ثقافة عامة

كيفية تقشير الوجه بالملح

ماهي طرق تقشير الوجه بالملح؟

هناك الكثير من الأشياء من حولنا في الطبيعة والتي يمكن استخدامها لاغراض تجميلية، لكننا بالكاد نلاحظها. ومع ذلك، إزدادت شعبية المنتجات الطبيعية، وهذا ما أدى إلى عدد من الأبحاث على العلاجات التقليدية.
وقد كشفت دراسات مماثلة أن الملح يمكن استخدامه بشكل فعال لإعداد مختلف من منتجات العناية بالبشرة. ومن المثير للاهتمام حقا أن نعرف أن ملح البحر بسيط يمكن استخدامه بطرق مختلفة على البشرة وواحدة منها هو التقشير.
فقط يمكنك إتباع هذه المقالة لتتعرفي على فوائد التقشير والإستفادة من الملح للبشرة.
فوائد التقشير لبشرة الوجه:
التقشير يحفز إصلاح البشرة عن طريق إزالة الطبقة الخارجية من الجلد وتحسين الدورة الدموية. فإنه يحسن مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويمنع حب الشباب عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة المسببة في انسداد المسام وإزالة الطبقة الخارجية من الجلد ليجعل من السهل على بشرتك إمتصاص والاستفادة من منتجات الترطيب.
الاستفادة من مقشر الملح:
حبات الملح تقشر البشرة بلطف لإزالة خلايا الجلد الميتة، والأوساخ مثل الزيوت والبكتيريا. وبالإضافة إلى ذلك، هو منتج طبيعي لا يحتوي على المواد الكيميائية القاسية أو العطور التي يمكن أن تسبب تهيج للبشرة. كما أن تكلفة الملح هي أيضا أرخص بكثير من معظم منتجات التقشير المتاحة تجاريا.
اختيار النوع الصحيح:
اختيار النوع الصحيح من الملح أمر بالغ الأهمية للحصول على النتيجة المنتظرة. وعادة ما تكون حبيبات الملح العادية صغيرة جدا بحيث لا تقشر جيدا. بدلا من ذلك، يمكنك إختيار ملح البحر المتوسط ​​أو ملح إبسوم، وكلاهما متوفر في مخازن الأغذية الصحية. 
ملاحظة: الملح إبسوم يوفر فوائد صحية إضافية بالإضافة إلى تقشير.
هل الملح آمن لجميع أنواع البشرة؟
ليس كل الأملاح المتاحة يمكن استخدامها على البشرة. لهذا يجب العثور ما يناسب نوع بشرتك. معظم الأملاح آمنة للاستخدام ولكن إذا كنت تعاني من البشرة الحساسة، تحقق مع طبيب الأمراض الجلدية، قبل التطبيق. وينبغي أيضا أن تكون الأملاح نقية ومصنوعة من ملح البحر الحقيقي، وينبغي أن تطبق في حركات دائرية لطيفة.
اختيار الزيوت التي تمزج مع الملح:
زيت اللوز ممتاز وله رائحة جميلة ولكنه يفسد بسرعة، لهذا لا تستخدميه لفترة طويلة على الوجه. كما يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي خصوصا للأشخاص الذين لديهم حساسية من المكسرات.
زيت الزيتون سوف يبقى لفترة أطول، وسوف يعمل على تهدئة تهيج البشرة، وهو مفيد للجلد لإحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات E و A.
وتشمل الخيارات الأخرى مثل زيت عباد الشمس وزيت بذور العنب وزيت الجوجوبا. 
تقشير الوجه بالملح والعسل:
فوائد العسل للبشرة:
مضادات الميكروبات الموجودة في العسل ترطب البشرة وتساعد في تدمير البكتيريا السيئة على الجلد، ويعمل على مكافحة علامات الشيخوخة، التجاعيد، البقع الداكنة، وتلف الجلد، يقلل العدوى والالتهاب. كما يهدئ البشرة المهيجة جراء حب الشباب.
فوائد الملح للبشرة:
الملح يحمي البشرة من السموم ويقشر خلايا الجلد الميتة ويزيل الرؤوس السوداء، ينظف ويعالج حب الشباب. لذلك، هل أنت مستعدة للإستمتاع بهذا المقشر والإستفادة منه؟ 
سوف تحتاج:
  • 2 ملاعق صغيرة من العسل
  • 2 ملاعق من الملح
طريقة التحضير:
مزج العسل والملح بشكل جيد. لا تتردد في إضافة أكثر أو أقل في كمية العسل أو الملح لأن كلا المكونات لطيفة على بشرتك.
ضعي هذا المقشر بلطف على وجهك وتدليكه في حركات دائرية بإستخدام الأصابع لمدة 3 دقائق ويترك لمدة 30 دقيقة إضافية.
وأخيرا، يشطف الوجه بالماء الدافئ وتطبيق مرطب مناسب لنوع بشرتك. وإتباع هذا المقشر مرة أو مرتين في الأسبوع لا أكثر.
تقشير الوجه بالملح والزيوت:
مزج الملح مع الزيوت سيعمل على تقشير وترطيب وتليين البشرة في نفس الوقت. كما يعطي نتائج رائعة للحصول على بشرة ناعمة، منتعشة.
ملاحظة: يمكنك استخدام ملح البحر الذي لا يحتوي على حواف خشنة جدا أو حادة كي لا يتسبب في خدش بشرتك وتقشير خلايا الجلد الميتة بلطف.
سوف تحتاج:
  • ملعقتين من ملح البحر 
  • ملعقة من زيت ناقل مثل زيت نواة المشمش، زيت اللوز أو زيت العنب 
  • 4 قطرات من الزيت العطري من اختيارك
طريقة التحضير:
  • يمكنك تنظيف الوجه قبل تطبيق هذا المقشر للحصول على نتائج واضحة. 
  • اخلط الملح مع الزيوت الأساسية وتحريك جميع المكونات بشكل جيد.
  • مزج هذا المقشر على الوجه، وتدليكه بلطف في شكل دائري باستخدام أطراف الأصابع لمدة 3 دقائق مع تجنب أي مناطق يوجد بها جرح أو خدش. 
  • بعد ذلك، يشطف بالماء الدافئ ويجفف.
  • إتباع هذا المقشر مرة كل أسبوع.
يفضل إستخدام هذه الخلطات لتقشير الوجه بعد حمام ساخن أو عند تبخير الوجه لفتح المسام، مما سيعطي نتائج أفضل. هذا الإجراء لن يستغرق أكثر من 5 دقائق ولكن سوف يوفر لك نتيجة أفضل من العلاجات باهظة الثمن في صالونات التجميل.
نصيحة: يجب ترطيب البشرة بعد شطفها، فهو منعش جدا لبشرتك عند تطبيقه في الصباح أو في الليل في كل مرة بعد التقشير.
الفيتامينات والمعادن العظيمة الموجود في الملح:
ملح البحر يحتوي على حوالي 20 من المعادن والعناصر التي تعززالصحة داخل أجسادنا:
  • الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس والحديد. تساعد كل منها على تعزيز الدورة الدموية، والحد من الاستجابة الالتهابية، وتعمل كعامل إزالة السموم واسترخاء العضلات. المغنيسيوم يعزز شفاء الأنسجة ويعمل على إزالة التلف من البشرة، ويحميها من الميكروبات التي تسبب الحساسية.
  • الكبريت هو مطهر طبيعي يزيل سموم الجسم.
  • الكالسيوم يجدد الخلايا، ويعزز الترطيب، ويساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • بروميد يخفف تشنجات العضلات، يهدئ الأعصاب، وإصلاح خلايا الجلد.
  • البوتاسيوم يجدد الرطوبة، ويقلل من إنتفاخ البشرة، ويساعد على تقليل احتباس الماء.
  • الصوديوم يخفف التهاب العضلات، ويقشر خلايا الجلد الميتة، ويزيل السموم من البشرة.
اقرأي أيضًا :

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: