كيفيه استعمال الخل للتخسيس

X

كيفيه استعمال الخل للتخسيس هو ما نقدمه لكم على مجلة رجيم خصوصا لمن يتبعون حمية الكيتو و حتى الانواع الاخرى من الحميات كما ان له العديد من الفوائد للجسم ككل من الاعضاء الداخليه و حتى الخارجية .

كيفيه استعمال الخل للتخسيس

أفادت دراسة يابانية أجريت للتأكد من أثر خل التفاح على تخسيس الوزن، بعد أن قدمت لـقسم من 175 فرداً بديناً خل التفاح وللقسم الآخر الماء، يومياً، وذلك لمدة 12 أسبوعاً، أن الأفراد الذين شربوا خل التفاح خسروا من نصف كيلوجرام إلى كيلوجرام من أوزانهم خلال 3 أشهر، مقارنة بالذين شربوا الماء. في هذا الإطار، يفضّل استعمال خل التفاح غير المفلتر نظراً لمنافعه الكثيرة بالمقارنة بالخل المفلتر، بالإضافة إلى احتوائه على البكتيريا النافعة (البروبيوتيك) التي تعزز المناعة بالجسم.
الجدير بالذكر أن خل التفاح لا يوقف امتصاص النشويات 100%، بيد أنه يساعد على هضم بعض الأنواع منها.

 

طرق استعمال الخل للتخسيس

  1. يؤخذ معلقتين من خل التفاح في كأس ماء بعد كل وجبة ، لمدة شهر وسوف ينقص الوزن بمعدل 5 كيلوغرامات ، مع التقليل من الغذاء المتناول في اليوم ، هذا يعمل على حرق الدهون وعدم تراكمها بالجسم ، وبالتالي نقصان الوزن لدى أي فرد .
  2. يتم وضع معلقتين من خل التفاح في نصف كوب ماء ، ومن ثم يتم شربه قبل كل وجبة ، خل التفاح يساعد على امتصاص الدهون وتذويبها ومنع تراكمها في الجسم .
  3. لحرق دهون البطن يتم وضع معلقة من خل التفاح في كوب ماء دافئ ، ويتم شربه على الريق ، ولمدة شهر واحد . يضاف العسل و القليل من خل التفاح وعصير البرتقال إلى ماء الشرب ، ويتم تناوله 3 مرات في اليوم ، قبل كل وجبة يتم تناولها ب30 دقيقة

يعمل خل التفاح على زيادة امتصاص المعادن والأملاح المفيدة من الطعام مما يساعد على زيادة امتصاص الحديد والكالسيوم من الطعام ومد الجسم به لهذا فهو مفيد في منح الجسم النسبة التي يحتاجها من المعادن من خلال الطعام والتي تساعد في تقوية العظام ومنع هشاشتها وضعفها.

هذا بالإضافة الى أن وجود حمض الخليك في خل التفاح  يساعد في عملية الهضم، فهو يقوم بإبطاء امتصاص الكربوهيدرات السكرية من الطعام مما يساعد على تنظيم السكر بالدم.

كما ثبت أن خل التفاح يحتوي بداخله على نسبة قليلة من السعرات الحرارية والتي تساعد في التخلص من الوزن الزائد كما أنه مفيد في زيادة الشعور بالشبع ويمنع من تناول كميات كبيرة من الطعام في الوجبات عندما يتم تناوله في السلطة قبل كل وجبة لهذا فهو مفيد لأصحاب الأوزان الثقيلة وينصح بإضافته الى النظام الغذائي المتبع لإنقاص الوزن نظرًا لفعاليته في إنقاص الوزن الزائد بالجسم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق