كيفية فقدان الوزن بسرعة

هل تريد أن تصبح نحيفاً لكي تستطيع أن تذهب في إجازتك إلى الشاطئ أو لكي تصبح ذو مظهر جذاب في مدرستك ؟ , بالرغم أن هناك الكثير من الطرق تستطيع أن تقوم بممارستها لتخسر عدد من الكيلوات بسرعة , إلا أن هذه الطرق خطرة جداً لجسم الأنسان , فأي تغيير مفاجئ لجسم الإنسان يكون خطير , وبينما نجد أن هناك بعض الطرق والكبسولات المساعدة لنقصان الوزن تكون مفيدة , إلا أن هذه الكبسولات قد تكون خطرة كذلك وتفقد الجسم عضلاته وتسبب في ترهلات وإلى آخره , لذا لا تذهب بعيداً , فبمجرد أتباع هذه الخطوات البسيطة التي ستراها بالأسفل ستجد أن جسمك بدأ يصبح أصغر وأجمل وبسرعة طبيعية .

الخطوات
-تحديد السعرات التي تأخذها وتحرقها يومياً. لنفرض أنك تحتاج لتناول 1600 سعرة حرارية لخسارة وزنك , فعليك أن تحذر من أن تتجاوز هذا الرقم أو تحذر من أخذ كمية أكثر من هذه , لأنك إذا تجاوزت هذه الكمية فلن تستفيد وإن أخذت أقل من هذه الكمية فسيكون هذا خطر لجسمك .

– قم بحساب السعرات التي تأخذها بشكل مفصل. أحمل معك قلم ومذكرة صغيرة ودون بها كل الوجبات التي أكلتها وقم بوضع السعرات الحرارية للوجبة التي أكلتها , ودون بعض الملاحظات إن شئت .

– قم بإلغاء الوجبات التي لا تحتاجها. أنت بالطبع لا تحتاج لتناول وجبة بين الغداء والعشاء , فقم بإلغاء هذه الوجبة , وقم بتناول 3 وجبات يومياً بدل من 4 أو 5 وجبات يومياً .

– البحث عن بدائل للأطعمة الغير صحية. قم بإستبدال المشروبات الغازية بالماء والعصائر الطبيعية , قم بإستبدال السكر الأبيض بالسكر المخصص لذوي الحمية , قم بإستبدال الحلويات بالفواكه , فهذا أفضل لصحتك ومساعد لخسارة وزنك بسرعة .

– راقب كمية الأكل التي تتناولها يومياً. إن تناولت كمية كبيرة من الرز فأنت هكذا بالطبع لم تحقق أي أنجاز , ولكن إن قمت بمراقبة كمية الأكل التي تتناولها ولم تتناول أكثر من الكمية اللازمة أو أكثر من حاجتك فأن هكذا تمشي على الطريق الصحيح .

– أكثر من تناول الفواكه.
أثبت علمياً بأن تناول الفواكه يساعد في توازن كمية المياه في جسم الأنسان وتساعد في خسارة الوزن وهي مفيدة للأنسان .

– أكثر من شرب المياه المعدنية. الأكثار من شرب الماء عنصر مهم جداً , فأنت إذا لم تشرب الكمية اللازمة من الماء ( 7 أكواب يومياً ) فجسمك سوف يحتفظ بكمية الماء التي عنده ولن يتخلص منها وهكذا ستجد عائق لخسارة الوزن , ولكن إن أكثرت من شرب الماء فالجسم سوف يتخلص من جميع الدهون الزائدة مع العرق وفضلات الجسم .

– مارس الرياضة. أتباع الحمية أمر لازم لخسارة الوزن , وإن قمت باالتمرن و ممارسة الرياضة ستحصل على نتيجة أفضل بالتأكيد .