كيفية تعالجين تشقق القدمين

جفاف البشرة لدي العديد من السيدات  يُؤدي تدريجيًا الى ظهور العديد من التشققات أسفل القدمين، و بالاضافة الى أن الأمر محرج من الناحية الجمالية، تسبب هذه الشقوق عادة آلامًا مزعجة، لا تقلقي فان كنت تعانين من هذه المشكلة، يمكنك بعد تجربة هذه الوصفة ارتداء الكعب العالي المفضل لديك دون الشعور بأي إحراج.

المكونات الازمة:

-قشرة موزة.

-قطعة من الصابون الدهني.

-زيوت الأركان العطري (الأساسي)، زيت زيتون.

مراحل التطبيق:

1- قبل أن تنامي اغسلي قدميك جيدًا بالصابون الدهني الخاص بك، ثم اعدّي وعاءً كبيرًا و املئيه بالماء الدافئ و انقعي قدميك لمدة 10 دقائق.

ملاحظة: لا تتركي قدميك في الماء الدافئ لمدة تتجاوز 10 دقائق، و احذرى أن يكون الماء ساخنًا جدًا، لان ذلك يحول دون ان تحقيق قدميك للترطبيب الطبيعي الازم.

2- بعد تجفيف قدميك، استخدمي قشرة الموز و افركيها جيدًا على الشقوق حاولي ان تستعملي أقصى قدر من القشرة، لان العناصر الموجودة بها تساعد على المحافظة على رطوبة القدمين.

3- طبّقي زيت الأركان العطري على القدمين أو زيت الزيتون ثم ارتدي جوارب نظيفة، و اتركيها طوال الليل، و لنتائج أفضل طبقي هذه الوصفة يوميًا حتى تتخلصي نهائيًا من التشققات.

ملاحظة: يحتاج الجسم و كذلك القدمين لشرب كميات جيدة من الماء لتعزيز قدرته على الترطيب، و في بعض الحالات ننصحك بمراجعة الطبيب لأن المشكل ربما يكون وراء أحد الأمراض الأكثر خطورة مثل مرض السكر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق