كيفية تنحيف الوجه الممتلئ بالصور

وجهك هو أول نقطة اتصال مع أي شخص آخر إنه أول ما يلاحظه الناس عنك  حتى قبل أن يعرفوا أي شيء عنك، من المفهوم تمامًا أن نرغب في الحصول على وجه حاد ومع ذلك، فإن الكثير من الناس يعانون من الوزن، وهذا يشمل دهون الوجه على الرغم من عدم وجود أي ضرر على الإطلاق في الحصول على بعض دهون الوجه، إذا كان ذلك يزعجك حقًا ، فهناك مجموعة من الأشياء التي يمكنك القيام بها للحد منها، ومع ذلك من الأهمية بمكان ملاحظة أنه لا يوجد فرق بين دهون الوجه ودهون الجسم والخبر السار هو أن نفس الأساليب المستخدمة للتخلص من الدهون في الجسم يمكن أن تساعدك على التخلص من الدهون في الوجه كذلك، من خلال السطور القادمة تعرف على كيفية تنحيف الوجه الممتلئ بالصور.

كيفية تنحيف الوجه الممتلئ طبيعيا

في بعض الأحيان قد تجد أنه حتى فقدان الوزن الزائد في الجسم لم يحدث فرقًا في الدهون على وجهك بالنسبة لأولئك الذين سئموا من خدود السمين ، إليك بعض الطرق التي توضح كيفية التخلص من دهون الوجه بشكل طبيعي ، سوف نناقش في  هذا المقال بالتفصيل أفضل الطرق لتقليل الدهون في الوجه :

أولا : الأكل الصحي وممارسة الرياضة

هذا هو حقا أفضل وسيلة للحفاظ على صحتك البدنية ، بالإضافة إلى مساعدتك في الحفاظ على وزن جسمك ، فإن تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية له مجموعة من الفوائد طويلة الأجل ، بما في ذلك صحة الأعضاء والشيخوخة وصحة القلب والأوعية الدموية وقوة العظام وما إلى ذلك ، استهلك نظامًا غذائيًا متوازنًا ، يشمل الفواكه والخضروات والبقول والبيض والأسماك والمكسرات والبذور ، وسيظل جسمك في حالة الذروة ، تجنب السكر الزائد والصوديوم ، حيث يميل هذان المكونان الغذائيان إلى الاحتفاظ بالمياه ويسبب الانتفاخ في أجزاء مختلفة من الجسم ، وخاصة وجهك ، تذكر أن تمارس التمارين الرياضية لمدة ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع.

 

كيفية تنحيف الوجه الممتلئ بالصور
كيفية تنحيف الوجه الممتلئ بالصور

 

 

ثانيا : حافظ على رطوبتك

ابق رطبًا للتخلص من دهون الوجه ، وبقدر ما يبدو الأمر بديهيًا ، فقد يحتفظ جسمك بالمياه بسبب الجفاف ، أجسامنا تخزن أي ماء إضافي في الجسم ،وهذا يشمل الخد والوجه ، لمنع حدوث ذلك  من الضروري أن تبقى رطباً طوال اليوم ، تذكر أن تشرب 2 إلى 3 لترات من الماء كل يوم .

ثالثا : مضغ بعض العلكة

مضغ العلكة هو تمرين يساعد على تقليل دهون الخد ، ويساعد هذا أيضًا في تهدئة الدهون في الذقن ومنطقة الفك ، مما يمنحك الشكل المحدد الذي تريده ، الجلوس على كرسي مع ظهرك مستقيم اسحب مضغ العلكة في فمك وابدأ المضغ مضغه لمدة عشرين دقيقة على الأقل ، ثلاث مرات في اليوم يمكنك القيام بذلك مباشرة بعد وجبات الصباح وبعد الظهر والمساء.

 

كيفية تنحيف الوجه الممتلئ بالصور
كيفية تنحيف الوجه الممتلئ بالصور

 

 

رابعا : تفجير بعض البالونات

تفجير البالونات للتخلص من دهون الوجه ،هذا تمرين يساعد على تحضير دهون الخد من خلال تمرين عضلات الوجه ، الجلوس على كرسي والعودة العجاف حتى تنظر إلى السقف خذ بالونًا وافجر بعض الهواء فيه استمر في النفخ لمدة عشر ثوانٍ على الأقل أثناء القيام بذلك ، سوف تشعر بتمدد عضلات الخد بعد ذلك ، اسمح للهواء بالهروب من البالون ، وكرر هذه الخطوة من خمس إلى عشر مرات يجب أن تكون قادرًا على رؤية اختلاف في وجهك خلال أسبوعين.

 

 

خامسا : الحصول على بخار للوجه

غريبًا كما يبدو ، يمكن للبخار بالفعل المساعدة في تحسين لون وجهك وشكله ، وذلك لأن البخار يجعل مسامك تفتح وتطلق العرق وأي سموم محاصرة. وبالتالي ، فإن هذا يقلل من احتباس الماء في وجهك ، من المهم أن تفهم أن هذه الطريقة لن تنجح إذا لم تكن مرطبًا تمامًا طوال اليوم. أولاً ، غلي بعض الماء في وعاء و اتركها لتبرد قليلاً ، ثم انقعي منشفة نظيفة في الماء الساخن ، وقم بالضغط عليها لإزالة أي ماء إضافي قبل وضعه على وجهك ، تأكد من أن درجة الحرارة صحيحة حتى لا تؤذي وجهك بسبب الحرارة يمكنك القيام بذلك لمدة عشر دقائق ، مرتين في اليوم.

 

سادسا : الحصول على تدليك الوجه

الحصول على تدليك الوجه للتخلص من الدهون في الوجه ، تستخدم تدليك الوجه على نطاق واسع لخفض الدهون على الخدين ولهجة بقية الوجه تساعد هذه الطريقة على التخفيف من احتباس الماء الزائد في الوجه من خلال تعزيز الدورة الدموية واستنزاف السائل المتراكم ، ضع زيتًا صحيًا على وجهك مثل السكوالين أو زيت الأركان ابدأ بفرك وجهك بلطف بأشجار مسطحة بحركة دائرية يمكنك تكرار هذا لمدة عشرين مرة.

 

كيفية تنحيف الوجه الممتلئ بالصور

 

 

سابعا :  تمدد وجهك

هذا تمرين بسيط للوجه مع جذوره في اليوغا سيساعد على تقوية عضلات الوجه السفلي وتقويتها الجلوس والاسترخاء بعد ذلك ، ادفع لسانك للخارج وحاول أن تلمس أنفك به شغل هذا المنصب لمدة خمس ثوان ، بعد ذلك حاول أن تلمس ذقنك بلسانك لمدة خمس ثوانٍ أخرى يجب عليك تكرار ذلك ليصبح المجموع خمس إلى عشر مرات ، هناك طريقة أخرى تتضمن دفع شفتك السفلية لأعلى عن طريق إخراج الفك السفلي استمر لمدة خمس ثوان وكررها عشر مرات أيضا ، الابتسام بانتظام هو وسيلة رائعة لهجة عضلات الوجه أكثر من ذلك ، تبين أن الابتسام يزيد من مستويات الإندورفين في الجسم ، مما يجعل المرء يشعر بالسعادة والراحة.

ثامنا : ابتسم مثل السمك

ابتسم كسمكة للتخلص من دهون الوجه ، تبدو مضحكة ، أليس كذلك؟ حسنًا ، يبدو الأمر ممتعًا للغاية ، لكنه تمرين وجهي ممتاز لمساعدتك على التخلص من تلك الدهون على خديك أولاً ، اجلس في مكان ما مع دعم الظهر المناسب ،بعد ذلك اصنع وجهًا سمكيًا بامتصاص خديك في هذه المرحلة ، حاول أن تبتسم وتمسك بالموقف لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 ثانية. يمكنك تكرار هذا خمس إلى عشر مرات في اليوم.

تاسعا : قلل من تناول الكحول

لا تنغمس في الإفراط في شرب الخمر إذا كنت تريد الحفاظ على شكل وجه محدد ، تناول كميات صغيرة من النبيذ أو البيرة من حين لآخر أمر جيد ، ولكن أي شيء آخر قد يسبب ظهور الدهون على وجهك وذلك لأن الكحول ممتلئ بالكربوهيدرات الغنية بالسعرات الحرارية كما أنه يسبب الجفاف ، مما يؤدي إلى احتباس الماء كما ذكرنا سابقًا.

عاشرا : النوم الجيد

لن ينجح أي من هذا إذا لم تحصل على ثماني ساعات من النوم كل يوم نميل إلى الانشغال بأشياء أخرى حتى ينتهي بنا المطاف بالتنازل عن النوم هذه الأيام ، الحرمان من النوم يسبب مشاكل مختلفة لصحتك العقلية وكذلك البدنية ، لقد تم ربطه بارتفاع في مستويات الكورتيزول ، وهو هرمون الإجهاد الذي يأتي مع مشاكل مختلفة ، مثل زيادة الشهية وزيادة تراكم الدهون وزيادة الوزن.

بعض الأسئلة المتعلقة بتنحيف الوجه الممتلئ

تكافح مع السعي وراء كيفية تقليل دهون الوجه بشكل طبيعي؟ إليك الأسئلة الأكثر شيوعًا عندما يتعلق الأمر بتقليل الدهون في الوجه.

هل التمارين الرياضية تعمل على تنحيف الوجه الممتلئ؟

نعم ، فهي تساعد في كثير من الأحيان نغمة عضلات الوجه ، وتقليل دهون الخد وتحسين شكل وجهك ومع ذلك ، لن تحدث هذه الفوارق إلا إذا كنت تأكل نظامًا غذائيًا متوازنًا ، وتمارس الرياضة بانتظام ، وتبقى رطباً ، وتنامي كل يوم.

يمكن الجري تنحيف الوجه الممتلئ؟

أمراض القلب يمكن أن تقلل من الدهون في الوجه بقعة الحد من الدهون هي خرافة ، لا يمكنك فقدان الدهون في منطقة واحدة فقط من الجسم بدلاً من ذلك ، يمكن أن يساعد دمج نظام تمرين صحي مع التمارين الرياضية في حرق الدهون ، وجود وجه كبير لا يعني أنه سمين كثير من الناس لديهم وجوه كبيرة مستديرة لها علاقة ببنية العظام أكثر من زيادة الدهون ، قد يكون لديك خط فكي حاد ومعروف ينتظر كل هذه الدهون ، لكن في بعض الأحيان يكون الأمر كذلك لا يوجد سبب للدخول في محاولة للوصول إلى بنية الوجه مثل الطرز أو الممثلين المشهورين الذين لديهم إمكانية الوصول إلى مزيد من التكنولوجيا والوسائل لتغيير جسمهم ، ما عليك سوى البدء في الأكل الصحي ، وتخصيص بعض الوقت للنوم جيدًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى