الوجه

كيف أبرز جمال وجهي

كيف أبرز جمال وجهي يُعتبر الوجه الجميل دليلًا على الصحة الجيدة، حيث تهتم المرأة بشكل خاص بإبراز جمال وجهها، ويُمكن إبراز جمال الوجه من خلال اتباع عادات صحية واستخدام مواد طبيعية، حيث لا تُعتبر مساحيق التجميل الحل الوحيد لإبراز جمال الوجه، ومن أهم الأمور التي يجب الحفاظ عليها لجمال الوجه جعله دائماً مُشرقاً ونضراً.

كيف أبرز جمال وجهي

كيف أبرز جمال وجهي
كيف أبرز جمال وجهي

اغسلي وجهك مرتين يومياً.

العناية بالبشرة هي العامل الرئيسي لمظهر مشرق بدون مكياج. بدلاً من انفاق الوقت والمال المخصص للتسوق على مستحضرات التجميل، يمكنك اختيار غسول وجه جيد ومناسب لنوع بشرتك واستخدامه مرتين يومياً، مرة صباحاً وأخرى ليلاً.

  • قد يبدو مريحاً أن تغسلي وجهك أكثر من مرتين يومياً إلا أنه لا ينصح بذلك. الإسراف في غسل الوجه قد يؤدي إلى جفاف البشرة وتهيجها، مما يجعلها تبدو أسوأ من السابق.
  • تبني نظاماً يساعدك على التخلص من البثور. اتبعي النظام الذي ستختارينه دائماً وكرريه صباحاً ومساءً.

استخدمي كريمات ترطيب يومياً.

كلما غسلتي وجهك، عليكِ بوضع كريم ترطيب الوجه. اختاري نوعاً جيداً ويفضل أن يكون بعامل وقاية شمسية (SPF). اختاري نوعاً مغذياً للاستخدام ليلاً. .

  • اختاري دائماً المرطب المناسب لبشرتك. إذا كانت بشرتك حساسة، استخدمي الأنواع اللطيفة غير المعطرة. إذا كنتِ عرضة للبثور، استخدمي الأنواع غير الدهنية.
  • البشرة الأكثر جفافاً ستحتاج إلى أنواع أقوى تحتوي على مواد ملطفة ومغذية مثل زبدة الشيا أو الصبار.

استخدمي مقشر مرة أسبوعياً.

التقشير يساعد على إزالة الخلايا الميتة من على سطح البشرة، مما يجعل وجهك أكثر نضارةً وإشراقاً. لاكتساب مظهر تألق صحي لبشرتك دون اللجوء إلى الماكياج، استخدمي الغسول الذي يحتوي على مواد مقشرة مرة اسبوعياً على الأقل. ولنتائج أفضل يمكنك استخدامه كل يومين أو ثلاثة.

  • يمكنك أيضاً تقشير وجهك باستخدام منشفة مبللة بماء دافيء. قومي بدعك وجهك بلطف في حركة دائرية بطيئة. هذه الطريقة مفيدة لأصحاب البشرة الحساسة التي لن تحتمل مكونات غسول الوجه.
  • لا تفركي وجهك بالمقشر بشدة ولا تكثري استخدامه، فهذا قد يؤدي إلى جفاف البشرة أوتهيجها.
كيف أبرز جمال وجهي
كيف أبرز جمال وجهي

استخدمي “التونر”.

التونر(لوسيون لترطيب البشرة) هو مستحضر للعناية بالبشرة دائماً ما يتم إغفاله، إلا إنه يصنع فارقاً كبيراً لتحسين مظهر بشرتك. للتونر فوائد عدة مثل الحفاظ على توازن البشرة على حسب نوعه. استخدمي نوعاً خالياً من الكحول حتى لا يتسبب بجفاف بشرتك، ويعطيها مظهراً متناسقاً.

  • فعلى سبيل المثال، التونر المخصص للبشرة الدهنية أو البشرة المعرضة لحب الشباب يساعد على منع تراكم الدهون ويقوم بتضييق المسام، بينما التونر الخاص بالبشرة الجافة يهدئ من تهيج البشرة ويحفظ ترطيبها.
  • يمكنك استخدام التونر المناسب لبشرتك يومياً، بعد غسلها وقبل ترطيبها.

قومي دائماً بإزالة الماكياج

. على الرغم من أن المقال سيساعدك أن تكوني جميلة بدون الماكياج، إلا إنك قد تضعينه من وقت لآخر. لا بأس من ذلك لكن تأكدي من إزالته قبل الذهاب إلى الفراش. ترك الماكياج أثناء الليل قد يؤدي إلى انسداد المسام وظهور البثور.

  • استخدمي المنتجات المتخصصة في إزالة الماكياج، مثل المنظفات الرغوية أو الكريمات، بدلاَ من غسول الوجه العادي. استخدمي أيضاً منتجات متخصصة لإزالة الماسكرا، وماكياج الجفون ومحدد العيون.

تخلصي من البثور

البثور هي أحد أهم المشكلات التي تجعل النساء يتجنبن الخروج بلا ماكياج. إن استطعتِ التخلص منها، فستجدين أنك تشعرين بثقة أكبر في الخروج دون ماكياج. تأكدي من اتباع نظام صارم في العناية ببشرتك لتجنب انسداد المسام وتراكم البكتيريا الضارة على سطح الجلد. استعملي المنتجات الخاصة بالبشرة الدهنية، وابحثي عن منتجات الماكياج التي لا تسد المسام.

  • ابحثي عن الكريمات التي تحتوي على مكونات مثل البنزويل بيروكسايد وحمض الساليسيليك، فهذه المكونات لها تأثير كبير في التخلص من البثور.
  • إذا لم يفلح كل ما سبق، فكري في استشارة طبيب أمراض جلدية، فقد يصف لكِ بعض المستحضرات الموضعية الأكثر فعاليةً، أو حتى المضادات الحيوية وبعض الأدوية الأخرى التي تؤخذ عن طريق الفم.
كيف أبرز جمال وجهي
كيف أبرز جمال وجهي

استخدمي واقي الشمس باستمرار

يجب عليكِ أن تستعملي كريمًا واقيًا للشمس على الدوام، حتى إن كان الجو غائماً. فالأشعة فوق البنفسجية تستطيع الإضرار ببشرتك حتى في الجو الغائم. الكثير من التعرض للشمس قد يسبب تدهور البشرة ومشكلات أخرى قد تصل – في الحالات الحرجة – إلى الإصابة بسرطان الجلد.

  • استخدمي الكريمات الواقية من الشمس التي لها عامل وقاية شمسية بقيمة 30 على الأقل. ومن الأفضل كذلك استخدام واقٍ شمسي له خواص إضافية مرطبة، مما يسهل عليكِ أن تتذكري استخدامه.

توقفي عن العبث بوجهك

فهذه العادة السيئة التي يمارسها الكثير من الناس لها تأثير سلبي كبير على صحة البشرة. فالعبث في البثور، وحكّ الجبهة وحتى إراحة الذقن على اليد، كلها أوضاع تسبب تراكم الدهون والبكتيريا فوق البشرة، مما يسبب مظهر البشرة الدهني.

  • العبث بالوجه يسبب كذلك ترهل الجلد، وظهور التجاعيد المبكرة. إن كنتِ تبذلين مجهوداً كبيراً لتحسين مظهر بشرتك، فالأجدر بكِ أن تتوقفي عن العبث فيها بلا داعٍ.

الاعتناء ببشرتك يبدأ من الداخل

تأكدي من أنك تحصلين على كفايتك من النوم (8 ساعات على الأقل). تناول 5-8 أكواب من الماء (أو لتر ونصف) يومياً يساعد البشرة على تجديد نفسها، ويعطيكِ مظهراً نضراً ويخلصك من الهالات السوداء ومن السموم، ويساعد عمليات الأيض في الجلد.

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى