طبخ

كيفية عمل الخبز بالثوم

يعد الخبز بالثوم من احد أشهر أنواع الأطباق الجانبية الشديدة الانتشار في كل أنحاء العالم ، و ذلك نظراً لذلك الطعم المحبب ، و الشهي له ، و الذي يفضله العديد من الناس سواء كانوا كباراً أو صغاراً ، و هو يعد من أحد أنواع المقبلات ، و هو في الأساس عبارة عن طبقة من الخبز ، و التي تكون مدهونة بالقليل من زيت الزيتون أو الزبدة ، و هو من أحد الأطباق السهل القيام بإعدادها في المنزل ، و ذلك نظراً لأن طريقة الإعداد الخاصة به سهلة ، و سريعة علاوة على أنها غير مكلفة.

المكونات الخاصة بعمل الخبز بالثوم  :- للقيام بعمل الخبز بالثوم في المنزل سيكون علينا تحضير عدداً من المكونات ، و المقادير الخاصة به ، و هي :-

أولاً :- الخبز الفرنسي أو ما يسمى (الباغيت الفرنسي) ، و الذي يكون مقطعاً على شكل دوائر متوسطة السمك .

ثانياً :- ما يعادل نصف كوب من جبن الموزاريلا المبشور .

ثالثاً :- خمسة فصوص من الثوم المهروس ، و الذي يمكن زيادة كميته أو تقليلها حسب رغبة المتناول هذا علاوة على إمكانية استعمال الثوم البودرة كبديلاً له .

رابعاً :- ما يعادل ربع كوب من جبن البارميزان المبشور .

خامساً :- (80) غراماً من الزبدة المملحة .

سادساً :- ما يعادل ربع ملعقة صغيرة من الملح .

سابعاً :- ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم بشكل جيد ، و الناعم .

ثامناً :- ما مقداره نصف ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف .

تاسعاً :- قليلاً من زيت الزيتون .

طريقة التحضير الخاصة بإعداد الخبز بالثوم :- للقيام بعمل الخبز بالثوم سنقوم بإتباع عدداً من الخطوات ، و هي :-

أولاً :- نقوم بوضع الشرائح الخاصة بالخبز ، و المقطعة على صينية خبز مع مراعاة القيام بدهن وجه الخبز بالقليل من زيت الزيتون ، و ذلك يكون باستعمال الفرشاة .

ثانياً :- نقوم بوضع الخبز في داخل الفرن من أجل أن يحصل على اللون الذهبي ، و يتحمص قليلاً .

ثالثاً :- نعمل على تحضير الطبقة الخارجية ، و ذلك من خلال وضع الزبدة الذائبة في داخل وعاءاً عميقاً ثم سنقوم بإضافة الثوم المهروس علاوة إلى الملح ، و من ثم خلطهم بشكل جيد مع بعضهم البعض .

رابعاً :- نقوم بدهن سطح الخبز المقطع بخليط الزبدة ، و الثوم بشكل جيد .

خامساً :- نرش جبن الموزاريلا علاوة إلى جبن البارميزان على سطح الخبز ، و من نقوم بوضع الخبز في داخل الفرن من أجل ضمان ذوبان الجبنة داخله ، و من ثم تحصل على اللون الذهبي الجميل .

سادساً :- بعد قيامنا بإخراج الخبز بالثوم من داخل الفرن نعمل على تزيينه باستخدام الزعتر المجفف في ذلك بالإضافة إلى قيامنا برشه بقليل من زيت الزيتون ثم نعمل على تقديمه ساخناً .

المكونات الخاصة بعجينة الخبز الفرنسي في المنزل :- من الممكن القيام بإعداد الخبز الفرنسي بشكل سهل في المنزل ، و لذك عن طريق قيامنا بتجهيز عدداً من المكونات اللازمة لعمله ، و هي :-

أولاً :- كمية مناسبة من الدقيق المنخول.

ثانياً :- كمية من الخميرة علاوة إلى الماء الدافئ ، و القليل من الملح هذا بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من السكر ، و ذلك من أجل ضمان تحفيز الخميرة مع مراعاة أن تكون كل كمية المكونات تلك على حسب الكمية المطلوبة من جانبنا .

طريقة التحضير الخاصة بإعداد الخبز الفرنسي منزلياً :- يوجد عدد من الخطوات الخاصة بإعداد الخبز الفرنسي بشكل منزلي ، و هي :-

أولاً :- نقوم بوضع كمية الدقيق المنخول في وعاءاً كبيراً ، و عميقاً ، و من ثم تكون عملية وضع الملح ، و الخميرة .

ثانياً :- نبدأ بعملية العجن ، و ذلك من خلال وضع الماء الدافئ بالتدريج ، و حتى تتكون لدينا عجينة طرية ، و متماسكة القوام مع مراعاة تركها لتتخمر .

ثالثاً :- نبدأ بعملية الفرد الخاصة بالعجينة ، و ذلك يكون على شكل مستطيل مع متابعة عملية الفرد من أجل أن تصبح العجينة أسطوانية الشكل ، و من ثم نضع نصف الخبز في داخل صينية الخبز مع تركها لتتخمر مرة أخرى .

رابعاً :- نعمل على إحداث مجموعة من الفتحات المائلة بالخبز ، و ذلك من خلال استعمال السكين في تلك العملية ، و من ثم نقوم بعملية خبزها بالفرن ، و حتى ضمان وصولها إلى درجة جيدة من النضج ، و التي تكون من خلال وصولها إلى اللون الذهبي .

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock