طبخ

كيفية فرد الشعر للرجال بالبيت

كيفية فرد الشعر المموج للرجال:


فرد شعرك عند مصفف الشعر يمكن أن يكون مكلفا للغاية. و بالإضافة إلى ذلك، المواد الكيميائية العدوانية المستخدمة في صالونات التجميل يمكن أن تسبب ضررا لا يمكن إصلاحه على الشعر ولكن هناك أيضا حلول أسرع.

فرد الشعر للرجال بالبيت

حيث توجد العديد من المكونات سهلة الاستعمال وغير مكلفة يمكن أن تساعدك في فرد شعرك في البيت: الليمون والعسل والبابونج وخل التفاح وصودا الخبز والقرفة والمياه.

يضلّ عصير الليمون والعسل والقرفة هي الأساليب الأكثر شيوعا، ولكن سوف تجد أيضا تقنيات أخرى. قم باختيار التقنية التي تناسبك وتعلم كيفية جعل شعرك مفرودا في المنزل من خلال هذه المقالة!

الطريقة الأولى:
فرد الشعر بالليمون: تطبيق عصير الليمون على شعرك هو واحد من أسهل الطرق لفرد شعرك بنفسك في المنزل. فحمض الستريك الموجود في عصير الليمون له تأثير التنعيم والترطيب عندما يطبق بانتظام على الشعر.

للحصول على نعومة وسلاسة كبيرة في شعرك، سوف تحتاج إلى تطبيق عصير الليمون عدة مرات. بعد الحصول على عصير الليمون (يمكنك استخدام عصير الليمون التجاري أو عصر الليمون بنفسك).

سوف تحتاج إلى حوالي كوب من عصير الليمون غير مخفف. ومن الممكن أيضا استخدام ثمار الحمضيات الأخرى التي تحتوي على الكثير من حامض الستريك، مثل الجريب فروت أو الليم

لتحضير عصير الليمون الخاص بك، قم بقطع أربعة حبات من الليمون في النصف. اضغط مباشرة على الليمون أو يمكنك استخدام عصارة للقيام بذلك. عصير الليمون حمضي جدا. إذا كنت قلقا من إتلاف شعرك، يمكنك تمييع عصير الليمون قليلا مع الماء قبل الاستخدام.

غسل شعرك كالمعتاد والحفاظ على عصير الليمون في متناول اليد. إذا كنت تستخدم الشامبو، قم برغيه جيدا. قبل شطف الشامبو، صب عصير الليمون على شعرك. عليك تدليكه جيدا لنشره في جميع أنحاء شعرك، من الجذور إلى الأطراف.

أغمض عينيك. فحمض الستريك في عصير الليمون قد يشعرك بالحرق إذا تسرب إلى العينين. انتظر من دقيقتين إلى خمس دقائق، ثم قم بشطف الشامبو وعصير الليمون. فمن المهم أن تمنح الوقت الكافي لحامض الستريك للعمل على فرد شعرك. ومع ذلك، فإنه لا ينبغي أن تتركه فترة طويلة جدا، لانه يمكن أن يضر شعرك إذا تجاوز حده المعقول.

تطبيق بلسم. من المهم بعد ذلك تطبيق بلسم لترطيب الشعر. حمض الستريك يجفف الشعر قليلا، لذلك من الضروري استعمال الترطيب لحمايته. كرر الوصفة كل أسبوع حتى تحصل على “الفرد” الذي تريده. من المرجح أنك ستحتاج إلى العديد من التطبيقات لمراقبة تغير ملحوظ.

الطريقة الثانية:
فرد الشعر بالعسل: العسل يحتوي بشكل طبيعي على كمية صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين، والذي له تأثير الترطيب و التنعيم على الشعر. عليك الحصول على كوب واحد على الأقل من العسل غير المبستر و هو متوفر في معظم محلات السوبر ماركت ومحلات الأغذية الصحية.

قم بمزج العسل مع الماء أو الخل في وعاء. العسل لزج جدا. قم بتمييعه مع القليل من الماء لتساعده على الانتشار بأكثر سهولة على الشعر. للحصول على فرد أفضل للشعر، تحتاج لإضافة بعض بيروكسيد الهيدروجين إلى المزيج، والذي سوف  يرطب الشعر وينعمه أكثر

للحصول على نتيجة أنجع، قد ترغب في إضافة القرفة، ومسحوق الحناء أو القهوة إلى المزيج الخاص بك. السماح للخليط بالبقاء لمدة نصف ساعة إلى ساعة. هذا هو الوقت اللازم للمكونات لتتخلل جيدا في جذور الشعر.

قم بتطبيق خليط العسل على شعرك. لا تنسى حماية ملابسك عن طريق لف منشفة على كتفيك. ثم صب الخليط على رأسك، ملعقة بعد ملعقة. نشر الخليط في شعرك عن طريق تدليكه بأصابعك.

انشر منشفة على الأرض لحمايتها من الرش. العسل غالبا ما يكون من الصعب تنظيفه لأنه لزج جدا. قم بتغطية شعرك بواسطة قبعة الدش والسماح له بأن يرتاح. للحصول على نتيجة جيّدة، اتركه لمدة ساعتين على الأقل.

إذا كنت تستطيع، أتركه طيلة ليلة كاملة إن أردت فالنتيجة ستكون أكثر نجاعة بكثير. بالإضافة إلى فرد شعرك، سوف يساهم العسل في تنعيم و ترطيب شعرك بعمق. في هذه الحالة،عليك حماية الوسادة الخاص بك مع منشفة.

إذا كان لديك شعر طويل، قم بالتفافه في شكل كعكة وعقده مع ملاقط بلاستيكية قبل تغطية رأسك مع  غطاء دش. أنت لا تحتاج إلى تسخين شعرك مع مجفف الشعر لتعزيز تأثير العسل فهو يعمل في درجة حرارة الغرفة.

أخيرا قم بشطف العسل من شعرك بالماء الدافئ. ثم غسله كالمعتاد، ثم تطبيق بلسم عليه. تجفف شعرك عن طريق منشفة والسماح له بأن يجفّ في الهواء الطلق. للحفاظ على النعومة و الترطيب الذي حصلت عليه، استخدم العسل كمكيف.

قم بمزج اثنين من كميات من العسل وحجم واحد من البلسم. يمكنك استخدام بلسم من اختيارك، تخلط العسل والبلسم في وعاء حتى يكون لديك نسيج ناعم. عليك الحفاظ على بلسم العسل في زجاجة قديمة بين الاستخدامات.

يمكنك مزج كمية أكبر من العسل والبلسم في النسب المبينة. استخدم بلسمك بعد كل شامبو. تقوم بغسل شعرك، ثم استخدامه. عليك نشر كمية صغيرة من المنتج على كل جذور شعرك، ثم شطفه جيدا.

للحصول على تأثير أكثر إشراقا، عليك ترك البلسم لمدة 5 إلى 10 دقائق أثناء الانتهاء من الغسيل. إذا كان لديك الخيول لزجة حتى بعد الشطف لهم، استخدم خليط يحتوي على أقل العسل والمزيد من مكيف التجارية.

الطريقة الثالثة:
فرد الشعر بالقرفة: القرفة، مثل العسل، تحتوي على جرعات صغيرة جدا من بيروكسيد الهيدروجين، دون الإضرار بالشعر. سوف تجد بسهولة القرفة في السوبر ماركت، إن لم يكن مباشرة في خزانة المطبخ الخاص بك!  

تقوم بخلط مسحوق القرفة مع الماء في وعاء (كمية القرفة المستخدمة تعتمد على طول وسمك شعرك) تبدأ مع بضع ملاعق من القرفة ثم يضاف الماء شيئا فشيئا حتى تحصل على عجينة سميكة ولكن لينة. يترك الخليط لمدة 30 دقيقة على شعرك. بعد الانتهاء تقوم بشطف شعرك بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا :

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: