كيف أزيل البقع السوداء من الوجه

نقاء البشرة وتوحيد لونها من الأمور التي تشغل معظم النساء، لأن جمال الوجه يكون من صحة البشرة وخلوها من الشوائب والحبوب والبقع والرؤوس السوداء، التي تغير لون البشرة وتصبح لها أكثر من لون ولتجاوز تلك المشكلة للأسف الشديد تلجأ الفتيات إلى استخدام مستحضرات التجميل المختلفة لتغطية البقع وتوحيد لون البشرة ولكن دون حل جذري، وتزيد المشكلة سوءاً لعد ذلك، لذا عزيزتي نحن لا نخفي المشكلة لتعود وتظهر مرة أخري بمشاكل أكبر بل نبحث عن حل طبيعي وجذري لتخلص من البقع السوداء نهائياً والتمتع ببشرة نضرة ومشرقة، وموقع رجيم يقدم لكم الإجابة عن السؤال الذي يشغل الجميع كيف أزيل البقع السوداء من الوجه فتابعونا.

إزالة البقع السوداء

أسباب ظهور البقع السوداء

تحدث البقع السوداء نتيجة لتعرض البشرة لبعض المؤثرات والعوامل الخارجية والداخلية ومنها:

  • خلال فترة الحمل والرضاعة،  تواجه المرأة العديد من التغيرات الهرمونية الهامة، والتي ينتج عنها بعض العوارض المزعجة المؤقتة ومنها ظهور بعض البقع السوداء في الوجه وبعض المناطق المتفرقة، مما يسبب لها الشعور بالضيق والانزعاج.
  • خلال فصل الصيف نواجه أشعة الشمس الحارة وإذا تعرضنا لها لفترات طويلة ودون حماية جيدة للبشرة وتناول السؤال نواجه العديد من المشاكل مثل جفاف البشرة، وتوهجها وظهور البقع السوداء بالبشرة وتضررها.
  • قد تظهر البقع الداكنة نتيجة استخدام وسائل إزالة الشعر المختلفة مثل الشمع، الذي قد يؤدي إلى توهج البشرة وبالأخص الحساسة وتظهر عليها البقع.
  • مع التقدم في السن وعدم الاهتمام والعناية بالبشرة في وقت مبكر تظهر عليها علامات الشيخوخة وقد يصاحبها بعض البقع الداكنة بالوجه.

كيف أزيل البقع السوداء من الوجه

متابعينا الكرام نجاوب عن هذا السؤال عن طريق عرض بعض الوصفات الطبيعية الفعالة والمجربة، والآمنة على البشرة، ولكن يجب الانتظام في عمل الوصفات مرتين أسبوعياً على الأقل للحصول على نتائج مضمونة.

وصفات طبيعية لإزالة البقع السوداء

وصفة عصير الليمون

تلك الوصفة يفضل استخدامها مرتين يومياً، فهي لن تسبب أي ضرر للبشرة لأنها من عصير الليمون الخالص، نحتاج إلى عصير ليمونه، ونوزعه على الوجه ونضعه بتركيز أكثر على البقع ونتركها حتى تتشربه البشرة ويجف تماما، ويغسل بالماء.

وصفة الليمون والسكر

نحتاج في تلك الوصفة إلى ملعقة سكر، ونخلطها بعصير الليمون، ويوزع الخليط على البشرة وتدلك به ويترك لمدة 20 دقيقة، ويشطف بالماء، هذا الوصف تعمل على تقشير البشرة وإزالة البقع السوداء.

وصفة الزبادي والليمون

خلط الزبادي بالليمون ووضعه على الوجه لبضع الوقت يساعد على تفتيح وتوحيد لون البشرة، وإزالة البقع ولكن يجب تكرر الخلطة كل 3 أيام.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى