كيف أتخلص من دهون الخصر

نصائح للتخلّص من دهون الخصر

تناول الخضار والفواكه بكثرة وبشرط أن تكون بقشورها بالإضافة إلى تجنّب الأطعمة المحتوية على الدهون المشبعة، ومن الأفضل تناول الخضار ذات الورق الأخضر كالخس والسبانخ والملفوف وغيرها.
استبدال الخبز الأبيض بالخبزالأسمر؛ لأنّه غنيّ بالألياف التي تساعد على حرق الدهون وتعطي شعوراً بالشبع لفترات طويلة.
شرب الماء ويفضل أن يكون بكثرّة؛ لأنه ينشط الجسم، ويحفّز من عمليات الأيض وحرق الدهون، على أن تكون كمية الماء ثمانية أكواب باليوم الواحد على الأقل لتحقيق النتيجة المرجوّة.
الرياضة: تعتبرالرياضة من أفضل النصائح لحرق دهون الجسم بشكل عام والخصر بشكل خاص وبسرعة، مع مراعاة الانتظام بتمارين الخصر، والركض، والمشي السريع لما لا يقل عن ساعة يومياً.
عدم إهمال وجبة الإفطار وتناول الحليب خالي الدسم، وتناول المكسرات والبقوليات التي تعطي شعوراً بالشبع والابتعاد عن تناول الطعام بما لا يقل عن ساعتين قبل النوم، ويفضّل أن تكون وجبة العشاء من الفاكهة أو الخضار.
تجنب المشروبات الغازية أو المُحلّاة والاستعاضة عنها بالمشروبات التالية: شاي الماء والليمون والزنجبيل ويفضل تناوله على الريق قبل الإفطار.

مشروبات للتخلص من دهون الخصر

عصير بطيخ: حيث إن البطيخ غني بنسبةٍ كبيرةٍ من الماء تقدر بحوالي (75)%، والذي يرطّب الجسم وينعشه، بالإضافة إلى احتوائه على الحمض الأميني الذي يحرق الدهون، ويعزّز عمليّات الأيض ويخلص الجسم من أي سموم.
عصير أناناس: يحتوي على مادة البروميلين الّتي تنشط عملية الهضم ورائحة الأنناس تُشعر بالشبع.
شاي أخضر: يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في إذابة دهون الخصر، ويفضل تناول كوباً من الشاي الأخضر قبل الرياضة.
عصير البندورة: كونها تحتوي على نسبةٍ ممتازة من الكربوهيدرات وفيتامين سي والمغنسيوم والتي تفيد صحة الجسم وتقلل من نسبة الدهون بالجسم.
مشروب تفاح: يحتوي التفاح على العديد من المعادن والفيتامينات والألياف التي تسدّ الشهية وتشعر بالشبع، ويقلّل من نسبة الكولسترول في الدم.
عصير سبانخ: يحتوي السبانخ على معادن كثيرة مهمّة مثل: الكالسيوم والحديد، والكلوروفيل الّذي يحفظ وينظّم مستوى الدهون في الجسم.