ثقافة عامة

كيفية توصيل الهاتف الذكي على التلفاز

أحياناً نريد مشاركة أو عرض محتويات الهاتف على شاشة أكبر، و لحسن الحظ هناك طُرق اليوم يمكنك من خلالها توصيل و تشغيل الهاتف على شاشة التلفاز TV، و سنقوم اليوم بعرض أشهر هذه الطُرق.

توصيل الهاتف بشاشة التلفاز لا سلكياً Wireless

إذا كنت لا تملك التلفاز الذكي Smart TV أو شاشة تلفاز حديثة، فإن أسهل و أرخص طريقة لتوصيل و تشغيل الهاتف على شاشة التلفاز لديك هي من خلال جهاز Chromecast و الذي يمكنك شراءة من أي متجر على الإنترنت بـ 30$ دولار اي حوالي 530 جنيهاً مصرياً، بعد ذلك ستحتاج إلى تثبيت تطبيق Google Home على هاتفك حتى تستطيع تشغيل و مزامنة هاتفك مع جهاز Chromecast، ثم قم بتوصيل جهاز Chromecast على نفس شبكة الواي فاي المُتصل بها هاتفك، و في تطبيق Google Home إختر Cast screen/audio من القائمة.

لتحميل تطبيق Google Home للأندرويد من هنا.
لتحميل تطبيق Google Home للـ iOS من هنا.

كيفية توصيل الهاتف الذكي على التلفاز

أما إذا كان لديك جهاز Smart TV أو شاشة تلفاز حديثة، فستجد به خاصية Screen Mirroring في إعدادات الجهاز، فقط إبحث عنها و قم بتشغيلها، و تأكد أيضاً أن التلفاز مُتصل بنفس شبكة الواي فاي المُتصل بها هاتفك، ثم ستحتاج أن تجد خاصية Screen Mirroring على هاتفك لتشغيلها، و ستجدها على هواتف HTC بإسم HTC Connect، و على هواتف سامسونج بإسم Smart View، ستجدها على كل نوع هاتف بإسم مختلف و لكن شرح الوظيفة و التفاصيل واحد، فقط قم بتشغيلها.

و لتشغيل الأيفون على شاشة التلفاز، ستحتاج جهاز AirPlay-compatible TV الموضح بالصورة، و إذا كنت تستطيع شراء شاشة تلفاز آبل Apple سيكون أفضل، و لكن الخيار الأسهل و الأرخص لمسخدمي الأيفون هو بشراء جهاز AirPlay-compatible TV، و طريقة عملة تشبه طريقة عمل جهاز Chromecast، ثم تقوم بتحميل تطبيق Kodi و إتبع نفس طريقة تشغيل جهاز Chromecast لتوصيل الهاتف بشاشة التلفاز.

كيفية توصيل الهاتف الذكي على التلفاز

توصيل الهاتف بشاشة التلفاز سلكياً بإستخدام HDMI

و تعتبر هذه أسهل و أبسط طريقة، و هي من خلال توصيل الهاتف بالشاشة مباشرة من خلال كابل، بالنسبة إلى هواتف الأندرويد ستحتاج إلى كابل micro-USB to HDMI، و مستخدمي هواتف الأيفون ستحتاج إلى كابل Lightning to HDMI، و يمكنك الحصول على هذه الكابلات من موقع إي باي eBay مقابل 15$ دولار أي حوالي 265 جنيهاً مصرياً.

و هذه الطريقة لها مميزاتها مثل أنك ستتمتع بأفضل إشارة Signal دوت تقطيع أو إنقطاع إذا حدث اي مشاكل لشبكة الواي فاي أو الراوتر، و لكن عيوبها أنها لا تعطيك حرية التحكم و الحركة مثل التي تعمل على الواي فاي.

كيفية توصيل الهاتف الذكي على التلفاز

و هناك العديد من التطبيقات و طُرق توصيل الهواتف على التلفاز، و لكن ما قمنا بعرضه هو أسهل و أرخص الطُرق، فهناك بعض التطبيقات الغير مجانية و بعض الأجهزة التي تدعم دقة تشغيل 4K من الهاتف للتلفاز، و لكن كلها طرق غالية و مكلفة للغاية.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: