عنايه باليدين و الاظافر

كيفية تنضيف الأظافر

تنضيف الاضافر

تنظيف الأظافر لا يحتاج منك بالضرورة الذهاب إلى صالون التجميل للحصول على الباديكير والمانيكير لأظافرك، يمكنك بكل سهولة وباتباع خطوات بسيطة العمل في المنزل للحصول على أظافر جميلة.

غالبا ما يكون اصفرار الأظافر مشكلة تعوق الجمال الطبيعي لأظافرك، فتفقد اليد أناقتها وجاذبيتها، يمكن حل هذه المشكلة بنقع اليدين بعصير الليمون مثلاً، أو فركها بمعجون الأسنان، لكن لا يعني وقف الاهتمام بالأظافر ونظافتها.

طرق تنضيف الأظافر

اليكم مجموعة من الطرق من أجل تنظيف أضافركم بطرق سهلة وفعالة

  • تنظيف الأوساخ من تحت الأظافر و يكون ذلك بإستخدام زوج من الكليبرز المتاحيين في الصيدليات ، لإزالة كافة الأوساخ من تحت الأظافر و يجب القيام بذلك في الحمام و تحت إضاءة جيدة حتى تكوني قادرة على رؤية أظافرك بشكل واضح و من السهل تنظيف الأوساخ من تحت أظافرك قبل أن غسل يديك بدلا من بعد الغسل فكلما كانت أكثر جفافا كلما كان ذلك أفضل.
  • نقع أظافرك في وعاء من الماء الدافئ و الصابون  لمدة ثلاث دقائق ، و إغمري فقط أصابعك و ليس يديك بأكملها ، و يجب أن لا تكون المياه فاترة أو سخنة ، بل تكون وسط بينهم .
  • إستخدام فرشاة الأظافر لفرك الجزء العلوي : بعد النقع ، قومي بفرك أظافرك من الأعلى ثم جففيفها ، و إذا لم يكن لديك فرشاة خصيصا لتنظيف أظافرك ، إستخدمي فرشاة أسنان نظيفة و خصيصيها لهذا الغرض .
  • إزالة طلاء الأظافر : ثم مسح أظافرك ، و المزيل يمكن أن يجفف في حد ذاته ، و لكن يمكنك ترطيبهم بعد ذلك و بعد غسل اليدين مرة أخرى .
  • وضع صودا الخبز للتبييض : فإذا كنتي تريدي أظافر قوية و صحية المظهر ، فيجب أولا أن تبدو نظيفة و تبقى نظيفة ، و لعمل خلطة التبييض ، قومي بخلط عجينة من صودا الخبز و بيروكسيد الهيدروجين ، و ذلك بإستخدام حوالي 2و 1/2 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين لخلق عجينة ، ثم ضعيهم على أظافرك و تحتها ، حتى تجف ثم إشطفيهم .
  • عمل خليط أسبوعي للتفتيح خاصة بعد إستخدام طلاء الأظافر الداكن : يمكنك إستخدام معجون تبييض الأسنان بنفس الطريقة ، فالمكونات النشطة هي في الأساس نفسها .
  • ترطيب أظافرك كل أسبوع : للحفاظ على أظافرك مرنة و خالية من الشقوق و غيرها من المشاكل ، قومي بترطيبها بشكل منتظم مع الألوة ، زبدة الكاكاو ، أو حتى الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو جوز الهند ، وهذه العلاجات الطبيعية لا تغير بالضرورة مظهر أظافرك ، و لكن سوف تساعد على الإحتفاظ بها لينة و مرنة على مدار الأسبوع .
  • علاج الأظافر الصفراء : مع عصير الليمون أو زيت شجرة الشاي ، و قد يكون ذلك إما بسبب التدخين ، أو من طلاء الأظافر ، أو عدوى فطرية ، و الذي يمكن أن يكون صعب التخلص منها ، و لكن زيت شجرة الشاي هو فطريات طبيعية مع خصائص مضادة للميكروبات و مطهرة ، في حين أن عصير الليمون أو الليمون بحمض الستريك يساعدوا على تبييض الأظافر و عودتها إلى بريقها الأصلي ، و قومي بذلك بإستخدام قطارة العين و تركهم لمدة 5 دقائق ، ثم شطفهم ، و تنظيف اليدين بشكل طبيعي.
  • إستخدام خل التفاح : و هو في الأحماض الماليك و الخليك ، و التي لها خصائص التطهير و المضادة للفطريات التي يمكن أن تساعد على تبييض الأظافر و منعهم من الإصابة و تغير لونها ، مع تمييع الخل مع جزء مساو من الماء النظيف و نقع الأظافر بهم لمدة تصل إلى 20 دقيقة .
  • إستخدام المكملات الغذائية لتقوية الأظافر : هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة عن العلاجات الطبيعية لتعزيز أظافرك ، و لكن الطريقة الوحيدة الأكيدة لتحقيق ذلك هو أعرض المكملات الغذائية في النظام الغذائي الخاص بك تقوم بتقوية الأظافر عن طريق البيوتين ، و التي تأخذ في المتوسط ستة أشهر لتظهر أي آثار.
  • عدم إرتداء طلاء الأظافر بصورة دائمة  فهذا سيسبب إضعاف أظافرك على المدى الطويل ، حتى مع التنظيف الدائم ، لذلك يجب أن تريحي أظافرك لفترة ما بإستمرار .
  • غسل اليدين  بإستخدام صابون طبيعي خفيف و غسل اليدين تحت الماء الدافئ ، و لا تحتاجي إلى التركيز على أظافرك على وجه التحديد ، فقط مجرد غسل يديك ، و البعد عن أنواع الصابون التي تحتوي على بارابين فهي تجعل الأظافر هشة و كذلك المطهرات التي تحتوي على كحول.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: