كيفية تخسيس الوجه والخدود

كثير من السيدات وأحيانا الرجال يبحثون عن كيفية تخسيس الوجه والخدود وذلك بسبب أنهم يعانون من الوجه الممتلئ والذي تتكدس فيه الدهون والشحوم، وتأثر على مظهرهم، ونحن نعلم أن الوجه هو أكثر وأهم جزء في الجسد ينبغي أن يكون جميل ومثالي لأنه انعكاس لروحك ولانوثتك وثقتك أيضا في نفسك، ولكن يجب عليك أن تعلم أنه بعد معرفتك بكيفية تخسيس الوجه والخدود لن تفقد الدهون على الفور بل تدريجيا.

فلذلك تحلى بالصبر وتعالى لنتعرف سويا على كيفية تخسيس الوجه والخدود والتخلص من الشحوم الزائدة للحصول على وجه جميل.

تمارين لتنحيف الوجه

كيفية تخسيس الوجه والخدود
كيفية تخسيس الوجه والخدود

تمرين X,O

هو الأشهر من بين تمارين تخسيس الوجه بسبب قدرته على شد عضلات الوجه وحرق الدهون الإضافية، لعمل التمرين يحرك الوجه للأسفل ويأخذ نفس عميق مع التكرار.

تمرين الفم

كل ما عليك هو فتح الفم نهائيا لمدة ثواني معدودة ثم غلقه وتكرر تلك الحركة عدة مرات حتى يمكنك مع الوقت عد ثلاثين مرة.

مضغ العلكة لتخسيس الوجه

من المعروف عن العلكة أنها تنشط عضلات الوجه وعن طريق مضغ العلكة الخالية من السكر يمكنك مع الوقت الوصول للنتيجة المرغوبة قليلا.

تمارين اليوغا لتنحيف الوجه

هل سمعتي عن تمرينات اليوغا من أجل الوجه من قبل، تلك التمارين قادرة على تحسين شكل الوجه ويتم تنفيذها عن طريق توجيه الوجه إلى الأسفل وأخذ نفس عميق.

تمارين الوجه
تمارين الوجه

ولمعرفة المزيد عن كيفية تخسيس الوجه والخدود أكمل قراءة المقال للنهاية.

وصفات تخسيس الوجه والخدود

وصفة الأعشاب

نحضر ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون وملعقة كبيرة من زيت الصبار وقليل من البقدونس المطحون ثم نمزج المكونات معا وبعد ذلك يدهن من الخليط على كامل الوجه ويترك نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، وتستخدم هذه الوصفة مرتين فقط في الأسبوع للوصول إلى النتيجة المرغوبة.

وصفة زبدة الكاكاو

تطبق هذه الوصفة مرة صباحا والأخرى في المساء، يتم إذابة زبدة الكاكاو على نار هادئة ثم تترك حتى تبرد قليلا ويتم فردها على الوجه ثم تدلك البشرة في حركة دائرية بأطراف الأصابع، تجعل زبدة الكاكاو الوجه أنحف وتعطيه المرونة.

وصفة القهوة واللبن

نأتي بملعقة كبيرة من القهوة وملعقة كبيرة من اللبن وملعقة كبيرة من الطين الأخضر المسحوق ثم نمزج المكونات جيدا مع بعضهم البعض لنحصل على شكل لصق سميك نوزعه على كامل الوجه وننتظر حتى يرتاح على الوجه ثم يشطف بالماء الدافئ.

وصفة زيت اللوز وخل التفاح

نحضر ملعقة كبيرة من ماء الورد، و2 ملعقة كبيرة من خل التفاح، و2 ملعقة من الزنجبيل المطحون، وملعقة كبيرة من زيت اللوز المر، ونقوم بخلط ماء الورد مع خل التفاح ثم نضيف الزنجبيل المطحون وزيت اللوز المر ونخلط المكونات معا، يتم تطبيق الخليط على الوجه مع التدليك بشكل دائري باصابع اليد ويترك الخليط على الوجه لمدة ساعتين ونصف حتى يجف الخليط على وجهك تماما، ثم يشطف الوجه بالماء ويكرر وضع الخليط مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة الشاي الأخضر والزنجبيل

قليل من الزنجبيل المطحون وكوب من الشاي الأخضر الجاهز حتى نحصل على خليط يشبه العجينة ثم نفرده على الوجه ويوضع فوق منه لاصق بلاستيكي ويترك لمدة ساعة ونصف على الأقل حتى تتشرب البشرة فوائد الماسك ثم نغسله بالماء البارد.

وصفة الخضروات والفاكهة

يعتبر الفاكهة والخضروات الخام من الوصفات ذات التأثير القوي في عملية تخسيس الوجه، وأيضا البذور الجافة والمكسرات تحافظ على شباب وجهك وتبطأ من الشيخوخة بالإضافة إلى إزالة السموم.

وصفة الماء والزنجبيل

تعمل تلك الوصفة على حرق دهون الوجه، كوب ماء فاتر وملعقة زنجبيل مطحون، يتم وضع الزنجبيل في برطمان ويضاف إليه الماء ونبدأ في العجن حتى نجد الخليط أصبح متماسك، يفرد قليل من الخليط على الوجه بالكامل ويترك حتى يجف الخليط ونكررها مرة قبل الذهاب إلى النوم.

وصفة الزبادي والقهوة

ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقتين صغيرتين من القهوة وملعقة صغيرة عسل نحل وإذا كنتي تمتلكين بشرة جافة يمكنك إضافة زيت الزيتون إلى مكونات الوصفة، تخلط المكونات ويدلك بها الوجه وننتظر خمسة دقائق ثم يشطف الوجه.

بياض البيض

هذه الوصفة هي الأسهل، أخفقي بياض البيض مع قليل من العسل الأبيض والحليب وعصير الليمون الطازج، ثم طبقيه على الوجه وننتظر نصف ساعة حتى يجف على الوجه ثم يشطف بالماء الفاتر، ويعمل بياض البيض على شد دهون البشرة.

العناية بالوجه
العناية بالوجه

تنحيف الوجه والخدود بالمكياج

  • الخدود لها سحر خاص في الوجه ولإظهار ذلك السحر عليك تطبيق ظل على شكل خط نصف دائري من وسط الخد باتجاه الأذن مع ضم الشفتين وامتصاص الخدين للداخل لتحديد المكان المثالي لتطبيق الحيلة.
  • ليتم توزيع الهايلايتر مثل المحترفين لإبراز جمال الوجه وإخفاء عرضه، عليك تطبيقه في منتصف الوجه بين الحاجبين وعلى الأنف وفي وسط الذقن مباشرة وأعلى الشفة العليا.
  • تمتلكين أنف كبيرة ليست مشكلة بعد اليوم، كل ما عليك هو وضع البودرة في أسفل جانبي الأنف ثم يمزج الهايلايتر معه ويطبق أيضا في شكل عمودي على الأنف لشكل أصغر.
  • لتحديد منطقة الفك كل ما عليك فعله هو وضع لون برونزي على طول خط الفك ثم مزج البودرة فوقها.
  • درجات ألوان المكياج الغمق يجعل ملامح الوجه أصغر على عكس المكياج الفاتح يبرز الملامح، لتطبيق هذه الحيلة بمهارة عليك أختيار لون برونزي أغمق بدرجة لون أغمق أو درجتين وهايلايتر مضئ ودرجته أفتح من لون بشرة وجهك.

نصائح متعددة لوجه أنحف

  • شرب كوب من اليانسون أو الشاي الأخضر، أو حليب خالي الدسم بدل وجبة العشاء.

عليك تقليل تناول الوجبات الدهنية لأن ذلك من شأنه دفع الجسم للسحب من دهون الرقبة والوجه.

  • ممارسة الرياضة من ربع إلى نصف ساعة في اليوم من شأنه المساعدة في حرق الدهون المتراكمة في الخدين والوجه.
  • شرب ثمانية أكواب من الماء كل يوم على الأقل يطرد السموم من داخل الجسم ويمنع انتفاخه، وخصوصا الماء البارد حيث يسرع من حرق الدهون.
  • التقليل من تناول الملح وتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح مثل (الوجبات السريعة، البطاطا المقلية، والبيتزا).
  • يجب الحفاظ على تمارين الوجه ومنهم تمرين الابتسام وتمرين الهواء وبقية التمارين التي تحدثنا عنها منذ قليل.
  • تدليك الوجه بشكل دائري بلطف يحرق يساعد في حرق الدهون المتراكمة ويعمل على شده.
  • عليك النوم لمدة ثمانية ساعات ليرتاح الجسم حيث الإجهاد وقلة النوم يسبب انتفاخ في عضلات الوجه.
  • أبتعد عن السكريات والحلوى وتناول الفاكهة والخضروات ينقص وزنك، للتخلص من الدهون الزائدة بشكل طبيعي في الوجه.

أنواع الوجوه

يختلف شكل الوجه من شخص إلى أخر فهناك الوجه البيضاوي ، والوجه الدائري جبهة مدورة وفك مدور، والوجه المستدير الذي يعتبر مزيج من النوعين السابقين، والوجه الطويل ويكون الطول في منطقة الذقن أو في منطقة الجبهة، وجه القلب حيث الجبهة الواسعة التي تضيق عند الوصول إلى عظام الفك، وجه الماسة وهو الوجه الطويل والجبهة والذقن الضيقة، الوجه المربع يأخذ الفك مساحة أكبر من عظام الخد .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى