحة وجسم الانسان ، فتصيب الكبد بالتليف والسرطان ، وتصيب الكلى بالعطب والفساد ، كما أنها من مسببات سرطان المعدة ، ومشاكل الجهاز الهضمي ، وقد يتناول الانسان المشروبات الكحولية لفترة من عمره ثم يفيق ويرغب في الاقلاع عن هذا الذنب العظيم ، ولكنه يكون قد تعود على شرب هذه الخمور ، فأصبحت مثل الادمان ، سنحاول أن نتعرف على طرق التخلص من آثار الخمور في الجسم معرفة أضرار الخمور عليه .الخمور

طرق التخلص من الكحول فى الجسم

الزنجبيل

يعد الزنجبيل من الاعشاب الغنية بمضادات الاكسدة والفيتامينات ، ويساعد الزنجبيل في تنشيط الدورة الدموية ، تنظيم عمل الجهاز الهضمي ، كما انه يساعد في طرد السموم من الجسم ، وتنقية الدم من آثار الكحول.

ويمكن تناوله باضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل الى كوب من الماء المغلي ، وتركه حتى يبرد ، ثم شرابه مرة أو مرتين في اليوم ونواظب على هذا الأمر لمدة من الزمن .

العسل والليمون

الليمون والعسل

العسل من الاطعمة المباركة التي تحتوي على معادن وفيتامينات لا يستغني عنها الجسم ، وو مضاد حيوي طبيعي قاتل للبكتريا مما يزيد من قوة الجسم ورفع مناعته ، وهو أيضا مطهر للجسم من السموم والكحول من مجرى الدم ، اما الليمون فهو من الحمضيات المفيدة المطهرة للمعدة من الملوثات والمواد الضارة .

يتم وضع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض في كوب من الماء الدافئ ، وبعد اذابة العسل نقوم باضافة نصف ملعقة من عصير الليمون وبعد التقليب ، يتم تناول المشروب مرتين في اليوم ، مرة في الصباح وأخرى في المساء قبل النوم ، وسيساعد هذا الامر في تخليص الدم من أضرار الكحول.

تناول التفاح والموز

الحرص على تناول الفاكهة الطازجة خاصة التفاح والموز يساعد الجسم في التخلص من السموم ، وتقوية الجسم ، وزيادة نشاط الدورة الدموية والجهاز الهضمى .

عصير البرتقال

يساعد عصير البرتقال الطازج في تخليص الجسم من أضرار الكحول ، وامداد الجسم بفيتامين سى والبوتاسيوم والمعادن النافعة ويعمل على رفع مقاومة الجسم للسموم وسرعة التخلص منها .

التفاح

أضرار الكحول على الصحة

  • اصابة الكبد بالتليف ، ورفع نسبة حدوث السرطان فيه ، واتلاف خلاياه .
  • تناول الخمور والمشروبات الكحولية أحد مسببات سرطان المعدة والتهابات الامعاء.
  • زيادة التهابات واضطرابات القولون العصبي .
  • اضعاف عضلة القلب ، والتأثير على نشاط الدورة الدموية في الجسم مما يقلل من وصول الدم لأطراف الجسم المختلفة .
  • التأثير على خلايا المخ ، والجهاز العصبي مما يزيد من الاضطرابات العصبية ، وأمراض الاعصاب .
  • تناول الكحول لفترة طويلة يسبب حالة من الادمان والصعوبة في الاقلاع عن الخمور.
  • الشعور الدائم بالارهاق والخمول وقلة النشاط .
  • دخول الكحول الى الجسم يرفع من فرص تكون الخلايا السرطانية فى الدم فيصاب الشارب للخمور بسرطان الدم والجهاز الليمفاوي .

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق