كيف أخفي عيوب الجسم بالملابس

لا أحد يولد مثالي، الجسم لديه بعض الصفات الإيجابية وكذلك بعض العيوب الطفيفة ولكن هذا لا يعني أننا لا نستطيع أن ننظر أفضل ما لدينا، كل ما يتعين علينا القيام به هو ارتداء ملابس تتزامن مع نوع وشكل الجسم حيث تختلف مسميات الجسم وكلا منها له طبيعة وهناك ملابس معينة تسلط الأضواء على بعض المناطق وتخفي الأخر تعرف معنا كيف أخفي عيوب الجسم بالملابس.

كيف أخفي عيوب الجسم بالملابس
كيف أخفي عيوب الجسم بالملابس

كيف أخفي عيوب الجسم بالملابس

لكل جسم شكل مختلف فصاحبة الجسد النحيف تسعي إلى إظهار جسدها بشكل أكثر أنوثة، وصاحبة الجسد الممتلئ تسعي إلى إخفاء المناطق المتراكم، فيها ولم يتوقف الأمر عن جسد ممتلئ أو نحيف، فهناك جسد كمثري وجسد مربع وجسد يشبه الساعة الرملية ولذلك سوف نتحدث عن ما يناسب كل جسم بشكل منفصل، حتي تتعرف كل امرأة كيف أخفي عيوب الجسم بالملابس.

النوع الأول : الجسم صاحب الثدي الصغير

ارتداء خطوط العنق عالية وذلك لخلق وهم أكبر للثديين ،تجنب ارتداء أو قطع عميقة العنق ، الياقات قد تساعدك أيضا في إضافة حجم النصف العلوي الخاص بك ، بعض الحلول التي تجعل منطقة الثدي أكبر مثل الكشكشة والياقات البيضاء والرتوش والأقواس وتجعلك أيضا ضخما في الأعلى ،ويمكنك أيضا ارتداء أحزمة كبيرة أو بعض الملحقات الأخرى لجذب الانتباه بعيدا عن النصف العلوي ، قد تأتي الطبقات في الأعلى لإنقاذك ، استمر في حمالات الصدر ذات الجودة المبطنة لأنها تعمل بشكل أكبر لحل مشكلتك .

النوع الثاني : الجسم صاحب الثدي الممتلئ

تجنب الملابس التي تجمع الثديين معا ، البعد عن الكشكشة والأقواس والرتوش في الأقمشة لتخفي حجم تلك المنطقة التي تجعل المنطقة أكثر كثافة ، اختر الأنماط التي تفصل بين الأصول المزدوجة مثل قمم الفساتين ، تجنب ارتداء خط الرقبة القارب ، ارتداء حمالات صدر صغيرة لتجعل تلك المنطقة أصغر ،

النوع الثالث : الجسم صاحب الأرجل القصيرة

في حالة امتلاك أرجل قصيرة تجنب ارتداء سراويل قصيرة أو ضيقة ولكن يمكنك ارتداء السراويل ذات الحواف التي تصل إلي الأرض حيث يجعلك هذا تبدو أطول ، الكعب العالي هو الحل الأمثل في كثير من المناسبات ، ويمكنك أيضا ارتداء تنوره صغيرة لتبدو أطول ،تجنب ارتداء السراويل ذات سلسلة من الجيوب أو عددا من الجيوب الكبيرة ، ارتداء طول يصل إلي بوصة واحدة فوق أو أسفل الركبة ويمكنك ارتداء الفساتين القصيرة لتبدو أطول نوعا ما تجنب ارتداء الأحزمة العريضة لأنها تجعلك تبدو أقصر .

النوع الرابع : الجسم صاحب الأرجل الطويلة

تجنب ارتداء الجينز الضيق حيث يمكنك ارتداء الجينز والسراويل واسعة الساق ويمكنك أيضا ارتداء السراويل القصيرة الفضفاضة التي تصل طبقاتها فوق ركبتيك .

النوع الخامس : الجسم ذات الخصر الرفيع

لا ترتدي أبدا بنطلون واسع أو أحزمة سميكة ظنا أن هذا قد يساعدك على تحديد منحنياتك عند الخصر ولكن هذا في واقع الأمر خطا ، يمكنك ارتداء سراويل منخفضة الارتفاع حاول ارتداء كشكشة عند الخصر أي لابد أن تحتوي ملابسك على زخارف كثيرة في منطقة الخصر لتجعلها تبدو متناسقة ارتداء أحزمة ضيقة والتي تساعدك على خلق وهم بعض الخصر.

النوع السادس : الجسم ذات الخصر الممتلئ

يمكنك اختيار بعض الأشكال التي تساعد منطقة الخصر لتبدو أنحف مثل البعد عن ارتداء الكشكشة وزخارف الأقمشة .

بعض الأسئلة التي تتعلق بارتداء الملابس المناسبة لكل جسم

ما هي الملابس التي تجعل الجزء العلوي يبدو أصغر ؟

أما بالنسبة لخطوط العنق الضيقة والعميقة لابد أن تكون بعيدة عن الزخرفة الكثيرة والكشكشة حتى لا تظهر عيوب تلك المنطقة وتجعلها تبدو أصغر حجما ، لذا يجب تجنبها إذا لم ترتدي أي تفاصيل على كتفك ، يمكنك أيضا اختيار الأشرطة الواسعة على ياقة الكتف .

 ما الذي يمكنني ارتدائه لجعل كتفي يبدو أصغر ؟

تجنب قمم مع التفاصيل على الكتفين أو تحقيق التوازن بينهما مع حجم النصف السفلى ارتداء قلادة أصغر على الصدر لجعل الجزء العلوي مع الكتف يبدو أصغر ويخفي عيوب المنطقة .

 ماذا يجب أن ارتدي إذا كان الجزء العلوي من جسمي أكبر ؟

إذا كان جسمك يبدو كالكمثري أي عندما يكون الجزء العلوي أكبر من الجزء السفلي لابد أن ترتدي ملابس تخفي تلك الجزء وتجعله يبدو صغيرا ، أي ارتدي سروالا أو أرجلا مستقيمة تبرز كتفيك ، وإذا كان جسمك شكل الساعة الرملية فارتدي ملابس تتدلي من محيطك مع قطع فضفاضة عديمة الشكل .

 كيف يجب أن ارتدي ملابس متواضعة إذا كانت منطقة الصدر أكبر ؟

ربما تكون محاولة إخفاء الصدر الأكبر لدي النساء أقل شيوعا لكن الأمر يستحق الحديث عنه ، لذا اختر القمصان والبلوزة المفتوحة عند الياقة التي تفتح الخط من كتفك إلي صدرك ، تقليل الأزرار أيضا يجعل منطقة الصدر تبدو أصغر والسراويل ذات الأرجل الواسعة مثل الجينز ، دائما ارتدي الألوان الداكنة وتحقيق التوازن بين الألوان في الجزء السفلي والجزء العلوي ، وتجنب المطبوعات العصرية والتي تكثر في منطقة الصدر التي تجعل تلك المنطقة تبدو أكبر .

 كيف تبدو أطول؟

من الواضح لا يولد الجميع بأرجل طويلة في أي حال ، إذا كان تريد إخفاء هذا استخدم أكثر الكعب العالي واستخدم التقنيات التالية :

  1. تجنب الأقمشة ذات الخطوط العريضة والأشكال الأفقية .
  2. تجنب الأحزمة العريضة والتي تقلل من شخصيتك إلي النصف .
  3. استخدم الأقمشة ذات الخطوط الأفقية لتبدو أطول .
  4. تجنب عدد كبير من الألوان المختلفة في مظهر واحد ليس أكثر من ثلاث ألوان وأبحث عن الألوان التي تمتزج معا لتتجنب الانقسامات المفاجئة بين الجزء العلوي والجزء السفلي من الجسم .
  5. استخدم الفساتين أي الملابس ذات الخصر العالي لأن ذلك سيجعل ساقيك أطول .
  6. ابتعد عن المطبوعات الكبيرة ونسيج الأقمشة الضخم فكلما كانت الخطوط أكثر بساطة كلما زاد مظهرك .
  7. عدد كبير من الطبقات في الملابس سيجعلك تبدو مثل الملفوف ، حتى السيدات طوال القامة نسبيا تبدو أقصر بكثير .
  8. يجب أن ترتدي جوارب طويلة وأحذية مع لون الملابس أو السروال وهذا سيطيل البصر إلي الساقين.
  9. عند ارتداء سترة معينة لا تقم بتثبيت جميع الأزرار ولكن قم بتثبيت زر واحد أو مجرد اختيار نمط واحد من الأزرار والذي بدوره يطيل الشكل بصريا .
  10. استخدم ستره قصيرة لاستكمال ملابسك .
  11. تجنب ارتداء السراويل المفتوحة في الجانبين .
  12. تجنب ارتداء تنوره منخفضة الارتفاع لأنها ستجعلك أقصر .

 كيف تبدو أقصر ؟

لا أعتقد أن هناك نساء كثيرات لا يرغبن في أن تبدو أطول لذا عليك إتباع الآتي :

  1. لا ترتدي ملابس ذات خطوط رأسية وطبعات صغيرة فهي ستجعلك أطول بصريا .
  2. استخدم الأقمشة ذات الخطوط الأفقية والمطبوعات الكبيرة .
  3. يمكنك ارتداء الأحزمة العريضة وعمل طبقات زخرفية وإدراج الاتجاه الأفقي .
  4. في مجموعة ملابسك عادة استخدم عدة ألوان في ظلال متناقضة كل هذا سيساعدك على كسر الجزء العلوي والجزء السفلي من الجسم .
  5. استخدم تنوره متوهجة لتجعلك تبدو أقصر عند النظر .
  6. ارتداء تنوره أو سراويل منخفضة الارتفاع في منطقة الخصر لجعل الساقين أصغر .
  7. لا تستخدم الملحقات الصغيرة خيارات أكبر ستبدو أفضل مع الشكل الخاص بك .
  8. تجاهل الملابس الضيقة و الياقات العالية .
  9. استخدم الملابس ذات الياقات المنخفضة أو الياقات المحذوفة .

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى