رشاقة

كيفية التخلص من الكرش

تعتبر الكرش من المشاكل التي تؤرق الكثيرين، وهو عبارة عن تراكم دهون الجسم في منطقة البطن، والتي تعرف علمياً بالسمنة الوسطية أو بالسمنة المرتبطة بالجنس الذكوري، كما تعرف بشكل التفاحة، ويعتبر تراكم الدهون في هذه المنطقة عامل خطورة للكثير من الأمراض المزمنة، فهو يرفع من خطر الإصابة بمرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وبعض أنواع مرض السرطان، ومع أن هذا النوع من السمنة هو أكثر انتشاراً في الرجال، إلا أنّه موجود أيضاً لدى النساء، وخاصةً بعد سن اليأس.

ولهذا يقدم لكم موقع مجلة رجيم فقط خطوات وطرق فعالة يمكنكم من خلالها معرفة كيفية التخلص من الكرش بشكل نهائي وصحى وآمن على أجهزة الجسم تابعوا قراءة الموضوع لمعرفة التمارين اللازمة والخطوات الفعالة للتخلص من مشكلة الكرش .

يتم ذلك بخطوات فعالة وبسيطة ولكن يجب الالتزام بها بشكل منتظم حتى يمكنك عزيزي الرجل القضاء على بروز البطن وتجنب الإصابة بالأمراض المختلفة نتيجة هذه السمنة المفرطة.

وتعد هذه الطريقة أولى خطوات التخلص من الكرش وإنقاص الوزن من خلال تناول الغذاء الصحى والمتوازن الذى يحتوى على العناصر الغذائية المناسبة التى توفر للجسم الطاقة وبدون سعرات حرارية ومن أفضلها هى الاطعمة الغنية بالالياف مثل الفاكهة والخضروات الورقية كالسبانخ .

ويتم ذلك من خلال كسر الروتين اليومي وممارسة بعض تمارين البطن البسيطة والغير مرهقة كما يمكنك ممارسة المشى لمدة ربع ساعة يوميا، ويعتبر المشى سلاح فعال لمحاربة دهون البطن العنيدة وسهولة التخلص من الكرش .

تسبب المشروبات الغازية الكثير من المشاكل الصحية ومنها عسر الهضم والامساك وضعف عضلات البطن وبروز الكرش، ولذلم فتجنبها بل ومنعها تمامًا يعد امرًا هامًا يجب فعله فالمشروبات الغازية سلاح فعال لتنشيط دهون البطن بل والجسم كله ولذلك فهى غير صحية وغير آمنة بالمرة للجسم.

فالتدخين وشرب الشاى والقهوة ومشروبات الكافيين بشكل عام عادات سيئة تتسبب في تكوين دهون البطن بشكل كبير، كما أن عدم شرب الماء بصورة كافة للجسم تؤدى الى تراكم السموم فى الجسم مما يجعل فقدان الدهون اصعب فيجب الابتعاد عن العادات الغذائية الخاطئة التى تسبب بروز الكرش والبطن .

يصاب الرجل عند بروز البطن بشكل مبالغ فيه بالعديد من الأمراض فالكرض قد يزيد من خطر الإصابة بالجلطات الدموية، بالإضافة إلى زيادة في نسبة الكولسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم، واحتمالية الإصابة بالسكري وهو ما يمثل خطرًا يهدد صحة الإنسان ويعوق دون ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي .

  1. عدم ممارسة الرياضة أو تمارين خاصة في منطقة البطن والجسم بالكامل.
  2. الإصابة بالتوتر والقلق والإجهاد النفسي والعضلي .
  3. الخمول والكسل وعدم الرغبة في النهوض أو بذل أي مجهود بدني .
  4. الجلوس لفترات طويلة باستمرار تتسبب في بروز منطقة البطن.
  5. ضعف في التمثيل الغذائي نتيجة خلل بهرمونات الجسم.
  6. تناول الطعام على فترة واحدة وبكميات كبيرة وهو أمر غير صحي تمامًا .

  • عدم تناول الطعام والنوم بعدها مباشرة .
  • تناول من 6 إلى 8 أكواب يومياً، لأن الماء يساعد على حرق الدهون .
  • اتبع نظام غذائي صحي ومتوازن.
  • تناول الحليب منزوع الدسم وبدون إضافة سكر .
  • الحرص على ممارشة رياضة المشي يومياً لمدة 30 دقيقة.
  • ممارسة الرياضة بعد الأكل بثلاث ساعات وليس بعد الأكل مباشرة.
  • التقليل من عدد وجباتك اليومية التي تتناولها .
  • الامتناع عن تناول المشروبات السكرية والمشروبات الغازية.
  • تجنب تناول الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية كالعنب والمانجو والتين والبلح
  • التخلص من الإرهاق اليومي يسهم في حرق الدهون بصورة أسرع.

المصدر:للرجال فقط

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: