ثقافة عامة

كيفية تسمين المؤخرة والارداف

ماهي افضل الطرق لتسمين المؤخرة والارداف؟


ويتعلق هذا القلق عادة بالمرأة أكثر من الرجل. ومع ذلك، في كلتا الحالتين، الطريق هو نفسه: لكسب بضعة كيلوغرامات في المؤخرة و الأرداف.

من الضروري ممارسة التمارين الرياضية الأساسية ولكن، يجب علينا أيضا أن نعتمد على اتباع نظام غذائي جيد لتعزيز نمو العضلات في هذه المنطقة من الجسم.

كيفية تسمين المؤخرة و الأرداف بشكل صحيح؟
منطقة “غلوتيس” هي التي تحتوي على أكبر عضلات الجسم. بل هي أيضا أقواها. ينقسم الجلوتيوس إلى ثلاث عضلات متميزة: غلوتيوس مكسيموس، غلوتيوس ميديوس و غلوتيوس مينيموس. وكما يوحي اسمها، الأول هو الأكبر والأخير هو أصغر. ولكل منها وظيفتها.

في الواقع هناك طريقتان لتعزيز المؤخرة و الأرداف: اتباع التمارين الرياضية الأساسية، والتي تشمل أيضا الساقين. والطريقة الثانية هي اتباع نظام غذائي صحّي و متوازن للحد من تراكم الدهون.

وهنا نقدم لكم بعض التمارين لتطبيقها في المنزل أو في الغرفة. الأولى هي التمارين الرياضية الأساسية، وفيما يلي تمارين الدرجة الثانية. وممارستها بانتظام يعطيك مزيد من الكفاءة لتحقيق غرضك.

١) تمارين لتسمين المؤخرة والارداف:

تمرين القرفصاء:
هذا واحد من التمارين الأكثر فعالية لتعزيز حجم المؤخرة و الأرداف. يتم ذلك من خلال الجلوس القرفصاء وثني ركبتيك أسفل الفخذين حتى تكونا موازية على الأرض. ثم، يجب أن تضغط على الكعب عن طريق تعاقد الأرداف حتى ترتفع. يجب أن تبقى مستقيما و الحركة ينبغي السيطرة عليها. 

تمرين الفتحات الأمامية:
تمرين الفتحات فعال حقا لتعزيز حجم كل من المؤخرة و الأرداف و حتى الفخذين. وعادة ما يمارس هذا التمرين مرفوقا بحمل الدمبل الخفيفة. نقطة البداية هي الوقوف. ثم من الضروري المضي بالتركز على القدم اليمنى و ثني الساق اليسرى لتشكيل زاوية مفتوحة.

عليك ان تبقى في وضع مستقيم. ثم العودة إلى الموقف الأول. من الممكن أن تمارس التمرين على جانب واحد أو بالتناوب بين الجانبين الأيمن و الأيسر. 

تمرين الساق الخلفية:
وهو التمرين الذي يجب أن يمارس بعد التدريبات الأساسية. في الغرفة، ببساطة مد ساقك إلى الوراء عن طريق تعاقد الأرداف. مصلحة التمرين هو أن تكون قادرة على تحميل الأرداف بسهولة، وبالتالي العمل بكثافة عالية لشدّهما.

تمرين القرفصاء على ساق واحدة:
الفرق بين هذا التمرين و تمرين القرفصاء العادي هو أن ساق واحدة تحمل وزن الجسم، و الآخرى يجب ان تمتد إلى الأمام ولا تلمس الأرض. فمن الضروري أن تنخفض عن طريق طي الساق التي تحملك، يجب ان تبقيها منخفضة قدر الإمكان، ثم ترتفع تدريجيا.

يستغرق هذا التمرين وقتا طويلا لإتقانه، ولكن بمجرد أن تشعر بالراحة، سوف تجد أن هذا التمرين هو واحد من التمارين الأكثر فعالية لتسمين المؤخرة والارداف

تمارين الوركين:
هذا التمرين المخصص للوركين، الورك ينطوي على تسمين الأرداف المتوسطة والصغيرة التي تقع على جانب الحوض. والهدف من ذلك هو صقل الجزء العلوي من الأرداف واكتساب الشكل المتناسق.

قم بالاستلقاء على الأرض، على جانب واحد، ورفع الساق أفقيا دون ثني الركبة. ثم العودة إلى الموقف الأولي دون لمس الأرض.

تذكر أن الاحماء في وقت مبكر من التمارين، يساهم في منحك نتائج فعالة أكثر في تسمين المؤخرة والارداف. 

٢) الأكل جيدا لتغذية عضلات المؤخرة و الأرداف:
لتكبير الأرداف، من الضروري تغذية العضلات. لهذا، يجب أن نوفر لهم كمية جيدة من البروتين بحيث يمكن بناؤها. وبالإضافة إلى ذلك، عليك أن تعطي لهم الكربوهيدرات لتضخيم احتياطياتهم من الطاقة.

يجب أن لا ننسى الدهون التي هي ضرورية لحسن سير العمل في الجسم. كل هذا يجب أن يشكل نظام غذائي كاف لتطوير العضلات. فالأرداف، إذا كانت تعمل بشكل جيد، سوف تكون قادرة على الحصول على حجم مضاعف.

بعض الأطعمة التي تساهم في تسمين المؤخرة والارداف:

السبانخ:
السبانخ مليء بالسيليكا الذي يتم إنتاجه بشكل طبيعي و لتعزيز ألياف العضلات وضمان مرونتها ، لا يجب ان نتردد في استهلاكه.

الأسماك الزيتية:
إذا كنت ترغب في زيادة حجم المؤخرة والارداف الخاصة بك، عليك الرهان على سمك السلمون والرنجة والماكريل أو التونة. فلتسمينها، العضلات تحتاج إلى البروتين وهذا أمر جيد، و الأسماك مليئة به.

الكركم:
لزيادة نمو الخلايا التي هي في الأصل من تنشئ الأنسجة العضلية، لن تجد أفضل من الكركم لتحقيق غايتك.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: