كيف أزيل الكرش في يوم

الكرش

يحتاجُ الكرش إلى وقتٍ طويلٍ ليزول، فالدهون المُتراكمة في تلكَ المنطقة تُعدُّ من الدهون الدائمة وصعبة الحرق، فهي تحتاجُ إلى الكثير من مُمارسة الرياضة، وتناول الوجبات الصحيّة، والابتعاد عن مُسبّباته للتخلُّص منه، وقد يحتاجُ الأمر إلى أسبوعٍ كحدٍ أدنى ليظهر الفرق، ولكن قد تحكمنا الظروف في بعض الأحيان، ونرغب بإزالة الكرش في يومٍ واحد! قد يبدو الأمر مُستحيلاً في البداية ولكن باستطاعتنا التحكُّم بنسبة انتفاخه وحجمه، عن طريق اتّباع بعض الخطوات البسيطة.
ولكن قبل اتباع أي خطوة ، يجب معرفة مُسبّبات ظهور الكرش، فقد نُلاحظُ في بعض الأيّام ظهوره بشكلٍ كبير، وفي أيّامٍ أُخرى زواله أو صغر حجمه، مِمّا يعني أنَّ هُنالِكَ بعضُ العوامل التّي تُسببُ ظهوره واختفاءه في مُدّة زمنيّة قليلة.مُسبّبات ظهور الكرش
تناول بعض الوجبات أو الأطعمة التّي تُسبّبُ الانتفاخ، كالثوم والبصل والعدس وغيرها، فقد يُلاحظ الشخص ظهور كرشه عندَ تناوله لهذهِ الأطعمة.
مشاكل القولون، فالأشخاص الذّينَ يُعانونَ من مشاكلَ في القولون يشتكونَ دائماً من الانتفاخ وآلام المعدة، مِمّا ينتج عنها كِبَر حجم الكرش.
شُرب بعض المشروبات التّي تحتوي على الكافايين والسُكَّر، فمن المعروف أنَّ هذهِ المشروبات تؤدّي لظهور الكرش.
شُرب العصائر والمشروبات الغازيّة عندَ تناول الطعام.
قِلّة الحركة والخمول الدائم، فمنطقة الكرش والمعدة تحتاجُ إلى الحركة المُستمرة لتقوية عضلاتها.

كيفيّة إزالة الكرش
التخلُّص من الأطعمة التّي تُسبّبُ ظهوره
التوقٌّف عن تناول السُكَّر، فالأطعمة التّي تحتوي على كميّة كبيرة من السُكَّر المُصنّع تؤدّي إلى تراكُم الدهون، وبالأخص في منطقة البطن، فينصحُ الأطباء بالابتعاد عن تناول السُكّريات من أجل التخلُّص من هذهِ الدهون بشكلٍ نهائيّ.
عدم شُرب المشروبات الكحوليّة، فمن المعروف أنَّ هذهِ المشروبات تؤدّي إلى ظهور الكرش وتراكُم الدهون بمنطقة البطن.
التوقُّف عن تناول الأطعمة التّي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، كالوجبات السريعة، فهيَ تحتوي على نِسبة كبيرة من السُّعرات الحراريّة.

مُمارسة التمارين الرياضيّة
إنّ الاعتماد الكلّي على النظام الغذائيّ لا يكفي وحدهُ، ولذلك فإنّ مِن أهم الخطوات للتخلُّص من الكرش هي، مُمارسة التمارين الرياضيّة الخاصّة بالبطن، كتمارين الضّغط والمعدة، والّتي لها الدّور الأكبر في التخلُّص من الكرش الزائد.

القضاء على مُسبّبات انتفاخ الكرش
تجنُّب تناول الأطعمة والمشروبات التّي تُسبّبُ الانتفاخ ليومٍ كامل.
شُرب الأدوية الخاصّة بالقولون حتّى يتجنّب الشخص مُشكلة الانتفاخ.
عدم شُرب المشروبات التّي تحتوي على الكافايين كالقهوة والنّيسكافيه.
المشي من نصف ساعة إلى ساعة في اليوم.

(الخطوات السابقة جميعها، من شأنها المُساعدة على التخلُّص من الكرش في يومٍ واحد، ولكن على الشخص الاستمرار بالمُحافظة على النّمط الصحيّ في حياته ليتخلّص من الدهون بشكلٍ نهائيّ، فهيَ تؤثّرُ على الصحّة بشكلٍ سلبيّ).