كيفيه التخلص من السلبية في الحياة

X

كيفيه التخلص من السلبية في الحياة و التقدم بصفه ايجابيه مليئة بالتفاؤل و السعادة .مجموعه من النصائح الصادقه و المفيدة نقجمها لكم على مجلة رجيم

كيفيه التخلص من السلبية في الحياة

اقوى النصائح للتخلص من السلبيه في الحياة

  1. التّخلص من الأفكار السلبيّة حين تخطر على البال من خلال إشغال المرء لتفكيره بشيءٍ آخر يحبّه بعيدًا كلّ البعد عن المواقف السلبيّة، كالتسوّق أو الرياضة أو مشاهدة الأفلام أو المطالعة ونحو ذلك. المحافظة على أصدقاء الخير والإيجاب، فعند تكوين صداقات جديدة يتأثّر الفرد الجديد بتصرّفات المجموعة التي قد ينضمّ إليها.
  2. صنع الشاي واحتساء كوبًا ساخنًا منه، كما أثبتت الدراسات التي قامت بها منظمة Yale researchers، والتي أثبتت أن سخونة الجسد وسخونة جوف المرء تحسّن مزاج المرء العاطفيّ.
  3. عدم اتّخاذ القرارات المباشرة وإنّما يكون ذلك بعد إعادة فهم الموقف بالشكل السليم.
  4. التوقف عن جَلْد الذات فتحميل النّفس مسؤوليّة أي موقف حدث بشكل غير صحيح هو تصرف خاطئ، ويجب التفكير باحتمالاتٍ أخرى لما حصل، فقد يكون السبب خارجاً عن إرادة الإنسان.
  5. التفاؤل إذ يبنغي عدم افتراضِ الأسوأ في كلّ موقفٍ أو علاقةٍ، وعدم رؤية الحياة بالأبيضِ والأسودِ فقط، فالتفاؤل بالخير يجلبه.
  6. رؤية النصف الممتلئ إنّ التركيز على الجانب الإيجابيّ في كلّ فكرةٍ أو موقفٍ، يساعدُ على إزاحة الأفكار السلبيّة إلى الجانب المعتم.
  7. تحدّي الافكار السلبيّة وذلك بالتوقف عندَما تعبر فكرة سلبيّة، وتقييم مدى واقعيّتها، ودقّتها.
  8. عدم المقارنة مع الآخرين فعندما ينظر الفرد لحياة الآخرينَ، ويبدأ بالمقارنةِ وإحصاءِ ما يملكه الآخرون ويفتقده هو، يشعر بطاقةٍ سلبيّة نحوَ حياته.
  9. عدم تحليل المواقف يأخذ الفرد على عاتقه تحليلَ المواقفِ، ومراقبة ردود أفعال الآخرين، وإلقاء اللومِ والأحكامِ، وهذا كلّه يؤدي لزيادة نمط الحياة السلبيّ، فتجاوز المواقف وعدم اعطائها أكبرَ من حجمها تخفف من التفكير السلبيّ.
  10. الامتنان وذلك بالعثور على الأشياء الجميلة في الحياة، وإن كانت صغيرة، والتعبير عن السعادة والامتنان لوجودها،

كيفيه التخلص من السلبيه في الحياة للنساء

  • قرري أنك تستحقين كل هذا العناء إبقي بعيداً عن الناس الذين يحاولون التقليل من شأن طموحاتك، فالناس الصغيرة تفعل ذلك دائماً، ولكن العظيم حقاً يجعلك تشعرين بأنك، أنت أيضاً يمكن أن تصبحي عظيمة. يمكن للناس ذوي التأثير السام أن يقوموا باستنزافك بمهارة،
  •  تحديد الأشخاص “ذوي التأثير السام” الأشخاص ذوي التأثير السام ليسوا بالضرورة أشخاص سيئين، بل هم يجدون أنفسهم عالقين في وضع لا يستطيعون الخروج منه، و ليس لديهم البصيرة لرؤية ما وراء صراعاتهم الخاصة، وغالباً ما يجعلونك تشعرين بحالة أسوأ عند التحدث معهم، مهبطين مستوى الطاقة لديك، تاركين اياك محبطة ومكتئبة، لاحظي كيف يشعر جسمك بعد التحدث معهم، لا سيما صدرك والمعدة التي تعتبر المناطق التي تحمل التوتر والقلق لمعظمنا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق