بطن مشدوده و قوام ممشوق حلم كل السيدات و بمجلة رجيم سنقدم لك الكثير من الحلول الرائعه لتحقيق الحلم و لك سيدتي ان تختاري الانسب و الافضل لك .

أسباب تمنع ظهور البطن المسطح

بسبب وجود ضعف في البنيّة العضليّة .
بسبب الجينات الوراثية للشخص نفسه .
عدم شرب الماء بالقدر الكافي في اليوم .
قلّة النوم الكافي .
الإمتناع عن تناول الأغذية التي تحتوي بالنشويات .
عدم التركيز على عضلات البطن خلال التمارين .
عدم ممارسة الرياضة مثل التمارين الهوائيّة.
التدخين و المشروبات الغازيّة.
العادات الخاطئة في عملية تناول الوجبات الغذائية مثل الأكل بسرعة وشراهة.

طرق للحصول على بطن مسطح

1. الوقوف السليم والمنتصب

الوقوف الخاطئ مشكلة شائعة جدا، وتؤثر بشكل مباشر على شكل الجسم وبالتالي حجم البطن. اضافة لذلك، فان للوقوف الخاطئ تاثيرات طويلة الامد لا تتلخص بالسير المنحني بل بالضغوط على الظهر والركبتين.
الوقوف السليم هو ذلك الذي تكون فيه الاذنين متعامدة مع الكتفين والكتفين متعامدين تماما مع الحوض. هكذا يكون الجسم مستقيما من الاسفل للاعلى، النتيجة المتاتية عن الوقوف السليم هي المظهر المنتصب والبطن المسطحة. اضافة لهذا المظهر الحيوي، فان مستويات الطاقة تتحسن عندما يكبر حجم الرئتين في وضعية الوقوف المنتصب.

2. تمارين الجسم

بكل ما يتعلق بتمارين اللياقة التي تهدف لتسوية البطن، هنالك قانون هام وملح يجب اتباعه وهو وجوب العمل على كافة انحاء الجسم وليس البطن فقط. هنالك اعتقاد خاطئ لدى الكثير من الاشخاص بان الطريقة الافضل لتقوية عضلات البطن هي اجراء تمارين انثناء للبطن فقط او تمارين اضافية تحرك منطقة البطن – ولكن الامر ليس كذلك.
منطقة البطن التي تشمل الاعضاء الداخلية، اضافة الى العضلات والدهون هي مركز الجسم، لذا يتوجب تطوير كافة انحاء الجسم بهدف التاثير على قوة وشكل هذه المنطقة الحساسة والاساسية، سواء في مستوى القوة او المرونة.

3 . تمارين ثلاثية الابعاد

لتنشيط عضلات البطن، لا يكفي ممارسة الانحناءات التقليدية واحادية الابعاد. ركزوا على ثلاثة تمارين قوة رئيسية، التي تقوم بدورها بتشغيل اسفل البطن والبطن العلوي والجانبين من عضلات البطن. يمكن تشغيل الجزء العلوي من البطن عن طريق انحناءات البطن العادية التي نعرفها جميعا، الاستلقاء على ظهرك ورفع جذعك نحو قدميك .
لتفعيل البطن السفلى، يمكنك الاستلقاء على ظهرك ورفع قدميك، ما يؤدي للانحناء في المنطقة السفلى من البطن. تتم تمارين تقوية عضلات البطن من خلال انحناءات البطن بشكل قطري، او باجهزة معدة لذلك والتي تؤدي لانحناء الجذع بحيث تبقى مناطق الرجلين والمؤخرة مثبتة بالكرسي.

تناول الخضروات الخضراء

تعجز ممارسة التمارين الرياضية كافةً عن المساعدة في الحصول على بطن مشدود إذا لم يُرافقها اتباع نظام غذائي خالٍ من الدهون المضرة، وتناول كميات أقل من الطعام، والتخلص من الأطعمة الجاهزة عالية الدهون والسكريات، واستبدالها بأطباق الطعام الغنية بالخضار، والفاكهة، والبروتين الخالي من الدهون، والدهون الصحية، وتناول ثلاث وجبات يومياً منها مع إضافة وجبتين خفيفتين، مثل: التفاح مع زبدة اللوز، أو أيّ عصير أخضر في حال الشعور بالجوع.

افضل طرق تخسيس البطن

1- تقليل كميات الملح

فالمعروف عن الملح أو مركب كلوريد الصوديوم أنه يساعد كثيرا على احتباس السوائل تحت الجلد ، مما يزيد من السمنة الموضعية في البطن ، إذ ينبغي التقليل من تناول الملح في الطعام ، ومن ناحية أخرى فإن الملح له أضرار كثيرة جدا على الصحة العامة فهو يساعد على ارتفاع ضغط الدم .

2- شفط البطن

فليس معنى شفط البطن هو شفطها عن طريق جراحات التجميل والسمنة الموضعية ، ولكن المقصود بها هو شد البطن عن طريق شد عضلات البطن ، فيمكن التعود على شد البطن أثناء الجلوس والمشي وحتى النوم ، إذ يساهم بدرجة كبيرة جدا في الحصول على بطن مسطحة وخالية من أي ترهلات .

3- ممارسة التمارين

فالرياضة هي السر الوحيد للرشاقة ، لأنها تساعد على شد الجسم وحمايته من الترهلات ، وهناك تمارين رياضية معروفة لشد البطن حيث تساعد في حرق حوالي 67% من السعرات الحرارية الموجودة في منطقة البطن ، كتمارين الضغط المعروفة وغيرها من تمارين شد البطن

تقليل كمية السعرات الحرارية

ينبغي على الشخص تقليل نسبة الدهون الكلية في الجسم للتمكن من التخلص من دهون البطن، لذا عليه إنشاء عجز في السعرات الحرارية، وهو الفرق بين عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص وعدد السعرات الحرارية التي يحرقها، لذا عليه البدء بالتحدث إلى أخصائي تغذية، أو اللجوء إلى آلة حاسبة على الإنترنت لتقدير عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الشخص لحفاظ على وزنه، ثم طرح حوالي 250 إلى 1000 سعرة حرارية، وذلك لكي يتمكن من خسارة 226 غرام إلى 1 كيلوغرام أسبوعياً، وفي حال كان الشخص يعاني من السمنة، أو نشط للغاية فعليه تقليل 1000 سعر حراري لخسارة آمنة للوزن، وينبغي التأكد من تجنب تقليل السعرات الحرارية أكثر من اللازم، حيث سيعتقد الجسم حينها أنه يتضور جوعاً، ويقاوم حرق الدهون المحترقة، وتحتاج النساء إلى ما لا يقل عن 1200 سعر حراري، أما الرجال 1800سعر حراري لفقدان صحي للوزن

;

شاركها.