كيفية الحصول على رموش طويلة وكثيفة

الكثير من السيدات يعانون من مشكلة تساقط الرموش، مما يبعث الحزن والضيق في نفوسهن والرغبة في استعادة رموشهن الكثيفة والطويلة، وذلك بعيدا عن مستحضرات التجميل الخاصة بالرموش، لذا سنقدم لكي سيدتي أفضل الطرق للحصول على رموش طويلة وكثيفة.

  • اتباع نظام غذائي صحي متوازن: حسني النظام الغذائي الخاص بكِ للحصول على رموش سميكة تماما مثل شعر الرأس، فالرموش تحتاج الحصول على الفيتامينات والمعادن التي تساعد في نموها، مثل A ،B ،C و E و الحديد والزنك والنحاس والمغنيسيوم والسيلينيوم. عليكِ أيضا التركيز على الأغذية التي تحتوي على البروتين مثل السمك، البيض، الكبد، اللحوم الخالية من الدهن، الأحماض الدهنية الأساسية، وأيضا عليكِ الإكثار من شرب الماء والابتعاد عن التدخين.
  • الماء البارد هو الأفضل: اغسلي عينيكِ بالماء البارد يوميا، لأن الماء البارد يساعد على إنعاش العيون والرموش، وأيضا يقلل من الإحساس بالالتهاب والاحمرار في العين.
  • الزيوت الطبيعية لتطويل الرموش: احرصي على استخدام الزيوت الطبيعية التي تعمل على تطويل الرموش ومنها زيت الخروع وزيت الكافور، قومي بوضع كمية قليلة من زيت الخروع أو الكافور في راحة يدك وذلك لتدفئته، ثم اغمسي إصبعك في الزيت ودلكي رموشك مع الحرص على عدم وصول الزيت إلى داخل العين لتجنب حدوث التهاب .
  • الفازلين: استعملي القليل من الفازلين على جفونك قبل أن تذهبي إلى السرير، سوف تزيد كثافة وطول رموشك، ولكن سيستغرق بعض الوقت لتحصلي على نتائج فعالة.
  • عادات سيئة تسقط الرموش: ابتعدي عن العادات السيئة التي تزيد من تساقط الرموش، ومنها حك العين باليد، وكثرة التعرض للشمس خصوصا في فصل الصيف، أو النوم بدون إزالة مكياج العين.
  • أعطي رموشك فترة راحة: فإذا كنت تضعين المسكارا بصورة يومية فمن الأفضل عدم وضعها ليوم أو يومين في الأسبوع، وذلك لإعطاء فرصة للرموش كي تتنفس، وكذلك اختاري قلم العيون بحرص بحيث يكون طريا ولينا على العين عند استخدامه في تحديد العيون، لأن القلم الجاف يؤذي الرموش ويجعلها اكثر عرضة للتساقط وإعاقة نموها بشكل طبيعي على المدى الطويل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى