طبخ

كيفية عمل المسالا الهندية بالدجاج

تتكون المسالا الهندية من ذلك الخليط من التوابل المطحونة ، و الشديدة الانتشار في الهند تحديداً ، و ذلك نظراً إلى طعمها الشهي ، و المفضل هذا بالإضافة إلى فوائدها الصحية العالية و التي ترجع إلى وجود العديد من أنواع التوابل ، و الأعشاب بها علاوة على وجود العديد من أنواع التوابل ، و الأعشاب بشكل عالي للغاية بالهند ، حيث تشتهر الهند في الأساس بزراعة الكثير من أنواع التوابل ، و الأعشاب بأنواعها ، و كلمة ماسالا في الأساس هي كلمة تحمل معنى الخليط ، و أصل الكلمة هي غارام أي الحارة ، و يستخدم هذا الخليط من التوابل بشكل عالي للغاية في الأطعمة الخاصة بجنوب أسيا أي أنه من أحد أنواع المأكولات المفضلة بشكل عالي هناك ، و هو في الغالب يتكون من مجموعة من التوابل، و التي تتم عملية خلطها معاً مثال الثوم ، البصل ، القرنفل ، أوراق الغار ، الفلفل الأبيض ، الفلفل الأسود ، الصولجان ، جوزة الطيب ، بذور الكزبرة ، و يوجد العديد من الأطباق التي تستعمل فيها هذه البهارات مثال أطباق الكاري ، و اللحم ، و الدجاج إذاً فما هي الطريقة التي يمكننا بها عمل المسالا الهندية بالدجاج .

المكونات الواجب توافرها لعمل المسالا الهندية بالدجاج :– يوجد عدداً من المكونات التي سنقوم بتحضيرها من أجل عمل المسالا الهندية بالدجاج و هي :-

أولاً :– عدد (1) كيلو غرام من الدجاج المنزوع منه العظم .

ثانياً :- عدد (2) كوب من مرق الدجاج .

ثالثاً :- عدد (3) حبات من الطماطم المقشرة ، و المقطعة .

رابعاً :- عدد (1) حبة من الفلفل الأخضر الحلو المقطعة بشكل جيد.

خامساً :– عدد (4) فصوص ثوم مهروسين .

سادساً :- عدد (2) حبة من الفلفل الحار المفروم .

سابعاً :– عدد(2) بصلة مفرومة .

ثامناً :- عدد (3) ملاعق كبيرة من الزيت النباتي .

تاسعاً :- ربع كيلو من الحليب الخاص بجوز الهند المجفف.

عاشراً :– عدد(1) ملعقة من الكزبرة المفرومة .

إحدى عشر :- عدد (1) ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود المطحون .

أثنى عشر :- عدد (2) ملعقة صغيرة من الملح الناعم .

ثلاثة عشر :- عدد (1) عودا من القرفة .

أربعة عشر :– عدد (2) ملعقة صغيرة من غراما ماسالا.

خامسة عشر :– عدد (1) ملعقة صغيرة من الكاري .

سادسة عشر :- عدد (1) ملعقة من الكركم .

سابعة عشر :- عدد (1) ملعقة صغيرة من الكزبرة ، و التي تكون على شكل حبات.

ثمانية عشر :- عدد (1) ملعقة صغيرة من حبوب الخردل .

تاسعة عشر :- عدد (1) ملعقة صغيرة من حبوب الكمون .

عشرون :– عدد (1) ملعقة كبيرة من الزنجبيل المفروم.

طريقة عمل المسالا الهندية بالدجاج :- للقيام بعمل المسالا الهندية بالدجاج يجب علينا إتباع عدداً من الخطوات و هي :-

أولاً :- نقوم بوضع قطع الدجاج في داخل وعاء ، و من ثم نضيف إليها الملح ، و الفلفل الأسود ، و نقلبها بشكل جيد .

ثانياً :- نقوم بوضع الزيت النباتي في داخل مقلاة واسعة الحجم على النار حتى تسخن ، و من ثم نقوم بإضافة قطع الدجاج ، و نعمل على تقليبها بشكل مستمر حتى تصل إلى اللون الذهبي .

ثالثاً :- نرفع قطع الدجاج عن المقلاة ثم نقوم بإضافة البصل ، و الثوم ، و الزنجبيل مع القيام بعملية التقليب لهم إلى أن يصل البصل إلى مرحلة الذبول .

رابعاً :– نضيف الفلفل الأحمر بالإضافة إلى الفلفل الأخضر الحلو مع الفلفل الحار ، و نقلبهم .

خامساً :- نقوم بإضافة الطماطم المقطعة مع متابعة عملية التقليب ثم نقوم بإضافة الزنجبيل ، و الخردل ، و الكمون و الكركم ، و يتم تقليب ذلك الخليط مع بعضه بشكل جيد.

سادساً :– نضيف الكاري بالإضافة إلى عود القرفة ، و الملح ، و الفلفل الأسود ، و الغراما ماسالا ، و نظل متابعين لعملية لتقليب إلى أن نصل إلى مرحلة تصاعد الرائحة الخاصة بالبهارات .

سابعاً :- نضع الحليب الخاص بجوز الهند المجفف في داخل وعاءاً أخر ومن ثم نقوم بإضافة مرقة الدجاج ، و نقلبهم معاً بشكل جيد .

ثامناً :– نضيف الصلصة السابقة إلى ذلك المزيج الخاص بالبهارات ، و نقلبهم معاً ، و من ثم نترك المزيج على النار ، و ذلك يكون لمدة زمنية تقدر دقائق بسيطة ، و ذلك لحين وصول الصلصة إلى مرحلة التماسك الجيدة إذ يصبح القوام الخاص بها ذلك القوام الكثيف .

تاسعاً :- نقوم بإضافة قطع الدجاج إلى الصلصة ثم نغطي الوعاء ، و من ثم نتركه على النار حتى يصل الدجاج إلى درجة من النضوج الكامل ، و بشكلاً جيداً .

عاشراً :– نقوم بعملية السكب لدجاج الغرام ماسالا في داخل الوعاء الذي سيتم تقديمه بها ثم نبدأ في عملية التزيين الخاصة بطبق التقديم ، و ذلك بواسطة استعمال الكزبرة المفرومة بل من الممكن أن نقوم بتقديم المسالا الهندية بالدجاج إلى جانب طبقا من الأرز الأبيض أو المعكرونة أو الخبز هذا مع ضرورة مراعاة تقديمها ساخنة .

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock