البشره

كيفية الحصول على البشرة البرونزية

يرغب العديد بالحصول على بشرةٍ برونزيّة جذَّابة وخاصَّةً خلال فصل الصيف، وكما أنَّهم قد يلجؤون إلى استخدام المُستحضرات التجميليّة المتواجدة في الأسواق للحصول على هذا اللَّون، فقد سهلت هذه المُستحضرات عمليّة الحصول على اللَّون البرونزيّ بالدرجة الَّتي يرغب بها الشخص من دون التعرُّض لأذى أشعة الشمس، وسواءً رغب الشخص بالحصول على البشرة البرونزيّة من أشعة الشمس، أو من الآلات التَّي تولّد الأشعة فوق البنفسجيّة، أو من خلال غُرفة التان المتواجدة في الصالونات، وحتَّى عن طريق استخدام الكريمات وغيرها، فإنَّ هُناك بعض الخطوات الواجب اتباعها، والَّتي يُمكن أن تُساعد في الحصول على بشرةٍ برونزيّة بأفضل النتائج، وفيما يلي شرحُ لها.

طرق الحصول على اللون البرونزي

يمكنك غسيل البشرة بالشايِ أو القهوة وحتى بالكاكاو هذه مواد تعطي للبشرة لونا أسمر جذاب، استخدمي مكعبات مثلجة من الشاي أو القهوة ثم مرريها برفق على بشرتك الناعمة، كرريِ هذه الخطوات باستخدام مكعب واحد كل صباح وبعد ذلك سوف تحصليِ على لون ذهبي خفيف.

فوائد الجزر يعطي للبشرة

يحتويِ الجزر على مادة الكاروتين والتي تساهم في إعطاء لون ذهبي للبشرة، فضلا عن فوائده الصحية الكثيرة للجسم والجلد، لذلك قبل أن تذهبي للشاطئِ وتعرضي بشرتك لأشعة الشمس اشربي كوبا من عصير الجزر مع إضافة زيت الزيتون، ويمكنك أيضا عمل ماسكِ من الجزر حيث يساعد البشرة على التسمير.
ماسك الجزر للتسمير البشرة

امزجيِ صفار بيضة مع ملعقتين من الزبادي وملعقة من زيت الزيتون مع إضافة خمس ملاعق من زيت الجزر واخلطيهم جيدا حتى يصبح الخليط مثل الكريم ثم ضعيهِ على المنطقة المراد تسميرها لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يمكنك إزالة هذا الماسك بالماءِ الفاتر.

تساهمِ الزيوت الطبيعية على تسمير البشرة وبطريقة صحية وآمنة حيث تستطيع تلك الزيوت على التخلص من الفطرياتِ والبكتيريا العالقة على البشرة.

مجموعة متميزة من الزيوت الطبيعية

زيت جوز الهند

يساعد في تسمير البشرة، وينصح باستخدامه أصحاب البشرة الحساسة، ادهنيِ به على بشرتك قبل الذهاب إلى الشاطئ لتحصليِ على لون برونزي ساحر.

زيت عباد الشمس لحماية الجلد

يحافظ هذا الزيت على مرونة الجلد ورطوبته حيث يصنع من هذا الزيت مرطب طبيعيِ، وأيضا يعطي لونا ساحرا عند استخدامه ويحميِ البشرة من أشعة الشمس الضارة.

زيت القمح يعطي لون ذهبي مشرق

يحتويِ زيت القمح على فيتامين أ , د, هـ والذي يعمل على تحسين مرونة الجلد ويمنع الإصابة بتجاعيد البشرة ويحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، لذلك ادهنيِ به جسمك قبل نزول البحر أو حمام السباحة لتحصلي على لون ذهبي قريبِ من لون القمح.

زيت الأفوكادو يحافظ على البشرة

يحتويِ زيت الأفوكادو على الكثير من الفيتامينات، وعلى نسبة عالية من الأحماض الدهنية الغير مشبعة والذي يحتاجها الجلد بشكل مستمر، ادهنيِ منه صباحا ومساء حتى تصبح البشرة نضرة وناعمة.
زيت الجوز لإعطاء البشرة اسمرار ساحر

ادهنيِ بشرتك بزيت الجوز يوميا للحصول على لون أسمر ساحر وملفت للآخرين.


نبات البابونج يعطي للبشرة الاسمرار الجذاب

يحتويِ نبات البابونج على فوائد كثيرة، حيث يجعل البشرة نضرة وناعمة، ضعي كمية من نبات البابونج في إناء به لتر من الماء المغلي، ثم أغلقيِ هذا الإناء بإحكام واتركيه لمدة لا تقل عن ساعتين وبعد ذلك استخدميه على بشرتك كل يوم، ويمكنك أيضا وضعه في الفريزر لصنع مكعبات مثلجةِ ومرريها على بشرتك حتى تحصلي على بشرة ناعمة.

ماسك الحليب والكاكاو

تساهم الماسكات بشكل كبير في إعطاء لون أسمر للبشرة وتعمل أيضا على نظافة البشرةِ من الشوائب العالقة بها، لذلك أحضرنا لكي هذا الماسك الرائع، امزجيِ كوب من الحليب مع الكاكاو حتى يصبح الخليط متجانس ضعي منه على الوجه واتركيهِ لمدة 10 دقائق وبعد ذلك يمكنك شطف وجهك بالماء الفاتر.
الفازلين لبشرة سمراء

من الممكن استخدام الفازلين للحصول على بشرة سمراء وذلك بإضافة الزعفرانِ وزيت الزيتون على كمية مناسبة من الفازلين ثم ادهني به جسمك كل يوم، لتحصليِ على بشرة سمراء تبهر أصدقائك.

اظهر المزيد