كيفية التخلص من النمل في منزلك

من أكثر الأشياء المزعجة بالنسبة للعديد من ربات المنازل هي انتشار حشرة النمل في أركان المنزل بشكل كبير ومزعج للغاية، حيث يتسبب النمل في إلحاق الضرر بجسم الإنسان عن طريق دخوله في الغذاء، كما أنه يتسبب في تلف النباتات الموجودة في حديقة المنزل، هذا فضلا عن لدغات النمل المؤلمة، والتي من الممكن أن تصيب الأطفال، ويمكث النمل في شكل مجموعات أو مستعمرات كبيرة في الأماكن الرطبة والباردة داخل المنزل، وبالقرب من الحمام والمطبخ، ويزداد انتشاره خلال موسم الأمطار ومع موسم طقس الصيف الحار.

كيفية التخلص من النمل في منزلك

ونظراً لذلك تبحث العديد من السيدات عن أفضل الطرق الآمنة التي تستخدم في التخلص من النمل الموجود في المنزل دون رجعة، إليكم أهم وأفضل الطرق الطبيعية التي يمكنك اللجوء إليها للقضاء على النمل بكافة أنواعه وبشكل نهائي:

كيفية التخلص من النمل في منزلك

  • قشر الخيار

من أكثر الطرق الطبيعية الفعالة جدا في القضاء على النمل نهائيا من المنزل هي قشر الخيار، لأنه يعتبر مادة سامة ومدمرة للنمل.

  • الطباشير الجيري

كما يستخدم الطباشير الجيري في التخلص بشكل نهائي من النمل المنتشر بين أركان المنزل، ويتم استخدامه من خلال عمل خطوط طويلة وعريضة على الأسطح والأراضي التي تتجمع بها النمل، وسوف تجدي النمل بعيد عنها تماماً، ويخشى التقرب منها.

  • الكحول

كذلك يمكن لربة المنزل اللجوء إلى استخدام طريقة الكحول بعد أن يتم تخفيفه في التخلص من النمل، وذلك من خلال رش الكحول في الأماكن التي تتواجد بها النمل.

  • الخل الأبيض

ومن الطرق الطبيعية الآمنة والفعالة أيضاً في التخلص من النمل الذي ينتشر داخل المنزل، هي الخل الأبيض، لأنه يعد قناع مدمر للنمل يجعله فاقد انتباه واتجاهه، وهذا بسبب عدم تحملهم رائحته القوية والنفاذة، عليك بمزج الخل الأبيض مع الماء، وقومي برشه في المنزل.

  • القرفة

مسحوق أو عيدان القرفة تستخدم بشكل شائع في القضاء على النمل الذي يتجمع في أركان المنزل والحمام والأسطح المطبخية، ويمنع من دخولها لذلك انثري حبيبات القرفة المطحونة أو عيدان القرفة في الأماكن التي يوجد بها النمل داخل منزلك.

  • النعناع

والنعناع يعتبر طارد فعال للنمل، ويساعد في القضاء عليه نهائياً، لأن النمل يكره رائحته ولا يستطيع التواجد في الأماكن الذي يوجد بها النعناع، حتى أنه يجعلهم لا يقتربون تجاه مصادر الأطعمة، لذلك ضعي قطرات قليلة من زيت النعناع في كوب من الماء، ورشي به في جميع أنحاء المنزل، ومناطق القمامة لطرد النمل.

  • الشطة

الشطة من التوابل الطبيعية الرائعة والفعالة أيضاً في التخلص من النمل والعمل على طرده خارج المنزل، والقضاء على الإشارات الكيميائية التي يعتمد النمل عليها في التنقل نحو الطعام، وهذا نظرا لشدة رائحته القوية، عليك بمزج الشطة المجروشة مع مسحوق الكركم، ويتم نثره في الأماكن التي يوجد بها النمل.

  • بذور السمسم

بذور السمسم يحفز من تعطيل حاسة الشم التي يستخدمها النمل في حلب الغذاء، فهو يمتلك مواد كيميائية فعالة في التخلص عليه بشكل تام، لذلك عليك بوضع القليل من بذور السمسم في إناء صغير بدون غطاء، ويترك في الأماكن التي تتواجد بها النمل داخل منزلك.

  • الصابون السائل

الصابون السائل هو سائل غسل الأطباق ويعتبر مفعوله قوي جدا في التخلص من مستعمرات النمل التي تتجمع داخل المنزل، حيث يحتوي على مواد كيميائية تساعد على خنق وتدمير النمل، ويمكنك استخدام هذه الطريقة من خلال وضع ملعقة صغيرة من الصابون السائل والقليل من صودا الخبز، ويتم مزجهما في الماء، ويوضع في زجاجة رذاذ، وينثر بها في المناطق التي تتجمع بها النمل.