أسلوب الحياة

كيفية التخلص من حكة جوك

حكة جوك هي العدوى الفطرية التي يسببها فطر حمرة الشعروية . تؤثر حكة جوك كل من الرجال والنساء وتحدث في الفخذ والأرداف والأعضاء التناسلية والفخذين عادة .

ومع ذلك فإنها أكثر شيوعا عند الرجال. ومن العوامل الأخرى التي تزيد من خطر الإصابة بهذه المشكلة  هي زيادة الوزن وإرتداء الملابس الداخلية الضيقة والتعرق المفرط وجود ضعف في الجهاز المناعة . بعض الأعراض حكة جوك هي الحكة وإحمرار وحرقان وتساقط الجلد .

حكة جوك معدية لذلك لا تشترك الملابس الداخلية الشخصية مع الآخرين . على الرغم من أنها ليست حالة صحية خطيرة ولكن يمكن أن تكون غير مريح جدا ومحرجة .

لحسن الحظ يمكن للعديد من العلاجات المنزلية الطبيعية توفر الإغاثة من هذه المشكلة . لا نعتبر هذه العلاجات كبديل للأدوية المضادة للفطريات . وفيما يلي أهم الطرق للتخلص من حكة جوك :

زيت شجرة الشاي للتخلص من حكة جوك

زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للفطريات الطبيعية التي يمكن أن تعالج على نحو فعال حكة جوك جنبا إلى جنب مع أنواع أخرى من الإلتهابات الجلدية. كما أن لديها عناصر تحفيزية مع نوعية مضادة للجراثيم قوية . زيت شجرة الشاي سوف يساعد أيضا في تخفيف الحكة والإلتهابات المرتبطة مع حكة جوك .

إستخدام كرة القطن ا لتطبيق زيت شجرة الشاي على الجلد المصاب مرتين يوميا. يجب أن يستمر العلاج لبضعة أيام حتى تختفي الأعراض تماما.  إذا كان يسبب الكثير من حرقان يمكنك إستخدام مزيج أربع أو خمس قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة واحدة من زيت جوز الهند ومن ثم إستخدامها.
وثمة خيار آخر هو إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي لماء الحمام الخاص بك ونقع في الماء لمدة 15 دقيقة .
يمكنك أيضا استخدام الصابون أو هلام الإستحمام التي تحتوي على زيت شجرة الشاي .

خل التفاح للتخلص من حكة جوك

غسل الجلد المصاب بمخفف خل التفاح هو وسيلة رائعة لعلاج حكة جوك نظرا لخضائصه المضادة للإلتهابات . خل التفاح لديه فطريات قوية وخصائص مضادة للجراثيم لعلاج والسيطرة على الإلتهابات الجلدية المختلفة.

خلط ملعقتين من خل التفاح في كوبين من الماء الدافئ. غسل المنطقة المصابة بهذا الحل، وتركه حتى يجف من تلقاء نفسها. كرر هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات يوميا خاصة قبل الذهاب إلى السرير .

تحقق من  : فوائد خل التفاح الصحية

فرك الكحول للتخلص من حكة جوك

هو علاج المنزلي آخر فعال للحكة جوك لأنه  يقتل الفطريات المسببة للعدوى . بالإضافة إلى ذلك يساعد في الحفاظ على المنطقة المصابة ويساعد عل تجفيفها . الفطريات تزدهر فيالبيئات الحارة و الرطبة .

وضع كرة من  القطن الكرة في فرك الكحول مركز بنسبة 90 في المئة . ربت قماض على المنطقة المصابة . لا تحتاج إلى غسله لأن الكحول تتبخر بسرعة. كرر هذا  العلاج عدة مرات يوميا حتى تكن راضيا عن النتائج.

يسترين للتخلص من حكة جوك

يسترين هو علاج ممتاز للإلتهابات الفطرية مثل حكة جوك وذلك بفضل المواد المطهرة ومضاد للفطريات وخصائص مضادة للجراثيم.

إستخدام كرة القطن لتطبيق ليسترين على الجلد المصاب وتركه حتى يجف تماما . في البداية سوف يضر ولكن يجب الصبر إدا كنت تريد الحصول على إعفاء من ألم والإلتهاب. كرر ثلاث أو أربع مرات يوميا لمدة بضعة أشهر .
ملاحظة : لا تستخدم يسترين على الجروح المفتوحة.

الخل الأبيض للتخلص من حكة جوك

الخل الأبيض يمكن أن يساعد كثيرا في التعامل مع إلتهاب الجلد مثل حكة جوك كما أن له خصائص مضادة للفطريات ومطهر .

مزيج جزء من الخل الأبيض وأربعة أجزاء من الماء . بلل منشفة في هذا الحل وإستخدامه لغسل المنطقة المصابة بلطف ودقة .ترك الحل يجف من تلقاء نفسه .
وثمة خيار آخر هو تطبيق خليط من أجزاء متساوية من الخل الأبيض وزيت جوز الهند على الجلد المصاب . اتركه لمدة بضع ساعات قبل غسله . كرر هذا مرتين يوميا حتى يتم التخلص من هذه المشكلة .

البصل للتخلص من حكة جوك

بسبب خصائصه المضادات الحيوية للفطريات ومضادات للإلتهابات يمكن للبصل بسهولة قتل الفطريات التي تسبب حكة .

طحن البصل إلى عجينة . تطبيقه على المنطقة المصابة . تركه لمدة 30 دقائق ثم بعد ذالك شطف المنطقة جيدا بالماء الفاتر . كرر هذه العملية مرة واحدة أو مرتين يوميا حتى تحصل على الإغاثة . بدلا من معجون البصل يمكنك أيضا إستخدام عصير البصل أو زيت البصل .

اظهر المزيد