انظمه برامج رجيم

كيف أجعل خصري نحيفاً

طريقة الحصول على خصرٍ نحيف
لا شك في أنَّ العديد يرغب في الحصول على خصرٍ نحيل ورشيق، ولكنَّ القيام بتمارين الكرش لن يُعطي الجسم معدةً ملساء، وخصراً نحيفاً وحسب، فالدهون الَّتي تُخزَّن أسفل الجلد، ويتجمَّع حول الأعضاء، والَّذي يُعرف بالدهون الحشويّة، فهذه يُمكن أن تُحرق من خلال تمارين الدَّورة الدَّمويّة، والحميّة الغذائيّة الصحّيّة، وفيما يلي كيفيّة الحصول على خصرٍ نحيف.حرق الدهون، وشدَّ الجسم: لتنحيف البطن، وتصغير الخصر، يجب على الجسم حرق الدهون من خلال القيام بالتمارين الرياضيّة المُنتظمَّة، وذلك من خلال المشيّ، والركض، وركوب الدراجة من ثلاث إلى خمس مرَّات في الأسبوع لمُدَّة نصف ساعة إلى ساعة، ويجب أن تكون شدَّة التمارين من متوسِّطة إلى شديدة لحرق السُعرات، وزيادة اللَّياقة، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض، ولدعم عمليّة حرق الدهون يجب القيام بتمارين رفع الأثقال يدويّاً أو باستخدام الآلات، وذلك من مرَّتين إلى ثلاث مرَّات غير مُتتابعة أسبوعيّاً.
تمارين البطن: يجب القيام بذلك بمُعدل ثلاث إلى خمس مرَّات في الأسبوع على الأقلّ لجعل البطن مُسطَّحاً، ولشدَّ عضلات الخصر، فعضلات هذه المنطقة غير مُعرَّضة للتعب كباقي عضلات الجسم، ولذلك من المُمكن القيام بهذه التمارين بشكلٍ يوميّ، ومن المُمكن التنويع بين تمارين البطن العشرة خلال القيام بهذه التمارين، وذلك لكي يتمرَّن الخصر والبطن من كافَّة الجهات.
الحميّة الغذائيّة السليمة: إنَّ الحمية الغذائيّة غير الصحّيّة والغنيّة بالسُعرات الحراريّة ستختبئ حتماً في منطقة البطن، حتَّى لو اتبع الإنسان التمارين الرياضيّة بشكلٍ يوميّ وصحيح، ولذلك عند اختيار الحميّة الغذائيّة يجب التركيز على الحبو الكاملة، والبروتينات غير المُعقدَّة، والدهون غير المُشبعة، والكثير من الفواكه والخُضار، ويجب الحرص على التنويع في أصناف الطعام، وذلك حتَّى لا يشعر الإنسان بالملل، ولكي يحصل في نفس الوقت على العناصر الغذائيّة الهامَّة، كما يجب تناول السوائل بانتظام لتجنُّب الانتفاخ، ولكي يبقى الجسم مُرطّباً، ونشيطاً، ولخسارة الوزن.

التمارين المُناسبة للخصر والبطن
تمرين البلانك الجانبيّ

الاستلقاء على الجانب الأيسر على الأرض، ووضع الأرجل بشكلٍ مُستقيم، مع وضع منشفة بين الفخذين، وتثبيت الكوع الأيسر على الأرض بحيث تكون الذراع موازية للجذع.
رفع الفخذ بحيث يُشكِّل الجسم خطاً مُستقيماً من الرأس لأصبع القدم، والمُحافظة على الوضعيّة لعدٍ واحد، وثُّم إعادة الجسم للوضع الطبيعيّ.
تكرار العمليّة لعشر مرَّات، وثُمَّ تكرار العمليّة للجانب الأيمن.

تمرين الظهر المستدير
الجلوس على منشفة مطوية على الأرض بحيث يكون الكتف مُثبَّتاً على الحائط، والركبتين مثنيتين، والقدمين مُمدودتين، مع الحرص على أن يكون الظهر مُستديراً، وبعدها يتّمّ وضع اليدين على الأرض بالقرب من الفخذين، وأطراف الأصابع مُثبتة على الأرض.
ضغط عضلات المعدة، ورفع القدمين عن الأرض، والركبتين باتجاه الصدر، وثُمَّ مدّ الرجلين بحيث تُشير أصابع القدمين باتجاه الحائط المُقابل، وتكرار العمليّة عشر مَّرات.

تمارين الالتواء
الجلوس على منشفة مطوية على الأرض كما في التمرين السابق، وثني الظهر بحيث يكون مسنوداً على الكوعين.
ضغط الظهر من الأسفل على الأرض، وضغط عضلات البطن، وثني الجذع باتجاه اليسار، ورفع الذراعين مع ضمّهما بواسطة اليدين من الخارج باتجاه الفخذ الأيسر.
المُحافظة على الوضعيّة، وثُمَّ إطلاق اليدين بحيث تتحرّكان إلى خارج الفخذين، وتُكرّر العمليّة عشرين مرَّة، وثُمَّ إعادة العمليّة من الجانب الآخر.

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock