كيفية تأخير الدورة الشهرية

على الرغم مما يظن بعض الناس فمن الممكن فعلا للمرأة أن تؤخر الدورة الشهرية (الحيض) . في الواقع فإن معظم الأطباء يعتقدون أنه آمن بالنسبة لمعظم النساء تأخير الدورة الشهرية لبضعة أيام أو أسابيع ، على الرغم من أن المرأة ينبغي عليها استشارة طبيبها قبل محاولة القيام بذلك لأن تأخير الدورة الشهرية لبضع نساء يمكن أن تكون خطيرة . إذا قال الطبيب يمكن تأخير الدورة الشهرية ، هناك عدد من الطرق الآمنة والطبيعية المتاحة لتأخير الدورة الشهرية .

حبوب منع الحمل

أما عن كيفية تأخير الدورة الشهرية ينصح بإستعمال حبوب منع الحمل دائما . هناك أدلة على أن الهرمونات الاصطناعية الموجودة في حبوب منع الحمل يمكن أن تساعد في تأخير الدورة الشهرية. الطراز القديم حبوب منع الحمل يأتي في حزمة 28 حبة لمنع الحمل التي تحتوي على سبعة مهدئات أو حبوب السكر و 21 حبوب منع الحمل . ببساطة تخطي مهدئات يمكن أن تساعدك على تأخير الدورة الشهرية . يجب عليك استشارة الطبيب قبل القيام بذلك.

إسأل طبيبك عن نوريثيستيرون

نوريثيستيرون هو أيضا إجابة جيدة لكيفية تأخير الدورة الشهرية . وهو شكل إصطناعي من هرمون البروجسترون الذي يعمل كثيرا مثل حبوب منع الحمل. وغالبا ما يوصف للمرأة التي تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية أو الدورة الشهرية مؤلمة . سوف تحتاج إلى الحصول على وصفة طبية من الطبيب لأن نوريثيستيرون هو وصفة الدواء فقط . كما هو الحال مع حبوب منع الحمل ، هناك أدلة علمية على أن نوريثيستيرون يمكن أن يؤخر الدورة الشهرية لفترة . ميزة واحدة لنوريثيستيرون هي أن الدورة الشهرية يجب أن تعود في غضون يومين إلى ثلاثة أيام من إنهاء والصفة الطبية.

إطالة الرضاعة الطبيعية

مثل المكونات النشطة في حبوب منع الحمل الهرمونات المنتجة للحليب الثدي تنظم دورة الطمث الخاص بك . من أجل تأخير الدورة الشهرية بتطبيق الرضاعة الطبيعية  يجب عليك القيام برضاعة طفلك لست إلى ثماني مرات في اليوم من اجل الحفاظ على مستويات عالية من هرمون البرولاكتين في الدم لديك . وميزة هذه الطريقة هي أنها أمر صحي للغاية بالنسبة لك ولطفلك . العيب هو أن فترة الدورة الشهرية تعودت عندما يبدأ الطفل يتناول الأطعمة الصلبة .

الحصول على المزيد من تمارين

التمارين يمكن أن تعمل السحر في كثير من النواحي . لذلك عند التفكير في كيفية تأخير الدورة الشهرية ينبغي النظر في ممارسة الرياضة . مجرد زيادة كمية وكثافة التمرين يمكن أن تؤخر الدورة الشهرية. ممارسة نشطة جدا (مثل ركوب الدراجات والسباحة والتزلج ورفع الأثقال والجري والرقص) والعمل الشاق (مثل تقطيع الخشب) تعمل بشكل أفضل . ممارسة الشدة المتوسطة مثل الحدائق العامة وركوب الخيل وعمل البيت والكرة اللينة يمكن أن تفعل خدعة .

محاولة للحصول على 30 دقيقة إلى ساعة من التمارين كل يوم . هذا الأمر لا يضمن أن زيادة التمارين الرياضية يأدي إلى تأخير الدورة الشهرية ، ولكن هناك بعض الأبحاث الطبية التي تدعم الفكرة . إذا لم تكن نشاطا بدنيا يجب أن تحصل على فحص أولا قبل البدئ بممارسة التمارين الرياضية المعتدلة .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى